لا تُفوّت أي مقال من  محمود القدسي

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في  محمود القدسي

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أخبار أسعار العملات

  • أسعار اليورو تستفيد من تراجع الدولار الأمريكي
  • أسعار الدولار مؤشر الدولار الشارت اليومي

هل كنت على الجانب الخاطئ من الصفقة عند التداول على أسعار الذهب ؟ وماذا عن أسعار النفط ؟ اطلع مجاناً على رأي فريق خبراء ديلي إف إكس واحجز نسختك من توقعات الأسعار

الحرب التجارية تلقي بظلالها على الأسواق مجدداً

  • تراجعت أسعار الأسهم بعد تصريحات الصين العازمة على الرد على الجولة الجديدة لرسوم ترامب الجمركية على بعض البضائع الصينية من 10% إلى 25% بما قيمته 200 مليار دولار. وعلى الرغم من أن فرض الرئيس ترامب للرسوم لم يكن مفاجئاً بعد تغريداته التي مهد فيها لقيامه بهذه الخطوة ، إلا أن المفاجأة كانت في موقف الصين بالرد بالمثل على الرغم من تصريحات ترامب بأن الصين لن ترد بالمثل .
  • وعلى الرغم من هذه التطورات ، إلا أنه مازالت الأسواق ترجح إمكانية توصل الطرفين لاتفاق تجاري ينهي الحرب الحالية قد يكون خلال الربع الثالث من العام الحالي، حيث أنه لا مصلحة لكل منهما بتصعيد الأمر أكثر من ذلك ، حيث كان للرسوم الحالية أثراً لا يستهان به على الاقتصاد الصيني، ومن جهة أخرى ليس لدى الرئيس ترامب مصلحة في الأبقاء على حالة التوتر التجاري مع الصين وخصوصاً وأنه يرغب بالتوصل لهذا الاتفاق للاستفادة منه في الانتخابات الرئاسية القادمة في 2020.

افتتاح الأزواج الرئيسية

  • زوج اليورو دولار EUR/USD: أغلقت أسعار الزوج في نهاية تداولات الأسبوع الماضي في 10 مايو أعلى مستوى 1.1220 في تطور إيجابي انتقل بها للمجال السعري الأعلى بعد عجزها عن الإغلاق ضمنه خلال الأسبوع الذي سبقه ، وافتتحت تداولات الأسبوع الحالي عند 1.1233 .

المزيد عن أسعار اليورو مقابل الدولار في مقال: أخبار اليورو ومخاوف الأسواق مع تحليل اليورو مقابل الدولار

  • زوج الدولار ين USD/JPY : استمرت أسعار الزوج في حالة التراجع التي بدأت منذ نهاية شهر أبريل الماضي، وأغلقت يوم الجمعة الماضي ضمن المجال السعري الأدنى عند 109.95 و تفتتح على فجوة سعرية هابطة عند مستوى 109.73 ، لتدل على ميل الأسعار لإظهار المزيد من الضعف
  • زوج الإسترليني دولار GBP/USD : تراجعت أسعار الزوج لما دون 1.3045 خلال تداولات الأسبوع الماضي لتغلق الجلسة الأسبوعية يوم الجمعة الماضي عند 1.3002 ، لتدل على ميل الأسعار للهبوط واستهداف 1.2940 طالما استمرت في التداول أدنى 1.3045

المزيد عن أخبار الجنيه الإسترليني مقابل الدولار في مقال: أخبار الدولار اليوم و الإسترليني غداً مع تحليل الإسترليني مقابل الدولار

كيف تتعامل مع الأسواق المالية كالخبراء وتتجنب أهم الأخطاء الشائعة، اطلع على التفاصيل

أسعار الدولار مؤشر الدولار الأمريكي الشارت اليومي

Dollar index prices daily chart

أسعار الدولار – ضعف أسعار الدولار منذ الثالث من شهر مايو

  • تراجعت أسعار مؤشر الدولار في الثالث من شهر مايو الحالي وأغلقت أدنى مستويات 9720 لتستهدف الحد الأدنى من مجال التداول الذي يقع عند 9678 الأمر الذي رجحه تكرار فشلها خلال تداولات الأسبوع الماضي في الإغلاق أعلى 9720 بحسب الموضح على الرسم البياني .
  • في يوم الجمعة العاشر من مايو، أظهرت الأسعار المزيد من الضعف بعد إغلاقها أدنى مستوى 9678 وانتقالها لمستوى التداول الأدنى، ومع تداولها ضمن المستوى الجديد يرجح ميل الأسعار للهبوط للحد الأدنى من المجال السعري الجديد الذي يقع عند سعر 9635 غير أنها يتوجب أولاً أن تتجاوز مستوى الارتداد المحتمل الذي يقع عند 9644 .
  • في حال عودة الأسعار للتداول ضمن المجال السعري السابق وإغلاقها فوق مستويات 9678 فمن المرجح أن تميل لاستهداف الحد الأعلى للمجال السعري المذكور الذي يقع عند 9720 مع مراعاة إمكانية الارتداد عند مستويات المقاومة التي تقع عند أسعار 9691 ، 9697 و 9709 .
  • بالنسبة للمستويات الحرجة اليومية، في حال الهبوط ،يقع مستوى الدعم الأول عند 9644 ويليه مستوى الدعم الثاني الذي يقع عند نهاية مجال التداول الحالي عند 9635 ومن ثم مستوى الدعم الثالث عند سعر 9628 أما في حال الارتفاع، يقع مستوى المقاومة الأول عند سعر 9684 ويليه مستوى المقاومة التالي عند 9691 ويقع مستوى المقاومة الثالث عند 9697 .

كتابة: محمود القدسي

للمتابعة عبر تويتر: malkudsi@

احصل مجاناُ على دليل الخطوات الأولى في التداول

للاطلاع علىآخر مقالات الذهب والدولار الأمريكي

للاطلاع على نصائح التداول على الذهب