لا تُفوّت أي مقال من Tyler Yell

اشترك لاستلام التحديثات بشأن المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Tyler Yell

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

توقعات أسعار النفط الخام النقاط الأساسية:

  • إستراتيجية التحليل الفني لخام غرب تكساس الوسيط: ارتفاع قوي للغاية فوق المستوى 58.95 دولار أمريكي (ارتفاع نوفمبر)
  • صناديق التحوط تدخل في رهانات صعودية لبيانات هيئة تداول السلع الآجلة في الوقت الذي تقترب فيه الأسعار من 50% من سوق المضاربين على الهبوط
  • عرض ميل المتداولين من جانب IG المملكة المتحدة: ارتفاع في صافي المراكز الصعودية قد يشهد ارتداداً للأسعار

يشهد المضاربون على هبوط النفط الخام أوقاتاً صعبة خلال بداية 2018 في الحفاظ على بعض من المصداقية. وبطبيعة الحال، هناك بعض الحجج التي لها مزايا تتصدر الساحة، إلا أن الزخم يُعد خصماً قاسياً عند وجود بائعي النفط الخام على المكشوف. وخلال هذا الأسبوع، واصل النفط الخام حالة الطلب بناءً على التفاؤل بأن فائض العرض في طريقه إلى العجز مقارنة بالطلب المتزايد، مما دفع بخام برنت فوق 70 دولار أمريكي بالإضافة إلى النفط الأمريكي ومؤشر النفط العالمي إلى 50% من انخفاض 2014.

على ما يبدو أن صناديق التحوط جميعها على ارتفاع

أشار تقرير التزام المتداولين الصادر عن هيئة تداول السلع الآجلة أن صناديق التحوط تتأهب للاندفاع وأنها تتطلع إلى الأرباح بناءً على مكاسب هامشية في النفط الخام. وأظهرت البيانات الصادرة في 9 يناير صافي مراكز شراء قياسي يبلغ 41.402 مليون مركز شراء. فالارتفاع الذي يشهده النفط الخام مدعوم بقوة من جانب صناديق التحوط التي تدخل في التداولات حيث إن البيانات الإيجابية مثل تقارير التنمية لعام 2017 الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية والإدارة العامة للجمارك الصينية تشير إلى أن الصين قد تجاوزت الولايات المتحدة فيما يتعلق باستيراد النفط وأن السبب في ذلك يرجع إلى أن القدرة الجديدة على التكرير في الصين أدت إلى دعم الطلب في حين أن أوبك تتريث في مناقشة إستراتيجية الخروج.

تكمن المخاوف، على الأقل كما يراها المضاربون على الهبوط، في تزايد إنتاج النفط الصخري نظراً لارتفاع الأسعار. وهذا أمر وارد الحدوث، إلا أنه من المحتمل أن يستغرق وقتاً طويلاً لكي يكون له تأثير فعلي يمكنه أن يعمل على تحويل منحنى العرض بشكل أساسي بالإضافة إلى السوق المادية بالنظر إلى الارتفاع الحاد في الطلب خلال الآونة الأخيرة. بالإضافة إلى ذلك، تواصل مخزونات النفط الخام الأمريكية حالة الانخفاض حتى بدون وجود إمدادات جديدة، فمن المحتمل أن تواصل الأسعار الارتفاع على نحو حاد حيث إن سلسلة الانخفاضات في تقرير المخزونات الأسبوعي الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية هي أطول سلسلة من الانخفاضات خلال عقد من الزمان.

المستويات الفنية لخام غرب تكساس الوسيط

عقب الارتفاع الأخير فوق ارتفاع 2015، يمكن العثور على دعم للأسعار على المدى القريب عند مستوى المقاومة السابق الذي يبلغ 59.02/05 دولار أمريكي، والذي كان يمثل ارتفاع نوفمبر الماضي والمستهدف السعري خلال النصف الثاني من 2017 والذي انكسرت الأسعار خلاله في نهاية المطاف في ديسمبر الماضي حيث كان قد نشأ من امتداد فيبوناتشي الذي يبلغ 1.618% والممتد من انخفاض 2017. فأي انكسار دون 59.05 دولار أمريكي من شأنه الإشارة إلى تحول الاتجاه الفوري إلى محايد، إلا أنه سيشهد انكساراً وإغلاقاً دون المستوى 55.83 دولار أمريكي لكي يتحول من محايد إلى هبوطي على المدى المتوسط.

يمكن للمتداولين الفنيين النظر أيضاً إلى المتوسط المتحرك اليومي على مدى 20 يوم كشكل من أشكال الدعم الديناميكي الذي يستقر خلال الوقت الحالي عند 61.42 دولار أمريكي للبرميل بينما قد يتطلع المتداولون على المدى القصير إلى نقطة المنتصف على مدى 9 أيام عند 63.07 دولار أمريكي للبرميل قبل الخروج بناءً على حالة الخوف من تتابع حالة الاستنزاف حيث إن المتداولين من يقومون بجني الأرباح قد لا يكون لديهم الكثير من التريث لمشاهدة حدوث تصحيح.

تفضل بمطالعة توقعات الربع الأول من 2018 للتعرف على محفزات اتجاه النفط الخام خلال بداية 2018.

مطالعة المخطط البياني للنفط الخام: خط الاتجاه ودعم الأسعار

توقعات أسعار النفط الخام: ارتفاع مراكز الشراء إلى 50% منذ انخفاض 2017، وخام برنت يصل إلى 70 دولار أمريكي

المخطط من إعداد تايلر يل، فني أسواق معتمد.

توقعات خام غرب تكساس الوسيط من جانب مراكز المتداولين الخاصة بشركة IG

توقعات أسعار النفط الخام: ارتفاع مراكز الشراء إلى 50% منذ انخفاض 2017، وخام برنت يصل إلى 70 دولار أمريكي

نحن عادة ما نأخذ بوجهة النظر المضادة لميل الحشد، وتشير حقيقة احتفاظ المتداولين بمراكز بيع إلى أن أسعار النفط الخام قد تواصل الارتفاع. وتراجعت أعداد المتداولين ممن يحتفظون بمراكز بيع عن يوم أمس مقارنة بالأسبوع الماضي. وتنذر التغيرات الأخيرة في الميل بأن اتجاه الأسعار الحالي للنفط الخام الأمريكي قد يرتد نحو الانخفاض خلال وقت قريب على الرغم أن المتداولين لا يزالون يحتفظون بمراكز بيع.