شهد تداول أسعار برميل النفط في البورصات العالمية تذبذبات سعرية خلال الشهر الماضي حول مستوى خمسون دولار للبرميل الواحد، تداولت أسعار البترول بين مستوى دعم 49.20 ومستوى مقاومة 52.80 لفترة ثلاثون يوماً تقريباً وفي نهاية المطاف استقرت قرب مستوى خمسون دولاراً والذي يُعتبر بمثابة مستوى معنوي أكثر منه كمستوى فني.

أتت هذه التحركات السعرية في ظل التزام أعضاء الأوبك بكمياتهم المُتفق عليها خلال الفترة الماضية، وباتت تحركات الأسعار مُتمثلة في المضاربة على أي اتجاه قد تستمر فيه الأسعار وحتى تترجح إما كفة العرض أو كفة الطلب على الأسواق فعندها قد نرى مسار الأسعار الجديد للمرحلة المُقبلة وسنسعى لاستخدام أنماط الرسم البياني لمحاولة التعرف على أي الاتجاهات تزيد احتمالات حدوثه وتحديد مستويات الإيقاف والالغاء.

ويبينار حصري مُتخصص في توقعات أسعار النفط، وماذا يمكن أن نتوقع مستقبلاً؟ انضم الى ويبينار مترجم فوريا مع تايلر يل الخبير في أسواق النفط يوم الإثنين 16 أكتوبر في تمام الساعة السابعة صباحاً بتوقيت نيويورك، الثانية ظهراً بتوقيت المملكة العربية السعودية.تفضل بالتسجيل من هنا لحضور الويبينار المجاني

للتعرف على توقعات أسعار النفط على المدى المتوسط، تفضل بتحميل توقعات الأسعارمجاناً.

توجد أنماط على الرسم البياني الشهري تعطي توقعاً بارتداد أسعار النفط والارتفاع مرة أخرى ولكن مع التزام الحذر لأن الإطارات الزمنية الأخرى كاليومي تبدو عليها أعراض ضعف من خلال أنماط هبوطيه ولهذا سنراقب تطور الأنماط المُحددة أدناه على الرسم البياني اليومي لتحديد مستويات تساعدنا بالتعرف على اتجاه أسعار النفط. سنلقي نظرة أيضاً على مؤشر أي جي لميول مُتداولي التجزئة.

الرسم البياني الشهري

هل سيستمر تداول أسعار برميل النفط أعلى 50 دولار أم سنعود أدناها مرة أخرى؟
  • قيعان سعرية مُرتفعة من تصل حتى مستوى 55 دولار
  • شمعة ابتلاع ارتفاع لأسعار تداول الشهر الماضي
  • شمعة تصحيح لهذا الشهر حتى يثبت عكس ذلك
  • تأتي كلفة مؤشرات الزخم في مرحلة حياد وهذا لا يساعدنا في تحديد الاتجاه ولكن تعني أننا قد نكون بصدد حدوث انكسار.

الرسم البياني اليومي

هل سيستمر تداول أسعار برميل النفط أعلى 50 دولار أم سنعود أدناها مرة أخرى؟
  • شهد ارتفاع أسعار النفط الأخير فجوة سعرية قرب نهاية المسار والذي تلاه تكون نمط جزيرة سعرية وهي إشارة ارتداد
  • تكون نمط رأس وكتفين على الرسم البياني اليومي يعطي توقعاً بالهبوط وسننتظر تطور هذا النمط، في حال نجاحه فستهبط الأسعار وفي حال فشله سيتم اعتباره توقعاً لارتفاع أسعار البترول ونجاح النمط الموجود على الرسم البياني الشهري.
  • تأتي كلفة مؤشرات الزخم أيضاً في مرحلة حياد وهذا لا يساعدنا في تحديد الاتجاه
  • انكسار الأسعار أعلى مستوى 50.80 سيفسح المجال للمزيد من الارتفاع وقد يعني فشل نمط الرأس والكتفين.
  • هبوط الأسعار أدنى 50 دولار قد يفتح المجال لاختبار مستوى دعم 48.40 كمرحلة مؤقتة حتى نلقي عليها نظرة أخرى مع تطورات الأسعار لحظياً.

مؤشر ميول التداول

هل سيستمر تداول أسعار برميل النفط أعلى 50 دولار أم سنعود أدناها مرة أخرى؟
  • بحسب مؤشر ميول التداول الخاص بشركة أي جي جروب، يمكن ملاحظة بدء مُتداولي التجزئة في التحول نحو البيع ولهذا قد يكون لنا نظرة مُختلفة عنهم وسننتظر استمرار الأسعار وبقائها أعلى مستوى 50.80 مع استمرار تحول مُتداولي التجزئة أعلاه نحو البيع كإشارة لنا على استمرار مسار ارتفاع البترول.