لا تُفوّت أي مقال من Tyler Yell

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Tyler Yell

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

النقاط الأساسية لتوقعات أسعار النفط الخام:

  • العامل الأبرز: الأمور بصدد التحسن (على نحو أكثر من المعتاد) فيما يتعلق بالمضاربين على ارتفاع النفط الخام حيث يتداول خام برنت عند 81.86 دولار أمريكي، وهو أعلى مستوى تم الوصول إليه منذ نوفمبر 2014 بالإضافة إلى أن خام غرب تكساس الوسيط يتداول عند نحو 72 دولار أمريكي. إذا استطاع النفط الخام تجنب نمط مخطط بياني هبوطي، فإنه قد يكون خارج التوقعات
  • انتهاء اجتماع أوبك الذي تم عقده خلال نهاية الأسبوع في الجزائر بتجاهل واضح أو رفض صريح للاستجابة لطلب ترامب برفع معدلات الإنتاج على نحو فوري. ومع استمرار ترامب في فرض عقوبات على إيران، قد ينتج عن ذلك سوق أكثر تشديداً وهو الأمر الذي يوفر المزيد من الدعم للنفط.
  • التركيز الأساسي على النفط الخام: النفط يشهد ارتفاعاً قبيل اجتماع أوبك في الجزائر، مما قد يمهد الطريق أمام الربع الأخير
  • ليست جميع أنواع النفط القياسية متساوية، حيث من الواضح أن خام برنت يبدو متأهباً لتوسيع الهامش مع خام غرب تكساس الوسيط كما هو واضح من خلال بيانات مراكز هيئة تداول السلع الآجلة التي أظهرت أن مراكز شراء خام برنت قد شهدت ارتفاعاً في حين شهدت مراكز خام غرب تكساس الوسيط حالة من الانخفاض.
  • إستراتيجية التحليل الفني لخام غرب تكساس الوسيط : خام غرب تكساس الوسيط قد يختبر خلال وقت قريب ارتفاعاً يتعدى حاجز الـ 99 / نمط رأس وكتفين ارتدادي. وسوف يتم التحقق من خلال حدوث انكسار دون خط العنق عند نحو 65 دولار أمريكي للبرميل. وعلى الرغم من ذلك، سوف يعمل النمط الهبوطي الذي لم يحقق نجاحاً (مثل الانكسار الصعودي) على دعم التحرك بشكل متزايد نحو ارتفاع الاتجاه عند 75.27 دولار أمريكي أو قمة القناة عند نحو 80 دولار أمريكي.

" لقد فعلت ما كان علي فعله، وتدارست جميع الأمور دون استثناء

لقد خططت كل فصل في حياتي أمكن تخطيطه، كل خطوة بحرص على الطريق على مدار حياتي

وأكثر من ذلك بكثير فعلته حسبما رأيت وعلى طريقتي

- فرانك سيناترا، على طريقتي

المستويات الفنية الأساسية لنفط خام غرب تكساس الوسيط:

  • المقاومة74.08 دولار أمريكي - ارتفاع يوليو
  • السعر الفوري: 72.26 دولار أمريكي للبرميل
  • الدعم: 67.81 دولار أمريكي – انخفاض 14 سبتمبر

لدي شك أن أوبك تصغي إلى فرانك سيناترا. ومع ذلك، فإن الكلمات والأغنية أعلاه تبدو كمقدمة بعد أن طلب ترامب من أوبك "أن تنجز الأسعار الآن!" ولم تدخر أوبك جهداً من أجل تحقيق استقرار للأسعار مع حلفاء مثل روسيا وإدارة استنفاذ النفط في فنزويلا والعقوبات الإيرانية التي أدت إلى ارتفاع أسعار النفط الخام على مدى أربع سنوات.

تتطلع الأسواق إلى الاستمرار في الارتفاع ما لم يتغير مسار المراكز أو الإنتاج على نحو حاد، وهو ليس بالاحتمال الوارد خلال الوقت الحالي.

قررت منظمة أوبك عدم رفع معدلات الإنتاج لتخفيف سوق النفط المتشدد الذي بدوره يؤدي إلى ارتفاع الأسعار. وعلى نحو كوميدي، في حين صرح وزير النفط السعودي إنه "ليس بالأمر الصحيح" أن أوبك تدفع بالأسعار نحو الارتفاع، وأشار ممثل إيران في منظمة أوبك، حسين كاظم بور قائلاً إن أسعار النفط الخام "ستكون أرخص" إذا توقف ترامب عن التغريد عبر تويتر. ولا أعتقد أنه يمكننا الاعتماد على ذلك.

نشاط عقود الخيارات يراهن على ارتفاع يتألف من ثلاثة أرقام للنفط

عقب عدم اتخاذ أوبك قراراً بزيادة الإنتاج لتعويض إنتاج إيران بفعل العقوبات المفروضة عليها، بدأ سوق عقود الخيارات في العمل. وعلى وجه التحديد بناءً على دعوات لمكاسب كبيرة في النفط الخام.

