النقاط الأساسية لتوقعات أسعار النفط الخام:

  • العامل الأبرز: لم يكن الدعم الأكبر من جانب الإنتاج السعودي كافياً لمواكبة تعويض الاضطرابات الأوسع نطاقاً في إمدادات أوبك. عززت السعودية من إنتاجها للنفط بأكبر قدر له على مدى خمس سنوات حيث إن نقص الإنتاج من جانب أعضاء أوبك الآخرين والاختناقات في أمريكا الشمالية يحافظان على دعم الأسعار.
  • أدى الانخفاض الحاد في هامش خام غرب تكساس الوسيط وخام برنت إلى تقليص هوامش أرباح شركات التكرير، مما قد يتسبب في زيادة المعروض في أمريكا الشمالية. ووفقاً لبلومبيرغ، سجل فارق السعر بين البنزين والنفط الخام، وهو ما يمثل هوامش التكرير انخفاضاً بأكثر من 30% خلال شهر يونيو.
  • ارتفعت رهانات النفط الخام لخام غرب تكساس الوسيط في بورصة نيويورك بمقدار 76.982 من مراكز الشراء
  • إستراتيجية التحليل الفني لخام غرب تكساس الوسيط : يجب النظر إلى الارتفاع الكبير من انخفاض 18 يونيو في سياق استمرار الاتجاه للتقدم نحو ارتفاعات جديدة على مدى 3 سنوات. ويمكن مشاهدة الدعم عند نحو 68.63-67.56 دولار أمريكي للبرميل. وتأتي هذه المستويات عند مستوى التصحيح الذي يتراوح بين 50-61.8% للارتفاع الذي قد حدث بين 18-29 يونيو.

المستويات الفنية الأساسية لنفط خام غرب تكساس الوسيط:

المقاومة: 77 دولار أمريكي للبرميل - مستوى التصحيح الذي يبلغ 61.8% لنطاق أسعار 2014 -2016

السعر الفوري:73.21 دولار أمريكي للبرميل

الدعم:67.56 دولار أمريكي - مستوى التصحيح الذي يبلغ 61.8% للانكسار الحادث بين 18-29 يونيو للتوجه نحو ارتفاعات جديدة على مدى 3 سنوات

تحديث سوق النفط الخام

خلال يوم الجمعة، أظهرت البيانات الصادرة عن بيكر هيوز ارتداداً في اتجاه أعداد منصات الحفر على مدى عدة أشهر في الوقت الذي تشهد فيه منصات الحفر حالة من الانخفاض. وقد يعني الانخفاض في أعداد منصات الحفر العاملة أن الإنتاج في الولايات المتحدة محدود وأن أي انتعاش في اتجاه المستهلك من ارتفاع الأسعار قد يحتاج إلى أن يأتي من جانب منتجي أوبك.

وقد يكون هناك عامل إيجابي آخر يأتي من قبل شركات التكرير التي تبدأ في الإبطاء من معدل الطلب الخاص بها في الوقت الذي تشهد فيه هوامش الربح حالة من الضغط بفعل فارق الأسعار بين البنزين والنفط الخام، وهو ما يمثل هوامش شركات التكرير.

وتأتي أحد أسباب انخفاض فارق الأسعار بين البنزين والنفط الخام من تحويل عقود البنزين في بورصة نيويورك إلى الدولار الأمريكي لكل برميل مطروحاً منه عقود النفط الخام، ليتراجع بأكثر من 30% خلال يونيو، وهو المستوى الأكبر من نوعه فيما يزيد عن عقد كامل وذلك وفقاً لبلومبيرغ. بالإضافة إلى ذلك، يمكن مشاهدة هذا الانخفاض عبر هامش غرب تكساس الوسيط وخام برنت، والذي يشهد حالة من التراجع القوي في الوقت الذي تحدث فيه اختناقات الإنتاج في أمريكا الشمالية مع دلالات على حدوث زيادة في الإنتاج من جانب منظمة أوبك والحلفاء الرئيسيين مثل روسيا.

هوامش التكرير تنخفض في يونيو، الأمر الذي قد يؤدي إلى تعزيز المعروض

يرجى إضافة تعليق على الصورة.

مصدر البيانات: بلوممبيرغ

يشير المخطط أعلاه إلى هامش التقويم بين خام غرب تكساس الوسيط وخام برنت ذو اللون البرتقالي، الذي شهد ارتداداً حاداً خلال يونيو بالتوازي مع الفارق بين البنزين والنفط الخام، الذي تراجع على نحو حاد خلال الشهر الماضي. وإذا ما شهدت مصافي التكرير، المشتري الرئيسي للنفط الخام حالة من التراجع بفعل الهوامش، فإننا يمكننا مشاهدة زيادة في المعروض.

ومع ذلك، يمكننا أن ننظر إلى التحليل الفني للحصول على صورة أفضل فيما إذا كانت القصة الأساسية تفضل المزيد من الارتفاع أو توقف محتمل لهذا التحرك الذي شهد ارتفاع خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 22.5% منذ بداية العام وحتى تاريخه.

