لا تُفوّت أي مقال من فريق الأبحاث في الديلي إف إكس

اشترك لاستلام التحديثات بشأن المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في فريق الأبحاث في الديلي إف إكس

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

نقاط الحديث:

  • يخبرنا مؤشر ميول التداول عن نسبة مراكز الشراء إلى البيع لمتداولي التجزئة في كافة الأزواج الرئيسية.
  • بعض أزواج العملات المُتقاطعة غير مُتاحة على قاعدة البيانات، مثل زوج الدولار النيوزلندي مقابل الين الياباني NZD/JPY
  • يمكننا دمج قيم ميول المُتداولين للعملات الرئيسية معا لإنشاء مؤشر ميول تداول مركب للعملات المُتقاطعة

مؤشر ميول التداول هو بالتأكيد الأداة المفضلة لدي لتداول الفوركس، ولكن أحد المشاكل هي أن هذه البيانات لا تتوفر لكثير من العملات المُتقاطعة التي يتداولها المُتداولين، مثل أزواج EUR/AUD, NZD/JPY, CHF/JPY، وغيرها من العملات. في هذه المقال، سأشرح كيف يمكن إنشاء مؤشر ميول تداول مركب لهذه الأزواج المُتقاطعة.

ملخص مؤشر ميول التداول IGCS

يظهر لنا مؤشر ميول التداول مقارنة حول عدد مُتداولي التجزئة الحاليين في مراكز الشراء أو البيع لجميع العملات الرئيسية في أسواق الفوركس، ونحن نريد دائماً التداول عكس مُعظم المُتداولين مما يعني أنه"مؤشر عكسي". الفكرة هي أن معظم المتداولين يخسرون الأموال، ونحن يمكننا تجنب ذلك بتنفيذ صفقة تداول عكسية.

يمكننا أن نرى في الصورة أدناه لمحة سريعة حول مؤشر ميول التداول الذي يظهر جميع الأزواج الرئيسية، بالإضافة إلى قليل من الأسواق الأخرى للمتداولين خارج الولايات المتحدة. علماً بأن نسب مراكز التداول يتم تحديثها لحظياً تزامنا مع السوق على موقع ديلي اف اكس. اضغط هنا لمتابعة مؤشر ميول التداول الخاص بشركة أي جي جروب IG مجاناً

تعلم الفوركس: مؤشر ميول التداول (IGCS)

مؤشر ميول التداول

ولكن ماذا عن أزواج العملات الأخرى التي لم يتم إظهارها في الصورة؟ كيف يمكننا أن نعرف ما هو ميول المتداولين على تلك الأزواج؟ هذا هو الوقت الذي يبغي علينا فيه إنشاء مؤشر ميول تداول مركب للعملات المُتقاطعة

خطوات بناء مؤشر ميول التداول المركب

الأمر يبدو معقداً للمرة الأولى، ولكنه بالتأكيد سيصبح سهلاً مع مرور الوقت. سوف أبدأ أولاً بتوضيح كيف يمكننا بناء هذا المؤشر من خلال الخطوات التالية، بعد ذلك سأقوم بتطبيق 3 أمثلة على أرض الواقع لتضح الصورة لنا أكثر.

خطوات بناء مؤشر ميول التداول المركب

هل فهمت ذلك؟ ربما لا، لا داعي للقلق. لقد استغرق الأمر مني بعض الوقت حتى تمكنت من فهم ذلك. لذلك دعونا نلقي نظرة على ثلاثة أمثلة لشرحها بصورة أبسط باستخدام الجدول السابق.

المثال # 1 – اليورو مقابل الدولار الأسترالي EUR/AUD

بناء مؤشر ميول تداول مركب للعملات المُتقاطعة

المثال الأول هو أبسط الأمثلة الثلاثة، لأننا نلاحظ كلا العملتين هي العملة الأولى مقارنة بالدولار الأمريكي. لذلك سنأخذ إشارة الزوج الحالية كما هي، بعد ذلك نقوم بضرب القيمتين معاً لأن الإشارات هي عكس بعضها البعض (أحدهما إيجابي والآخر سلبي). علماً بأن إشارة الزوج الأخيرة ستكون سالبة لأن إشارة العملة الأولى (اليورو) هي سالبة.

المثال # 2 – الدولار النيوزلندي مقابل الين الياباني NZD/JPY

بناء مؤشر ميول تداول مركب للعملات المُتقاطعة

المثال الثاني هو أصعب بقليل. بما أن الدولار النيوزلندي هو العملة الأولى مقارنة بالدولار الأمريكي، لذلك سنأخذ الإشارة الإيجابية كما هي. في حين أن الين الياباني هو العملة الثانية مع زوجه الدولار الأمريكي، فإننا سنأخذ الإشارة المعاكسة له (السلبية). وبما أن زوج الدولار النيوزلندي مقابل الين الياباني NDZ/JPY يحمل إشارات معاكسة سنقوم بضرب القيمتين معاً ونأخذ إشارة العملة الأولى للزوج (إيجابية) لأن إشارة العملة الأولى (الدولار النيوزلندي NZD) تحمل إشارة موجبة.

المثال # 3 – الفرنك السويسري مقابل الين الياباني CHF/JPY

بناء مؤشر ميول تداول مركب للعملات المُتقاطعة

هذا المثال هو الأكثر تعقيداً. نلاحظ أن كل من الفرنك السويسري والين الياباني هي العملة الثانية عند مقارنتهم بالدولار الأمريكي، وهذا يعني أنه ينبغي علينا أخذ الإشارة المعاكسة لكلا الزوجين. ولأن كلا من الفرنك السويسري والين الياباني يحملان نفس الإشارة، لذلك سنقوم بتقسيم القيمة الأكبر (1.85) على القيمة الأصغر (1.22). علماً بأن الإشارة الأخيرة لزوج الفرنك السويسري مقابل الين الياباني ستكون موجبة لأن الفرنك السويسري CHF يحمل قيمة أصغر عن الين الياباني JPY، وبذلك سنعتمد إشارة الفرنك السويسري كما هي (إيجابية).

يقدم لنا مؤشر ميول التداول المُركب الكثير من الفرص لتساعدنا في تداولنا الخاص

هذه الطريقة المتقدمة تساعدنا بمعرفة ميول المُتداولين على كمية أكبر من الأزواج غير الرئيسية وليست متاحة لنا، وبالتالي سيعطي لنا ذلك صورة شاملة حول معظم العملات ويقدم الكثير عن ميول المتداولين الذي بدوره سيساعدنا في تداولنا الخاص. حيث يتيح لنا ذلك ربط العملات القوية والضعيفة مع بعضها البعض بدلا من النظر إلى العملات المرتبطة بالدولار الأمريكي فقط لمعرفة شريحة أكبر حول ميول المتداولين في أغلب الأسواق.

هل أنت متداول جديد في سوق الفوركس؟ لا داعي للقلق، لقد قمنا بتصميم هذا الدليل المجاني ليساعدك على فهم معظم الأساسيات الضروريةلتصبح بمعرفة جيدة عن تداول الأسواق خلال وقت سريع!

تعليم تداول الفوركس، الذهب، النفط ومؤشرات أسواق الأسهم العالمية مجانا على منصة أي جي جروب للتداول. ويبينار للمبتدئين يوم الأربعاء من كل أسبوع في تمام الساعة 7 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية (16:00 جرينيتش) مع محلل الأسواق المالية مُحب حنا وجلسة أسئلة للرد على الاستفسارات. تفضل بالتسجيل لحضور الويبينار وتسلم المواد التعليمية على الايميل مجاناً