النقاط الأساسية لتوقعات أسعار نفط خام برنت:

  • العامل الأبرز: خام برنت يحظى بجميع دلالات الاتجاه مع الحفاظ على زخم مفضل. سواء ما إذا كنت تنظر إلى الارتباط بين الأصول مثل عوائد سندات الخزانة الأمريكية التي قامت بكسر حاجز 3.1% أو الفارق المرتفع بين خام برنت و خام غرب تكساس الوسيط الذي يظهر أن نقص المعروض من خام برنت يأتي على نحو متسارع في حين أن الولايات المتحدة تنتج كل ما في وسعها وتعاني من الاختناقات في هذه العملية.
  • يعتبر نفط برنت علامة تاريخية مفيدة لفهم الدورة الاقتصادية حيث إن أسعار النفط المرتفعة تميل إلى التحقق من الاتجاهات الاقتصادية الأوسع نطاقاً، كما أن الارتفاع الحالي في خام برنت يتماشى مع ارتفاع عام 2006 في خام برنت الذي كان قد حظي بالدعم على مدى بضع سنوات والذي لا يزال قائماً ( باستثناء بعض الأوقات.)
  • يشهد التوسع الأخير في الارتفاع حالة من الدعم بفعل انسحاب شركة (توتال) من إيران الأمر الذي يأتي بالتوازي مع بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الصعودية الأخيرة فيما يتعلق بصادرات البنزين والنفط الخام.
  • إستراتيجية التحليل الفني لنفط خام برنت: الاتجاهات الصعودية تشهد ذروة الشراء بطبيعة الحال.تشير عدم القدرة على الإغلاق دون نقطة المنتصف على مدى 26 يوماً إلى أن الاتجاه لا يزال قيد التطور في الوقت الذي شهدت فيه الأسعار انكساراً فوق مستوى أساسي وفقاً للمخطط على المدى الطويل.

أظهرت تقارير مخزونات النفط الخام الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية خلال يوم الأربعاء أن المصافي الأمريكية تعمل على تكرير كميات كبيرة من النفط الخام التي تنتجها شركات النفط الصخري مع استمرار ارتفاع الصادرات على نحو قوي. وعلى الجانب الآخر من العالم، تتسبب العقوبات المفروضة على إيران بالإضافة إلى عدم وجود نفقات رأسمالية من جانب المنتجين الرئيسيين تاريخياً مثل فنزويلا في توسيع الهامش بين العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي والنفط الخام القياسي، برنت.

تخفيضات النفط الخام الأمريكي قد تصل إلى خام برنت مع اتساع الهامش

 يرجى إضافة تعليق على الصورة.

مصدر البيانات: بلومبيرغ

عند النظر إلى المخطط البياني أعلاه نجد أن العائد المتميز الذي يحظى به خام برنت في الأسواق خلال الوقت الراهن بفعل التشديد في خام برنت يأتي بالتوازي مع الإنتاج المرتفع من جانب الولايات المتحدة.

النفط كعلامة على دورة اقتصادية

كانت معظم الأحاديث السائدة على مكاتب البحث حول منحنى العائد المستوي في الولايات المتحدة دليلاً على دورة اقتصادية متقدمة. ومع ذلك، فإن المكاسب في النفط الخام تشير أيضاً إلى اقتصاد عالمي يحظى بالمزيد من القوة. وفي حين أنه لا يمكن الحكم على العقوبات واحتدام المخاطر الجيوسياسية، إلا أنه لا يمكن حسابها أيضاً في الاتجاه الصعودي بأكمله.

ومن جانب نهج المستثمر متعدد الأصول، يجب ترقب ميل سوق الأسهم نحو شركات الطاقة والسلع، والتي من المرجح أن تشهد هوامش الربح الأكثر صحة مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى اكثر من 3.1%. وعلى نحو مختصر، كان الدخول في صراع مع مكاسب خام برنت معركة خاسرة قد تستمر لبعض الوقت.

