لا تُفوّت أي مقال من Tyler Yell

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Tyler Yell

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

النقاط الأساسية لتوقعات أسعار النفط الخام:

  • العامل الأبرز: خام برنت يتجه نحو الارتفاع بفعل ارتفاع خام غرب تكساس الوسيط في الوقت الذي يقترب فيه إعصار فلورنس من ساحل ولاية كارولينا الجنوبية.
  • يظل الدولار الأمريكي محفزاً رئيسياً في عالم السلع، إلا أن قوة خام برنت تساعد على إظهار أنه في حال حدوث تأرجح للدولار الأمريكي، قد يشهد كلاً من النفط الخام (والسلع الأخرى مثل الذهب) انتعاشاً جيداً أو استعادة للاتجاه.
  • التركيز الأساسي على النفط الخام: الحروب التجارية وأزمة الأسواق الناشئة من المحتمل أن تحافظ على تقلبات النفط الخام
  • إستراتيجية التحليل الفني لنفط خام غرب تكساس الوسيط : شهد النفط الخام ارتفاعاً خلال وقت مبكر من الأسبوع ليصل إلى 67 دولار أمريكي للبرميل، وقد ساعدت التقلبات على مدى يوم واحد خلال الأسبوع الماضي التي أدت إلى ارتفاع خام غرب تكساس الوسيط إلى ما فوق 71.20 دولار أمريكي في إظهار أن الجانب الصعودي يظل هو المسار الذي به مقاومة أقل، وتحتفظ وجهة النظر هذه بعدم حدوث انكسار للمستوى الذي يبلغ 63.90 دولار أمريكي

المستويات الفنية الرئيسية لنفط خام غرب تكساس الوسيط:

المقاومة71.17 دولار أمريكي - ارتفاع 4 سبتمبر، النهاية الرسمية لـ"الموسم المحفز."

السعر الفوري: 69.13 دولار أمريكي

الدعم: 63.89 دولار أمريكي– انخفاض أغسطس

تكمن القصة الأساسية لمتداولي النفط الخام الذين يميلون إلى الظهور في أعقاب نهاية موسم محفز في بداية موسم الأعاصير. ويواصل إعصار فلورنس تحركه على نحو سريع باتجاه الساحل الشرقي للولايات المتحدة وعلى ما يبدو أنه سيكون من أقوى الأعاصير التي تضرب ولايتي كارولينا الشمالية والجنوبية منذ قرابة 30 عاماً ومن المتوقع أن يصل إلى اليابسة خلال يوم الخميس أو في وقت مبكر من يوم الجمعة. ونتوقع أن يقضي خبراء الطقس وقتاً كبيراً على شاشات المراقبة عبر منصات تداول الطاقة خلال هذا الأسبوع بفعل بيانات المخزونات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية وبيانات منصات الحفر حيث إنه من المتوقع أن تعبر العاصفة خط أنابيب رئيسي في طريقها إلى الساحل الشمالي الشرقي للولايات المتحدة.

إضافة إلى المخاوف المحتملة المتعلقة بالإمدادات جاء تقرير المجموعة التجارية Oil & Gas UK،الذي يشير إلى أن بحر الشمال في المملكة المتحدة يسير في اتجاه خلال هذا العام يدل على أنه سيحظى بأقل عدد من الآبار الاستكشافية ، والتقييميةوالتطويرية منذ عام 1973 وهو الأمر الذي يزيد من احتمالية تعرض الإمدادات للخطر.

ماذا عن الدولار الأمريكي؟

شهد النفط الخام حالة من التقلب، إلا أن الجانب الصعودي يواصل الإشارة إلى مستقبل واعد. وستكون النقطة المحورية على المخططات البيانية هي انخفاض أغسطس الذي يبلغ 63.89 دولار أمريكي، إلا أنه عند تداول الأسعار فوق هذا المستوى، يمكننا مشاهدة انحسار لتقلبات سبتمبر - ديسمبر 2016 التي تؤدي إلى ارتفاع الأسعار في نهاية المطاف.

هناك عامل أساسي آخر يؤثر في أسعار النفط الخام ألا وهو الدولار الأمريكي. على الرغم من حالة القلق بشأن الأسواق الناشئة (وهو أمر مبرر،) فإنه يصعب إلقاء اللوم على الدولار الأمريكي. فمنذ الارتفاع القوي في مؤشر الدولار الأمريكي الذي تسارع خلال شهري أبريل ومايو، لم يحقق السعر الكثير من الارتفاع.

يرتبط الدولار الأمريكي والنفط الخام بعلاقة عكسية حيث إن النفط الخام يتم تسعيره بالدولار الأمريكي، لذلك فإن ارتفاع الدولار الأمريكي يمثل عقبة أمام النفط الخام حيث يؤثر عليه بالسلب. وعلى وجه التحديد، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي في أواخر مايو عند 94.60. وخلال 11 سبتمبر، شهد استقراراً عند 94.85 على اعتقاد أنه قد ارتفع إلى 96.60 كما حدث في منتصف أغسطس قبل الارتداد نحو الانخفاض.