ويجب أن يعطي المخطط أعلاه الأمل للمضاربين على الصعود. باختصار، يشير المخطط إلى أنه على الرغم من انخفاض مراكز العقود الآجلة لخام برنت على المدى الطويل من قبل المؤسسات بنحو 40%، فقد استأنفت العقود التي شارفت على الانتهاء مكاسبها (المنطقة الزرقاء.)

فإذا ما عاد المضاربون على الارتفاع إلى تعرضهم الصعودي عند نفس المستوى أو أعلى من ذلك كما هو الحال في شهر أبريل، فإن السعر قد يتحرك نحو مستوى التصحيح الذي يبلغ 61.8% من نطاق 2014-2016 عند 77 دولار أمريكي للبرميل.

المخطط اليومي لخام غرب تكساس الوسيط في بورصة نيويورك - سيناريو صعودي وشيك عند ارتفاع الأسعار فوق مستوى للدعم

 يرجى إضافة تعليق على الصورة.

⁩ مصدر المخطط: برنامج ProRealtime وأسعار IG المملكة المتحدة. المخطط من إعداد تايلر يل، فني أسواق معتمد

⁩ الصورة الصعودية تشهد ازدياداً بناء على المخططات البيانية وبيانات المراكز. أظهرت البيانات الأسبوعية الصادرة عن هيئة تداول السلع الآجلة خلال يوم الجمعة أن صافي مراكز الشراء كانت الأكثر ارتفاعاً على مدى سبعة أسابيع حيث كان إجمالي مراكز الشراء فقط هو الأعلى على مدى خمسة أسابيع.

⁩ويُواجَه الدعم الذي تحظى به صافي الرهانات الصعودية قراءة تتضمن ذروة للبيع على مؤشر القوة النسبية (5)، إلا أن العوامل الصعودية ⁩تظل⁩ تدعم⁩ ارتفاع الأسعار منذ 18 يونيو. وبالإضافة إلى تضاؤل عدد منصات الحفر الأمريكية وإنتاج أوبك بفعل التخفيضات الإجبارية، يمكن للمتداولين النظر إلى مؤشر إيشيموكو ومستوى التصحيح الذي يبلغ 61.8% للتحرك ما بين 18-29 يونيو عند67.53 دولار أمريكي كمستوى دعم أساسي عند التحرك نحو الارتفاع.

⁩ويستقر المستهدف الأوسع نطاقاً عند 77 دولار أمريكي للبرميل، حيث تشير ⁩أسواق الخيارات⁩ إلى⁩ انحراف ارتفاع خيارات الشراء قدر الإمكان، ويأتي المستوى 77 دولار أمريكي للبرميل بالتوازي مع مستوى التصحيح الذي يبلغ 61.8% لنطاق أسعار 2014 - 2016.

تفضل بمطالعة التوقعات الخاصة بنا للربع الثالث من 2018 للتعرف على محفزات اتجاهات النفط الخام خلال الربع الثاني من العام الذي يتسم بالتقلب

المزيد فيما يتعلق بالتداول:

⁩هل تبحث عن تحليل للنفط الخام والأسواق الأخرى المشهورة ⁩على⁩ المدى الطويل؟ تحتوي توقعات DailyFX الخاصة بالربع الثاني⁩ على قسم لجميع ⁩العملات الرئيسية⁩، بالإضافة إلى أننا نوفر المزيد من المصادر لأزواج الدولار الأمريكي مثل زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD ،والجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD،والدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY، والدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD . ويمكن للمتداولين البقاء على اطلاع بالمراكز على المدى القريب من خلال مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG المجاني الذي يحظى بالمزيد من الشهرة.

مصادر للتداول عبر سوق الفوركس

⁩ توفر DailyFX عدداً هائلاً من أدوات التداول المساعدة، بما في ذلك المؤشرات ⁩و ⁩ المصادر لمساعدة المتداولين. وفيما يتعلق بهؤلاء من يبحثون عن أفكار للتداول، فإن مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG⁩ يُظهر مراكز متداولي التجزئة بالإضافة إلى التداولات والمراكز المباشرة.

⁩تتضمن أدلة التداول⁩ التوقعات الفصلية الخاصة بـ DailyFX بالإضافة إلى فرص التداول المثلى⁩؛ مع⁩ دعم الأخبار المستمر الذي من خلاله يمكن التعرف على آخر مستجدات الأسواق على مدار اليوم ⁩من جانب فريق DailyFX. وإذا كنت تبحث عن تحليل فوري، فإن المحاضرات الإلكترونية من DailyFX⁩توفر عدداً هائلاً من الجلسات على مدار الأسبوع والتي من خلالها يمكنك التعرف على أهم الأمور التي نبحث عنها ونتطلع إليها وكيفية القيام⁩ بذلك.

⁩وإذا كنت تبحث عن معلومات تعليمية، فإن دليل المتداولين الجدد⁩ تم إعداده لمساعدة المتداولين الجدد في حين أن بحث سمات المتداولين الناجحين ⁩تم إعداده لشحذ مجموعة المهارات من خلال التركيز على إدارة المخاطر والتداول.