ووفقاً لبلومبيرغ، استطاعت أحجام التداول على عقود خام برنت فيما يتعلق بعقود خيار الشراء التي تبلغ 100 و 110 دولار أمريكي (الحق، وليس إرغاماً على الشراء) أن تصل إلى مستويات قياسية. كما يجب على المتداولين عدم التغاضي عن ضعف الدولار الأمريكي، والذي من شأنه أن يؤدي إلى الإسراع بارتفاع أسعار النفط الخام والسلع الأخرى.

المخطط اليومي لخام غرب تكساس الوسيط في بورصة نيويورك - إخفاق نموذج الرأس والكتفين قد يكون بمثابة إشارة صعودية

أسعار النفط الخام في الإطار الزمني اليومي

مصدر المخطط: برنامج ProRealtime وأسعار IG المملكة المتحدة. المخطط من إعداد تايلر يل، فني أسواق معتمد

يشير المخطط أعلاه إلى قناة سعرية صعودية أساسية كان نفط خام غرب تكساس الوسيط يتداول بداخلها منذ أغسطس 2017 إلى مايو مع اندفاع حاد نحو الجانب الصعودي. ومنذ شهر مايو، تحركت الأسعار على نحو عرضي بطريقة متقلبة مع الارتفاع إلى 74.08 دولار أمريكي للبرميل، والانخفاض إلى 63.90 دولار أمريكي للبرميل.

وقد كان هذا النطاق هو السبب في تشكيل نموذج الرأس والكتفين الهبوطي المحتمل. ونحن بحاجة إلى حدوث اثنين من الأحداث الأساسية والهامة من أجل الانخفاض أو المتابعة للوصول إلى ارتداد أوسع نطاقاً:

  • 1: تستقر المقاومة عند 74 دولار أمريكي للبرميل (النطاق السعري لأعلى الارتفاعات اليومية منذ يوليو)
  • 2: الانخفاض عبر خط العنق عند 65 دولار أمريكي للبرميل
  • 2.5: المزيد من الانخفاض في المراكز الصعودية لخام غرب تكساس الوسيط (على الرغم من تحرك خام برنت نحو الارتفاع)

مراكز خام غرب تكساس الوسيط (انخفاض المضاربين على الصعود) تتباين عن خام برنت (ازدياد المضاربين على الارتفاع)

تقرير التزام المتداولين

المصدر: تحديث تقرير التزام المتداولين الأسبوعي: أزواج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي، والدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي بالإضافة إلى الأسواق الرئيسية الأخرى

ما ينبغي أن يكون عليه أي متداول فني هو البحث عن نمط لم يحقق نجاحاً. على الرغم من وجود نمط فني هبوطي يلوح في الأفق، إلا أن البيئة الأساسية تظل صعودية مع عدم حدوث انكسار للاتجاه.

سوف يكون الانخفاض بمثابة صدمة (على الرغم من أن ترامب سينسب الفضل في ذلك إلى نفسه)، وإلغاء نموذج الرأس والكتفين الهبوطي من شأنه أن يدعم الخلفية الصعودية الأساسية على نحو إضافي.

كيف نبني استراتيجيات تداول يومية – استراتيجيات سكالبينج. تفضل بالتسجيل لحضور ويبينار مجاني مع محب حنا وتسلم دليل PDF مجاني خاص عن التداول السريع مع فيديو خاص تعليمي شامل عن أفكار واستراتيجيات التداول اليومي وطرق اختيار أفضل أزواج العملات الأجنبية لتنفيذ صفقات تداول سكالبينج لايف. المواد التعليمية سيتم تسليمها بعد انتهاء الويبينار لكل المُسجلين من خلال الرابط أدناه حتى في حال عدم التمكن من الحضور. يبدأ الويبينار الأسبوعي في يوم الثلاثاء 2 أكتوبر في تمام الساعة 12:00 ظهراً بتوقيت نيويورك - السابعة مساءً بتوقيت السعودية حيث يتم تحديد فرص التداول السريع لكل أسبوع ويشمل أيضاً جلسة أسئلة، حلقة نقاش وتبادل أراء ووجهات نظر المُتداولين. تفضل بالتسجيل لحضور الويبينار وتسلم المواد التعليمية من هنا مجاناً

تفضل بمطالعة توقعات النفط الخام للتعمق على نحو أكثر في سوق الطاقة العالمية الأساسية

أدلة التداول من DailyFX

تتضمن أدلة التداول التوقعات الفصلية الخاصة بـ DailyFX بالإضافة إلى فرص التداول المثلى ، مع دعم الأخبار المستمر الذي من خلاله يمكن التعرف على آخر مستجدات الأسواق على مدار اليوم من جانب فريق DailyFX. وإذا كنت تبحث عن تحليل فوري، فإن المحاضرات الإلكترونية من DailyFXتوفر عدداً هائلاً من الجلسات على مدار الأسبوع والتي من خلالها يمكنك التعرف على كيفية التعامل مع الأمور التي نترقبها والسبب وراء ذلك.

وإذا كنت تبحث عن معلومات تعليمية، فإن دليل المتداولين الجدد تم إعداده لمساعدة المتداولين الجدد في حين أن بحث سمات المتداولين الناجحين تم إعداده لشحذ مجموعة المهارات من خلال التركيز على إدارة المخاطر والتداول.