من المبكر للغاية أن نطالب بحدوث ارتفاع للدولار الأمريكي (أو كما هو)، إلا أنه في حال حدوث ارتفاع، فإنه من العدل القول بأن الاتجاه الخام قد يواصل الارتفاع مع استمرار ثبات الصدمات المحتملة للجانب الصعودي.

المخطط اليومي لخام غرب تكساس الوسيط في بورصة نيويورك - النفط الخام يبدو متأهباً للعودة مرة أخرى للمستوى 70 دولار أمريكي للبرميل

توقعات أسعار النفط الخام: صدمات العرض قد تتزايد بفعل قوة إعصار فلورنس

مصدر المخطط: برنامج ProRealtime وأسعار IG المملكة المتحدة. المخطط من إعداد تايلر يل، فني أسواق معتمد

على ما يبدو أن تحركات الأسعار تدعم وجهة النظر الأساسية في الوقت الذي يتم خلاله تداول النفط الخام على نحو مفضل في الثلث العلوي من قناة صعودية. من المنظور الفني على المدى الطويل، وبالنظر إلى نطاق 2014 - 2016، نجد أن ما نسبته 50% من هذا النطاق تسقر عند 67.86 دولار أمريكي، وأن الأسعار منذ فصل الصيف لم تستمر طويلاً دون هذا المستوى.

يوضح المخطط البياني أعلاه قناة فيبوناتشي، التي تم رسمها من خلال الربط بين اثنين من الانخفاضات في اتجاه صعودي بالإضافة إلى القمة المتوسطة الأولى. وتوفر هذه القناة نظرة ديناميكية عند تصحيحات فيبوناتشي في الوقت الذي يتقدم فيه السعر في اتجاه أحد الاتجاهات. ونتقدم بالشكر إلى جاك شونليب على ذلك.

وفيما يتعلق بالوقت الحالي، بالنظر إلى القناة السعرية التي تمتد من انخفاضات 2016 و 2017 بالإضافة إلى ارتفاع يونيو 2016، يمكنك مشاهدة أن هذا التحرك الحالي ظل على استقرار فوق 50% أو نقطة المنتصف للقناة الصعودية، وأننا الآن نشهد استقراراً فوق خط التصحيح الذي يبلغ 38.2% للقناة الصعودية.

وعلى جانب ارتفاعات الأسعار، فإنه من الصعب بالنسبة لي الاحتفاظ بوجهة نظر هبوطية مع استمرار تأجيل موعد البيع واستقرار الأسعار فوق النصف العلوي لقناة صعودية

وتكمن نقطة السعر الأساسية على المخطط في أن المتداولين يتطلعون إلى 63 دولار أمريكي. فأي انكسار دون ذلك المستوى سوف يبرهن على أننا بصدد مشاهدة بعض العوامل القوية والأموال الكثيرة التي سوف تجني الأرباح.

وعلى الرغم من ذلك، عند الارتفاع فوق المستوى 63 دولار أمريكي، سوف يكون لدى المتداولين سبباً كافياً للاعتقاد بأننا نترقب مشاهدة وصول النفط الخام إلى ارتفاع 2016 السابق.

تفضل بمطالعة توقعات الربع الثالث من عام 2018 للتعرف على محفزات اتجاهات النفط الخام

مصادر لتداول الفوركس

توفر DailyFX كماً هائلاً من أدوات التداول المساعدة، والمؤشرات و مصادر لمساعدة المتداولين. وفيما يتعلق بهؤلاء من يبحثون عن أفكار للتداول، فإن مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG يُظهر مراكز متداولي التجزئة بالإضافة إلى التداولات والمراكز المباشرة.

تتضمن أدلة التداول التوقعات الفصلية الخاصة بـ DailyFX بالإضافة إلى فرص التداول المثلى؛ مع دعم الأخبار المستمر الذي من خلاله يمكن التعرف على آخر مستجدات الأسواق على مدار اليوم من جانب فريق DailyFX. وإذا كنت تبحث عن تحليل فوري، فإن المحاضرات الإلكترونية من DailyFXتوفر عدداً هائلاً من الجلسات على مدار الأسبوع والتي من خلالها يمكنك التعرف على كيفية التعامل مع الأمور التي نترقبها والسبب وراء ذلك.

وإذا كنت تبحث عن معلومات تعليمية، فإن دليل المتداولين الجدد تم إعداده لمساعدة المتداولين الجدد في حين أن بحث سمات المتداولين الناجحين تم إعداده لشحذ مجموعة المهارات من خلال التركيز على إدارة المخاطر والتداول.