لا تُفوّت أي مقال من Jeremy Wagner

اشترك لاستلام التحديثات بشأن المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Jeremy Wagner

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

النقاط الأساسية لموجة إليوت حول النفط الخام والغاز الطبيعي:

  • تشكيل قمة هامة للنفط الخام عند ارتفاع 3 أكتوبر الذي يبلغ 76.88
  • انخفاض على مدى عدة أشهر من المحتمل أن يكون قيد التطور وغير مكتمل
  • الغاز الطبيعي يقترب من المرحلة الأخيرة لمثلث موجة إليوت التي تتضمن مكاسب إضافية في المستقبل

موجة النفط الخام على المدى الطويل تتحول نحو الهبوط

أشارت التوقعات السابقة لموجة إليوت على المدى الطويل فيما يتعلق بالنفط الخام منذ 3 أكتوبر إلى أن هناك احتمالية تشكيل قمة كبيرة عند نحو 77.31 أو 80. وخلال وقت لاحق نعلم أنه قد تم تشكيل ارتفاع في ذلك اليوم عند 76.88 وهو في طريقه إلى انخفاض بنسبة 35%.

وبالتالي، يمكننا اعتبار أن الموجة ((y)) مكتملة وهي التي كانت قد تشكلت في الفترة ما بين 30 أغسطس 2017 إلى 3 أكتوبر 2018. ويمكن اعتبار أن التسلسل الكلي للارتفاع منذ فبراير 2016 إلى 3 أكتوبر 2018 موجة مكتملة. وكانت الموجة ((y)) قد تشكلت خلال 13 شهراً لذلك فإن التضمين يكون من أجل موجة هبوطية على مدى عدة أشهر والتي من المرجح أن تستمر وصولاً إلى 2019.

 النفط الخام قد يحظى بموجة مكتملة من الموجات الدافعة الهبوطية

هل أنت مهتم بالتداول على النفط الخام؟ قم بقراءة هذا المقال المجاني لتتعلم أكثر حول التداول على النفط

وكما هو الحال عند أي تحرك، لا تتداول السوق على نحو مباشر. ولدينا ما يكفي من الأدلة للنظر في انتهاء الموجة قصيرة الأجل واحتمالية بدء ارتفاع غير مواتي. ونحن نتوقع أن يكون هذا الارتفاع غير المواتي تصحيحاً جزئياً للاتجاه الهبوطي كما نتوقع أيضاً أن يشهد استقراراً دون 76.88. وتتضمن نقاط وقف الخسارة المحتملة لهذا الارتفاع المواتي المستوى 58.11 الذي يعمل كمستوى للدعم منذ مطلع 2018. وإذ لم يحتوي ذلك على أسعار النفط الخام، فقد تجد السوق مقاومة بالقرب من 65-68 وهي منطقة ازدحام سابقة.

نمط موجة إليوت الحالي لأسعار النفط الخام

خام غرب تكساس الوسيط يرتد والمخطط البياني للغاز الطبيعي قد يغادر نمط المثلث

هل أنت متداول جديد على الأنماط التصحيحية لموجة إليوت؟ في الصفحة 2 من دليل موجة إليوت للمتقدمين، قمنا بشرح الطبيعة الكسرية للأنماط الدافعة والتصحيحية.

ونحن نتوقع تشكيل نمط 5-3 هبوطي يتألف من موجتين لعرض بعض فرص التداول. النمط 5-3 هو نمط يتألف من موجتين وفي مثل هذا النمط تكون الموجة الأولى موجة تحفيزية (إما دافعة أو قطرية) يعقبها نمط تصحيحي يتألف من ثلاث موجات. ويبدو كما لو أن الموجة الأولى من النمط الذي يتألف من موجتين مكتملة أو شبه مكتملة. وبالتالي، نتوقع تشكل ارتفاع غير مواتي على هيكل أي تشكل تصحيحي ثلاثي الموجة (متعرج، أو مستوي، أو مثلث أو مجتمع).

وتتضمن بعض مستويات المقاومة الأولية التي نتبعها المستويات 58.11 و65-68 لكل برميل.

نمط موجة إليوت الصعودي للغاز الطبيعي يبدو غير مكتمل ويعرض 5.00

تضمن التقرير السابق حول الغاز الطبيعي موقفاً مختلطاً يعرض تحركات عرضية ونمط هبوطي أو نمط صعودي حاد يلوح في الأفق. وكان من الصعب التأكد في ذلك الوقت من معرفة نوع النمط، لذلك كان من الضروري متابعة أسعار الغاز الطبيعي والتعرف على سلوكها بالقرب من المستويات الرئيسية التي تم تحديدها مسبقًا.

فالتحرك الصعودي أعلن عن نفسه وتم اعتبار الارتفاع الأخير في أسعار الغاز الطبيعي على أنه الموجة ((3)). وعلى ما يبدو أن الغاز الطبيعي يستوعب التحركات العرضية في مثلث الموجة ((4)) الشائع. ويبدو نمط مثلث موجة إليوت ناضج للغاية ويقترب من نهايته. وسيكون الانخفاض إلى نحو 4.15 أمراً طبيعياً ويكون المثلث صالحاً كما هو واضح طالما استمرت أسعار الغاز الطبيعي فوق 3.99.

وبالتالي، فإن هذا من شأنه أن يؤدي إلى الدفع بالموجة ((5)) نحو الارتفاع والتي من المحتمل أن تقوم بكسر المستوى 5.00 وربما تجعله يتقدم نحو 5.2 بالإضافة إلى مستويات مرتفعة.

الغاز الطبيعي قد ينخفض إلى الموجة 4 المكتملة لموجة دافعة صعودية مكتملة.

الأسئلة الشائعة حول موجة إليوت

ما هي آلية عمل نظرية موجة إليوت؟

نظرية موجة إليوت هي مؤشر لتداول العملات الأجنبية والذي يمكنه التعرف على الارتفاعات والانخفاضات في تحركات الأسعار عبر المخططات البيانية وذلك من خلال أنماط موجية. وغالباً ما يقوم المتداولون بتحليل تسلسل يتألف من خمس موجات دافعة بالإضافة إلى تسلسل يتألف من 3 موجات تصحيحية لمساعدتهم في تداول الفوركس بطريقة إستراتيجية. ونقوم نحن بتغطية هذه التسلسلات الموجية من خلالأدلة تداول موجة إليوت للمبتدئين والمتقدمين.