لا تُفوّت أي مقال من Tyler Yell

اشترك لاستلام التحديثات بشأن المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Tyler Yell

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

النقاط الأساسية لتوقعات أسعار النفط الخام :

  • العامل الأبرز: تراجع مراكز العقود الآجلة لخام برنت بنحو 40% من قمة 2018، إلا أنه يمكن مشاهدة ارتداد يعمل على مساعدة الأسعار في البقاء على مقربة من الارتفاعات الأخيرة أو ربما الاندفاع إلى ما هو أكثر من ذلك. ما زال الغموض يحيط بقرار أوبك وروسيا في اجتماع 22 يونيو حول ما إذا كان سيتم رفع معدل الإنتاج في اجتماع 22-23 يونيو في فيينا، إلا أن خلفية المراكز قد تفضل الجانب الهبوطي المحدود.
  • إستراتيجية التحليل الفني لخام غرب تكساس الوسيط: النفط الخام يشهد تراجعاً حاداً عقب خسارته ما يقرب من 12% من قمة مايو. وسينظر المتداولون بشكل مناسب إلى ارتفاع 1 يونيو عند 67.27 دولار أمريكي. فأي انكسار نحو الارتفاع تشهده العقود التي شارفت على الانتهاء يمكن أن يكون مؤشراً للتوجه مرة أخرى نحو الانخفاض الذي يأتي عند مستوى 70 دولار أمريكي لنفط خام غرب تكساس الوسيط. فأي انكسار دون انخفاض 4 يونيو الذي يبلغ 64.18 دولار أمريكي سوف تبرهن على أن هذه المراكز تتأهب لتتضمن المزيد منالعقود بالإضافة إلى مساعدة الأسعار في اختبار المنطقة التي تتراوح بين 58/60 دولار أمريكي.

مستويات المخطط البياني الرئيسية لنفط خام غرب تكساس الوسيط:

  • المقاومة 67.24-68.61 دولار أمريكي للبرميل - ارتفاع نطاق افتتاح يونيو، ارتفاع تصحيحي من 30 مايو
  • السعر الفوري: 66.14 دولار أمريكي للبرميل
  • الدعم: 64.18 دولار أمريكي– انخفاض نطاق افتتاح يونيو، دعم مؤشر إيشيموكو لخط الركود

تحديث سوق النفط الخام

شهد يوم الإثنين تحركات أسعار إيجابية للنفط الخام بناءً على الأخبار التي تشير إلى انقطاع النفط الذي تعمل نيجيريا على تصديره، إلا أنه من المحتمل أن يعتمد الاتجاه طويل المدى على ما سوف يحدث خلال الأسابيع القادمة.

شهدت الأسواق تطورات هبوطية على مدى الأسابيع الأخيرة في شكل احتمالية تراجع أوبك وروسيا عن تقليص الإنتاج. وعلى الرغم من ذلك، في الوقت الذي ركزت فيه السوق على روسيا والسعودية لبحث زيادة الإنتاج، فإن إيران وفنزويلا تسيئان.

خلال الآونة الأخيرة، صرحت العراق بأنه يجب على أوبك أن تقاوم المطالب التي تنادي برفع الإمدادات العالمية من النفط التي من شأنها أن تحد من مكاسب الأسعار التي شهدناها. وعلى وجه التحديد، ظهرت قيود العرض بوضوح من خلال منحنى العقود الآجلة حيث تم تسعير العقود التي شارفت على الانتهاء عند ارتفاع كبير مقارنة بالعقود ذات الآجال الأطول بناءً على عجز مدرك. وعلى الرغم من ارتفاع العقود الآجلة، أشارت العراق، ثاني أكبر منتج في منظمة أوبك، إلى أن منظمة أوبك لم تصل إلى هدفها المعلن على نحو تام.

خلال يوم 22 يونيو سوف يجتمع أعضاء منظمة أوبك وروسيا في فيينا لمناقشة اتجاه الحملة الحالية للحد من الإنتاج. واستناداً إلى أحدث الأخبار التي تفيد بأن السعودية قد قامت مؤخراً برفع معدل الإنتاج إلى أقصى حد له منذ شهر أكتوبر، فإنها ربما تكون بصدد إفساح المجال أمام المجموعة لتقليص قيود الإنتاج على نحو فعلي. ومع ذلك، فإن أي دلالات على أن السعودية قد تحولت إلى وجهة نظر العراق وإيران وفنزويلا للحفاظ على تقليص الإنتاج، قد يكون هناك تحول حاد نحو مراكز الشراء وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى ارتفاع الأسعار.

المراكز قد تصب في صالح المزيد من المكاسب للنفط الخام

يرجى إضافة تعليق على الصورة.

مصدر البيانات: هيئة تداول السلع الآجلة، بلومبيرغ

يجب أن يعطي المخطط أعلاه الأمل للمضاربين على ارتفاع. وباختصار، يظهر المخطط أنه على الرغم من انخفاض العقود الآجلة لعقود شراء خام برنت من جانب المؤسسات بنحو 40%، إلا أن خام برنت شهد تراجعاً بنسبة 8% فقط.

