لا تُفوّت أي مقال من Tyler Yell

اشترك لاستلام التحديثات بشأن المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من Daily FX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Tyler Yell

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

النقاط الأساسية لوقعات أسعار خام برنت:

  • العامل الأبرز: خام برنت يحافظ على عوامل قوية لدعم اتجاه صعودي مع الحفاظ على زخم مفضل.كانت المرة الأخيرة التي سجل فيها خام برنت هذا العدد الكبير من المكاسب المتتالية في الربع الثاني من العام 2008 قبل أن يرتفع النفط بقوة، وازداد الأمر سوءاً قبل الأزمة المالية الكبيرة.
  • وأشار المدير التنفيذي للوكالة الدولية للطاقة، فاتح بيرول، إلى أن "الطاقة باهظة الثمن" قد عادت مرة أخرى وفي حال عدم قيام أوبك بزيادة المعروض، فإن سوق الطاقة قد تعرقل النمو العالمي خلال وقت قريب في وقت يتراجع فيه الميل بالفعل.
  • إستراتيجية التحليل الفني لنفط خام برنت: الاتجاهات الصعودية تشهد ذروة شراء بطبيعة الحال ويظل الزخم صعودياً.إن عدم القدرة على الإغلاق دون نقطة المنتصف على مدى 26 يوماً (يشير المستوى 81.70 دولار أمريكي إلى أن الاتجاه يظل كما هو في الوقت الذي تختبر فيه الأسعارمقاومة قناة عبر قناة أندرو بيتشفورك.

اتسمت التراجعات بكونها طفيفة كما أن الحدس لم يعد شرائياً بشكل عام، وهو الأمر الذي قد يعني أن النفط الخام لديه الفرصة للاستمرار في الاتجاه الصعودي على نحو أكثر. وسيتعلم المتداولون خلال وقت قريب أن الأسواق لم تعرف معنى "الارتفاع الكبير" أو "معدل الطلب الكبير" في الوقت الذي تتغير فيه معدلات الزخم والأساسيات وكذلك الميل. وتتطلع صورة الزخم الحالية إلى الانتقال بالارتفاع المعقد للنفط في غياب الهبوط خلال مستوى الدعم الذي يستقر خلال الوقت الحالي عند 81.70 دولار أمريكي للبرميل.

ما هو أكثر الأرقام إثارة في تقرير التزام المتداولين؟

يرجى إضافة تعليق على الصورة.

مصدر المخطط: تحديث تقرير التزام المتداولين الأسبوعي لليورو والين الياباني والذهب وغير ذلك من العقود الرئيسية

يشير المخطط أعلاه إلى كيف أن المراكز المؤسسية تشهد استقراراً مقارنة بالنطاق على مدى 52 أسبوع. عندما تقترب الأسواق من ارتفاعات قصوى منذ بداية العام إلى اليوم أو على مدى 52 أسبوعاً مثل مؤشر ستاندرد آند بورز 500، فإنك تتوقع أن تُظهر مراكز الشراء المراكز القصوى الكبرى على مدى الأسابيع الـ 52 الماضية. وعلى الرغم من ذلك، يمكنك النظر إلى مراكز النفط الخام.

ومع كون الإنتاج الفنزويلي يشهد حالة من التراجع الكبير بجانب حالة عدم اليقين حول الوصول إلى الإمدادات الإيرانية، فإن المؤسسات تحتفظ بمراكز شراء في الخُمس الأخير من النطاق الذي يبلغ 52 أسبوعاً. ووفقاً لمبدأ الخوف من فوات الفرصة، قد يؤدي حدوث انكسار قوي إلى المتابعة وهو الأمر الذي ليس من شأنه أن يؤدي إلى جعل المتداولين يحتفظون بتعرض اختياري على النفط الخام فقط، ولكن العقود الآجلة هي الأخرى يمكنها أن تعمل على ارتفاع العقود التي أوشكت على الانتهاء على نحو إضافي.

تفضل بمطالعة توقعات الربع الأخير من 2018 للتعرف على محفزات اتجاهات النفط الخام قبيل انتهاء العام.

توقعات خام برنت من جانب منحنى العقود الآجلة

منحنى العقود الآجلة هو أداة يقوم المضاربون والمتحوطون أو الشركات على حد سواء بالنظر إليها كقيمة عادلة متصورة لأحد الأصول عند نقاط زمنية مختلفة وفق المعلومات المتاحة. وغالباً ما يكون الجزء الخلفي من المنحنى مصدراً مفيداً للمعلومات حول الميل والآثار المتصورة للسياسات الحالية.

تشهد العقود التي تنتهي في ديسمبر 2020 والتي تمثل الجزء الخلفي من منحنى خام برنت حالة من الارتفاع المستمر. وعلى الرغم من حجج سوق النفط "التي تأتي على نحو جيد"، فإن نهاية المنحنى القوية تميل إلى إظهار سوق نفط أكثر تشدداً للمضاربين على الشراء. فالتوقعات بوجود سوق أكثر تشدداً هي بالضبط الحجة التي طرحها فاتح بيرول المدير التنفيذي للوكالة الدولية للطاقة حيث أشار إلى أنه في حال عدم قيام أوبك وحلفائها بزيادة الإنتاج، فإن السوق سوف تشعر بالضغط حينما نكون بصدد الدخول إلى "منطقة الخطر" حيث يفقد الاقتصاد العالمي الزخم.

