لا تُفوّت أي مقال من Moheb Hanna

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Moheb Hanna

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

ما هو مؤشر ميول التداول؟ كيف يساعدنا على اتخاذ قرار البيع أو الشراء؟

تفضل بتحميل توقعات الأسعار وأدلة التداول مجاناً

كيفية استخدام مؤشر ميول التداول في اتخاذ قرارات البيع والشراء.

أحد مؤشرات وأدوات التداول التي يتم استخدامها عند اتخاذ قرارات البيع أو الشراء هو مؤشر ميول التداول. يعطي لنا هذا المؤشر صورة شاملة عن ميول المُتداولين في مختلف الأسواق وردود أفعالهم تجاه البيانات والتغيرات التي تحدث بالأسواق وهل يقوموا بتنفيذ عمليات بيع أو شراء على مُختلف العملات. مع قراءة بيانات تلك المؤشرات، يجد المُتداول نفسه في مواجهة مع الواقع، هل يشتري مثل الأغلبية أو يبيع مع الأقلية؟ (أو العكس في حال أن الأغلبية لها مراكز بيع)

إذا رأينا أن البنوك والمؤسسات المالية تقوم بتنفيذ عمليات شراء لعملة أو سلعة معينة، هل من المُحبذ أن نقوم بالشراء معهم أو البيع عكسهم؟ مثال أخر، إذا علمنا أن مُتداولي التجزئة لدى وسطاء وشركات تداول الفوركس يقومون بعمليات شراء على عملة ما، هل نشتري معهم أم نقوم بتنفيذ عمليات بيع لتلك العملة؟

الرد على السؤالين أعلاه ممكن باستخدام المنطق، أي شريحة من المُتداولين التي أنظر إليها؟ المعروف أن البنوك والمؤسسات المالية قد يكون لديها أدوات وطرق لتحديد اتجاهات أسعار التداول أكثر من المتداول العادي الذي يتداول مع وسيط أو شركة تقدم خدمات التداول وهذا أمر طبيعي حيث أن لدى البنوك الاستثمارية والمؤسسات المالية الضخمة إمكانيات ضخمة تساعدهم على استخدام أدوات غير مُتاحة للمتداول العادي.

يُعتبر مؤشر ميول التداول أحد عناصر بناء أي استراتيجية تداول مُتكاملة ولا يمكن تجاهله، من البديهي أن معرفة ما يفعله الأخرين يساعد في التعرف على ما قد يحدث. قليل من الحكمة في استخدام هذا المؤشر قد يساعد بصورة ملحوظة في نتائج تداولاتنا.

بالنظر إلى الصورة أدناه، سنجد أن نسبة 23% من مُتداولي التجزئة عملاء أي جي جروب لديهم مراكز شراء على اليورو مقابل الدولار الأمريكي في هذه اللحظة بينما نسبة البائعين تمثل 77%، مما يعني أن مقابل كل مُشتري يوجد 3.42 بائع!! بصورة عامة، نحن نفضل أن نكون بالاتجاه المعاكس لمتداولي التجزئة لكن هذا لا يكفي لاتخاذ قرار بيع أو شراء.

سجل معنا لحضور ويبينار تعليمي حصريعن مؤشر ميول التداول الخاص بعملاء أي جي وكيفية استخدامه في اتخاذ قرارات البيع والشراء. تعرف على التغير في مراكز التداول للمؤسسات المالية ومُتداولي الفوركس وكيف نتوقع اتجاه أسعار العملات من خلال المؤشر كأداة يتم اضافتها لأي استراتيجية تداول. الويبينار يوم الثلاثاء الأول من كل شهر في تمام الثانية عشر ظهرا بتوقيت نيويورك، السابعة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

الأرقام، النسب والاشارة على الصورة للتوضيح كمثال فقط، هذه النسب تتغير لحظياً على الموقع مع تغير المراكز.

ما هو مؤشر ميول التداول؟ كيف يساعدنا على اتخاذ قرار البيع أو الشراء؟ما هو مؤشر ميول التداول؟ كيف يساعدنا على اتخاذ قرار البيع أو الشراء؟

تفضل بالاطلاع على قراءة مؤشر ميول التداول المباشر من هنا مجاناً