تفضل بمطالعة توقعات الربع الثاني لعام 2018 للتعرف على محفزات اتجاهات النفط الخام خلال الربع الثاني الذي يتسم بالتقلبات

وجهات النظر الفنية: قد تُظهر ذروة الشراء حالة صحية، وليس فرصة للبيع

يرجى إضافة تعليق على الصورة.

مصدر المخطط: برنامج ProRealtime وأسعار IG المملكة المتحدة. المخطط من إعداد تايلر يل، فني أسواق معتمد

يشير المخطط البياني أعلاه إلى خام برنت منذ أواخر 2016 مع إشارات متعددة لذروة الشراء عبر مؤشر القوة النسبية (5).

على الرغم من أن البيع عند ذروة الشراء يمكنه أن يساعدك على الدخول في الاعتقاد بأنك قمت بالبيع على نحو مرتفع، إلا أن الاتجاه الصعودي الأساسي الأوسع نطاقاً يدل على أنه من المرجح أن تستمر اللعبة الأفضل إذا ما بقيت مُشترياً (يمكنك التحقق) أو التطلع إلى إعادة تأسيس أو زيادة ميل محفظتك تجاه النفط الخام بناءً على أي عمليات انخفاض لاحقة في اتجاه قوي على ما يبدو أكثر ارتفاعاً حتى الآن (تحقق مرة أخرى.)

يمكن العثور على دعم على المدى القصير عند النطاق الخاص بنقطة المنتصف التي تتراوح بين 9-16 يوم عند 76.53-75.66 دولار أمريكي للبرميل. وهذه هي مستويات إيشيموكو التي تنطبق على بيانات التداول اليومية التي ساعدت على توفير وجهة نظر واضحة للارتفاع منذ منتصف مارس.

هل لست على دراية بمؤشر إيشيموكو؟ لست وحدك إضافة إلى كونك محظوظاً.لقد قمت بإعداد دليل مجاني لك هنا

هل أنت متداول جديد في سوق الفوركس؟ لا داعي للقلق، لقد تم تصميم هذا الدليل لك لكونك أحد المتداولين المتميزين.

المزيد من مصادر التداول:

هل تبحث عن تحليل للنفط الخام على المدى الطويل والأسواق الأخرى الأكثر شهرة؟ تحتوي توقعات DailyFX الخاصة بالربع الثاني على قسم لجميع العملات الرئيسية، بالإضافة إلى أننا نوفر المزيد من المصادر لأزواج الدولار الأمريكي مثل زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD ،والجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD،والدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY، والدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD . ويمكن للمتداولين البقاء على اطلاع بالمراكز على المدى القريب من خلال مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG المجاني الذي يحظى بالمزيد من الشهرة.

مصادر للتداول عبر سوق الفوركس

توفر DailyFX عدداً هائلاً من أدوات التداول المساعدة، بما في ذلك المؤشرات و المصادر لمساعدة المتداولين. وفيما يتعلق بهؤلاء من يبحثون عن أفكار للتداول، فإن مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG يُظهر مراكز متداولي التجزئة بالإضافة إلى التداولات والمراكز المباشرة.

تتضمن أدلة التداول التوقعات الفصلية الخاصة بـ DailyFX بالإضافة إلى فرص التداول المثلى؛ مع دعم الأخبار المستمر الذي من خلاله يمكن التعرف على آخر مستجدات الأسواق على مدار اليوم من جانب فريق DailyFX. وإذا كنت تبحث عن تحليل فوري، فإن المحاضرات الإلكترونية من DailyFXتوفر عدداً هائلاً من الجلسات على مدار الأسبوع والتي من خلالها يمكنك التعرف على أهم الأمور التي نبحث عنها ونتطلع إليها وكيفية القيام بذلك.

وإذا كنت تبحث عن معلومات تعليمية، فإن دليل المتداولين الجدد تم إعداده لمساعدة المتداولين الجدد في حين أن بحث سمات المتداولين الناجحين تم إعداده لشحذ مجموعة المهارات من خلال التركيز على إدارة المخاطر والتداول.