كما أشار بيرول في مقابلة مع بلومبيرج إلى أنه "إذا لم تكن هناك تحركات كبيرة من المنتجين الرئيسيين، فإن الربع الأخير من هذا العام سيمثل تحدياً كبيراً للغاية".

وجهة النظر الفنية: تشير المخططات الأسبوعية إلى زخم صعودي، ويأتي المستهدف عند 90 دولار أمريكي للبرميل

يرجى إضافة تعليق على الصورة.

مصدر المخطط: برنامج ProRealtime وأسعار IG المملكة المتحدة. المخطط من إعداد تايلر يل، فني أسواق معتمد

النقاط الفنية لخام برنت:

  • المقاومة:86.65 /90 دولار أمريكي (ارتفاع نطاق افتتاح أكتوبر، التصحيح الذي يبلغ 61.8% من نطاق 2012/2016)
  • السعر الفوري: 84.56 دولار أمريكي للبرميل
  • الدعم:81.70، 78 دولار أمريكي (نقطة المنتصف على مدى 26 يوماً، نهاية التصحيح السابق)

مرة أخرى، قد تكون الشكوى الوحيدة من جانب المضاربين على الصعود فيما يتعلق بخام برنت هي أن الاتجاه قوي للغاية للمساعدة في تحديد نقاط الدخول مرة أخرى. وعلى الرغم من ذلك، شهدت شمعة المطرقة التي تكونت بفعل تحركات الأسعار خلال يوم الاثنين انخفاضاً طفيفاً للزوج دون نقطة المنتصف على مدى 9 أيام قبل الارتفاع مرة أخرى وهو يتأهب الآن للإغلاق فوق نقطة المنتصف على مدى 9 أيام عند 84.578 دولار أمريكي للبرميل.

وبالإضافة إلى ثقة المتداول الخاصة بإقناع موجة إليوت هناك تحرك قوي من 78 دولار أمريكي كان قد حدث في نهاية تصحيح مثلثي قبل الارتفاع الكبير إلى 86.65 دولار أمريكي الذي يمثل ارتفاعاً تبلغ نسبته 11.36%.

وبالنظر إلى المخطط البياني على المدى الطويل، يمكن للمتداولين مشاهدة ذلك منذ مايو، عندما شهد خام برنت انكساراً فوق 52 دولار أمريكي للبرميل، وظل الزخم صعودياً مع استقرار مؤشر الماكد (5، 34، 5) في منطقة إيجابية. وقد يرغب المتداولون في دراسة ارتفاع الربع الأخير من عام 2010 والربع الأول من عام 2011، حيث يمكن أن يؤدي الانكسار فوق مستوى 90 دولار أمريكي للبرميل (خط الاتجاه الممتد من ارتفاع 2008) إلى الانكسار وفق مبدأ الخوف من فوات الفرصة الذي تمت مناقشته خلال وقت سابق.

سوف يشاهد المتداولون أيضاً أن الزخم على مؤشر إيشيموكو لا يزال يُظهر زخماً صعودياً (الخط ذو اللون الأخضر اللامع على المخطط البياني الذي يعمل على تباطؤ الأسعار). وفي حال عدم حدوث شيء آخر، فإن هذا الأمر سوف يشجع المتداولون على البيع للانتظار والترقب.

يمكن العثور على المزيد من التوقعات الإضافية لخام برنت في سوق عقود الخيارات الذي يشير إلى هناك عقود شراء تبلغ 100 دولار أمريكي تتداول بكميات كبيرة. بالإضافة إلى ذلك، يواصل تأجيل موعد البيع عبر عقود خام برنت بين ديسمبر 2018 وديسمبر 2019، التي تمتد من ارتفاعات العام، الإشارة إلى ارتفاع صحي للعقود الآجلة التي أوشكت على الانتهاء الأمر الذي من شأنه أن يثبط من نشاط المتداولين على البيع الذين يتسمون بقدر قليل من الشجاعة.

هل لست على دراية بمؤشر إيشيموكو؟ لست وحدك إضافة إلى كونك محظوظاً.لقد قمت بإعداد دليل مجاني لك هنا

المزيد من الدعم للتداول الخاص بك:

هل أنت متداول جديد في سوق الفوركس؟ لا داعي للقلق،

لقد تم تصميم هذا الدليل لك لكونك أحد المتداولين المتميزين.

توفر DailyFX عدداً هائلاً من أدوات التداول المساعدة، بما في ذلك المؤشرات و المصادر لمساعدة المتداولين. وفيما يتعلق بهؤلاء من يبحثون عن أفكار للتداول، فإن مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG يُظهر مراكز متداولي التجزئة بالإضافة إلى التداولات والمراكز المباشرة.

تتضمن أدلة التداول التوقعات الفصلية الخاصة بـ DailyFX بالإضافة إلى فرص التداول المثلى؛ مع دعم الأخبار المستمر الذي من خلاله يمكن التعرف على آخر مستجدات الأسواق على مدار اليوم من جانب فريق DailyFX. وإذا كنت تبحث عن تحليل فوري، فإن المحاضرات الإلكترونية من DailyFXتوفر عدداً هائلاً من الجلسات على مدار الأسبوع والتي من خلالها يمكنك التعرف على أهم الأمور التي نبحث عنها ونتطلع إليها وكيفية القيام بذلك.

وإذا كنت تبحث عن معلومات تعليمية، فإن دليل المتداولين الجدد تم إعداده لمساعدة المتداولين الجدد في حين أن بحث سمات المتداولين الناجحين تم إعداده لشحذ مجموعة المهارات من خلال التركيز على إدارة المخاطر والتداول.