لا تُفوّت أي مقال من جون كيكليتر

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في جون كيكليتر

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

تراجع الشكوك خلال الجلسة الماضية. شكوك سادت الأسواق حيال التوصل إلى اتفاق بشأن مستويات الإنتاج في اجتماع منظمة الأوبك الذي أثيرت حوله حالة كبيرة من الجدل، بيد أن المنظمة أعلنت خفض إنتاجها اليومي بواقع 1.2 مليون برميل.

النقاط الرئيسية:

• الحركة الأكبر في السوق خلال هذه الجلسة الماضية كانت هي قفزة بنسبة 9 في المائة في سعرالنفطالأمريكي بعد اجتماع الأوبك

• تقرير جدول الرواتب في القطاع الخاص والبيانات الصادرة عن الاحتياطي الفيدرالي وإحصائيات التضخم عززت انتعاش الدولار

• مخاطر مقترنة بأحداث رئيسية وشيكة، تقرير جدول الرواتب غير الزراعية ونتيجة الاستفتاء الدستوري الإيطالي

تراجعت الشكوك خلال الجلسة الماضية، بعد أن سادت السوق شكوك حيال التوصل إلى اتفاق بشأن مستويات الإنتاج في اجتماع منظمة الأوبك الذي أثيرت حوله حالة كبيرة من الجدل، غير أن المنظمة أعلنت خفض إنتاجها اليومي بواقع 1.2 مليون برميل، وهو ما يُمثل 1% تقريبًا من المعروض العالمي، ويبدو أن الدولار الذي يشهد بالفعل ارتفاعًا في تلك الأثناء تم تسعيره بشكل كامل في للخطوة القادمة التي سيقوم بها الاحتياطي الفيدرالي - رفع أسعار الفائدة في الرابع عشر من ديسمبر، ولكن على الرغم من ذلك، فقد أسفر تقرير جدول الرواتب في القطاع الخاص الصادر عن ADP، والبيانات الصادرة عن الاحتياطي الفيدرالي وإحصائيات التضخم عن حدوث انتعاش آخر للعملة. هل ستواصل الأسواق مقاومة حدود المُتوقع؟

قفزت أسعار النفط بنسبة 9 في المائة استجابة لخفض الإنتاج، وتُعد هذه القفزة هي الأكبر على مدار تسعة شهور، ومشابهة للحركات التي كانت في بداية العام والتي كانت بمثابة علامة مميزة في تغيير الميول نحو هذه السلعة، ناهيك عن تغير واضح في الاتجاه، إلا أن السؤال الذي يطرح نفسه الآن هو ما مدى هذا التحول. لا تزال السوق أقل من المستوى على مدى الـ 15 شهرًا عند مستوى 52 تقريبًا، وبالتأكيد فإن قرار خفض الإنتاج الأخير له بعض التأثير على الأسعار الحالية، وبالنسبة للدولار، فإن الانتعاش الذي شهدته الجلسة الماضية ليس بنفس القيمة من الناحية الإحصائية، لقد دفعت الزيادة مؤشر الدولار ICE نحو القفزة الأكبر على مدار 13 عامًا، غير أن المرحلة القادمة لأي انكسار حقيقي ستحتاج إلى درجة من التأكيد سيكون من الصعب تحقيقها اعتماداً على توقعات الفائدة.

وعلى الرغم من وجود عدة سيناريوهات مختلفة للدولار، فإن خيارات النتائج المتباينة لا تكون متساوية عبر كافة العملات الرئيسية، ولا تزال نماذج "الرأس والكتفين" الخاصة بزوج العملاتاليورو مقابل الدولار الأمريكيلم تشهد تغيرًا. وبشكل أساسي، فإن المخاطر المقترنة بالتحول تُسهم في إيجاد حالة تعرض لزوج العملاتالدولار الأمريكي في مقابل الين اليابانيحيث يقترب من المستوى الفني الخطر الذي كان السمة المميزة للموجة الهبوطية بدءًا من فبراير. وإذا نظرنا إلى الأمام، نجد هناك دفعة أخرى من البيانات الاقتصادية الجديرة بالملاحظة، غير أنها مجتمعة لا تكشف الآفاق الكبيرة للأحداث الدرامية بعد اجتماع الأوبك، فخطر الحدث أصبح باديًا للعيان بعض الشيء. وجدير بالذكر أن تقرير جدول الرواتب غير الزراعية ونتيجة الاستفتاء الدستوري الإيطالي ستجذب الانتباه إلى المستقبل، وقد تجعل من الصعب ضمان وجود اتجاهات حاسمة قبل الإعلان عنها. سنناقش التطورات السوقية والفرص المتاحة في فيديو التداول اليوم.

إذا كنت تبحث عن أفكار تداول،فراجع أدلة التداول الخاصة بنا

المفكرة الاقتصادية ومواعيد إصدارات الاخبار الاقتصادية