وفي الوقت نفسه، يبدو أن تدابير التضخم ثابتة، بالإضافة إلى أن دورة الاقتصاد العالمي المتأخرة تميل إلى أن تكون هي البيئة التي يتفوق فيها النفط الخام.

وقد جاء الانخفاض في معدلات الشراء بفعل المخاوف من وجود معدل إنتاج جديد من جانب منتجي أوبك الكبار وذلك بالتوازي مع ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية التي تسببت في استواء منحنى خام غرب تكساس الوسيط وهو الأمر الذي يشير إلى أن التشديد في السوق المادية قد بدأ في التلاشي.

ومع ذلك، فإن أي مفاجأة أساسية إيجابية قد تؤدي إلى ظهور علامات التشديد سواء بالطلب أو العرض، قد تُظهر أن أسعار النفط الخام المرتفعة تبدو صعبة وأن مكافحة الاتجاه الصعودي قد تكون طريقة أكثر صعوبة لتحقيق الربح في هذه السلعة عندما يكون بإمكانك الانضمام إلى هذا الاتجاه.

المخطط اليومي لخام غرب تكساس الوسيط في بورصة شيكاغو - إنهاء التداولات أدى إلى الوصول لدعم محدد، ويكون التحرك التالي ذات أهمية

يرجى إضافة تعليق على الصورة.

مصدر المخطط: برنامج ProRealtime وأسعار IG المملكة المتحدة. المخطط من إعداد تايلر يل، فني أسواق معتمد

يمكن أن تكون خطوط الاتجاه الداخلية مفيدة في السماح للمتداولين بمشاهدة دعم لاتجاه أوسع نطاقاً. يشير خط الاتجاهالموضح على المخطط أعلاه أن النفط الخام يرتد من انخفاضات مرتفعة بناءً على منحدر من قناة أندرو بيتشفورك.

بالإضافة إلى ذلك، عثر السعر على دعم عبر مؤشر إيشيموكو اليومي. وفي الوقت الذي استطاعت فيه الأسعار الاختراق إلى ما دون المؤشر، وجد المتداولون أن الارتداد من الانخفاضات قد تطور حول المؤشر.

وفي حال تطور الارتداد، يجب أن يتطلع المتداولون إلى ارتفاعات 30 مايو بالإضافة إلى 1 يونيو عند 67.24-68.61 دولار أمريكي للبرميل. ومن شأن أي انكسار أو إغلاق فوق هذه المستويات أن يشير إلى حدوث ارتفاع. وعلى الرغم من ذلك، فإن أي تراجع دون انخفاض 4 يونيو عند 64.17 دولار أمريكي سوف يتجه بالأسعار أيضاً إلى ما دون خط الاتجاه الداخلي مع تفضيل حدوث تحول سلوكي أوسع نطاقاً نحو الاتجاه الهبوطي.

تفضل بمطالعة التوقعات الخاصة بنا للربع الثاني من 2018 للتعرف على محفزات اتجاهات النفط الخام خلال الربع الثاني من العام الذي يتسم بالتقلب

المزيد فيما يتعلق بالتداول:

هل تبحث عن تحليل للنفط الخام والأسواق الأخرى المشهورة على المدى الطويل؟ تحتوي توقعات DailyFX الخاصة بالربع الثاني على قسم لجميع العملات الرئيسية، بالإضافة إلى أننا نوفر المزيد من المصادر لأزواج الدولار الأمريكي مثل زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD ،والجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD،والدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY، والدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD . ويمكن للمتداولين البقاء على اطلاع بالمراكز على المدى القريب من خلال مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG المجاني الذي يحظى بالمزيد من الشهرة.

مصادر للتداول عبر سوق الفوركس

توفر DailyFX عدداً هائلاً من أدوات التداول المساعدة، بما في ذلك المؤشرات و المصادر لمساعدة المتداولين. وفيما يتعلق بهؤلاء من يبحثون عن أفكار للتداول، فإن مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG يُظهر مراكز متداولي التجزئة بالإضافة إلى التداولات والمراكز المباشرة.

تتضمن أدلة التداول التوقعات الفصلية الخاصة بـ DailyFX بالإضافة إلى فرص التداول المثلى؛ مع دعم الأخبار المستمر الذي من خلاله يمكن التعرف على آخر مستجدات الأسواق على مدار اليوم من جانب فريق DailyFX. وإذا كنت تبحث عن تحليل فوري، فإن المحاضرات الإلكترونية من DailyFXتوفر عدداً هائلاً من الجلسات على مدار الأسبوع والتي من خلالها يمكنك التعرف على أهم الأمور التي نبحث عنها ونتطلع إليها وكيفية القيام بذلك.

وإذا كنت تبحث عن معلومات تعليمية، فإن دليل المتداولين الجدد تم إعداده لمساعدة المتداولين الجدد في حين أن بحث سمات المتداولين الناجحين تم إعداده لشحذ مجموعة المهارات من خلال التركيز على إدارة المخاطر والتداول.