لا تُفوّت أي مقال من فريق أبحاث الديلي إف إكس

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في فريق أبحاث الديلي إف إكس

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

ابرز العناوين

  • تدفقات رأس المال تعمل بناء على نسبة الاموال التي تدخل وتخرج من عملة ما
  • المتداولون يتتبعون معدلات الفائدة بغية تعظيم العائد
  • مع تغير أسعار الفائدة، سوف تتدفق الأموال بين العملات

هناك العديد من العوامل الأساسية التي يجب مراعاتها عند تداول أزواج العملات المفضلة لديك. بينما العديد من المتداولين قد يتسرعون لاقالة الأساسيات، هذه العوامل الكامنة لديها القدرة على أن تسبب تحولات في أنماط الشراء والبيع لدى المتداولين. مع تزايد الطلب على عملة ما، يؤدي ذلك ايضا الى تزايد قيمتها. في المقابل حينما يتدفق المال خارجا من عملة ما تبدأ قيمتها في الانخفاض.

للحصول على فهم أفضل لأساسيات السوق، سوف ننظر اليوم في تدفقات رأس المال وأسعار الفائدة. دعونا نبدأ!

ما هو تدفق رأس المال

تدفقات رأس المال هي مبادئ أساسيات الفوركس. تماما كما يوحي الاسم هذا يصف تدفق الأموال من عملة واحدة معينة إلى أخرى. عادة يكون هذا التدفق متصل مباشرة باستثمارات رأس المال داخل بلد معين. أحد الأمثلة النموذجية على ذلك هو إذا أراد المستثمر الأجنبي الاستثمار في الاسهم في مؤشر S&P500، فإن ذلك يتطلب الدولار الامريكي للقيام بذلك. وهذا يعني أن الأموال تتدفق الى الدولار الامريكي من عملة أخرى من اجل الشراء.

كل ذلك راجع بالاساس الى منطق العرض والطلب. إذا كانت تدفقات رأس المال القادمة تتجاوز التدفقات الخارجة هذا يعني أن هناك طلبا على عملة البلدان. يمكن اذلك أن يوفر الفرص التجارية الأساسية بالنسبة للتجار مع ارتفاع الأسعار لاستيعاب الطلب الجديد. يعد هذا صحيحا كذلك مع صافي تدفق رأس المال. عندما يقل الطلب على عملة بلدان معينة، فإننا نتوقع فرصة أساسية لوضع أوامر بيع جديدة.

لماذا تعتبر أسعار الفائدة مهمة

لماذا تعتبر أسعار الفائدة مهمة

أسعار الفائدة هي واحدة من الأسباب الرئيسية لتدفق رؤوس الأموال الدولية. مع اقبال المستثمرين، المضاربين، والتجار على التطلع جميعا لتعظيم عوائدهم فأنهم يميلون إلى النظر نحو الاستثمارات ذات العوائد المرتفعة. هذا يعني ان البلدان التي لديها أعلى معدلات الفائدة إلى جانب البيانات الاقتصادية القوية تشهد عملاتها ارتفاعا ملحوظا بسبب تعزيز تدفقات رأس المال.

يمكن لمتابعة المفكرة الاقتصادية عن كثب ان تساعد المتداولين في ان يصبحوا على بينة من التغييرات المحتملة في أسعار الفائدة. البنوك المركزية هي المسؤولة عن تحديد المعدلات المصرفية للمنطقة المخصصة لهم، وسوف تعقد اجتماعات دورية لإجراء أية تغييرات على هذه السياسة. عندما تحدث هذه التغيرات، فإن الطلب على عملة معينة يمكن أن تتقلب بناء على هذا القرار. دعونا نلقي نظرة على مثال عملي لهذه النظرية.

لماذا تعتبر أسعار الفائدة مهمة

أدناه يمكننا أن نرى رسما بيانيا للساعة الواحدة لNZDUSD. هذا هو مثال عظيم على تدفقات عملي لرأس المال. اعتبارا من الساعة 21:00 بتوقيت جرينتش يوم الاربعاء فان بنك الاحتياطي النيوزيلندي (بنك الاحتياطي النيوزيلندي) صدر قرار الفائدة الخاصة بهم. كانت النتيجة ارتفاع معدل 0.25%حيث تم نقل المعدل المستهدف للبنك المركزي إلى 3.25٪. تقريبا فورا بعد هذا القرار بدأت أسعار NZD (دولار نيوزيلندى) في الارتفاع. لماذا حدث هذا؟

عندما رفع بنك الاحتياطي النيوزيلندي أسعار الفائدة، فان الدولار النوزلندي اصبح أكثر جاذبية للاستثمار بالمقارنة مع العملات ذات العوائد المنخفضة. بالمقارنة مع الدولار، توسع الفارق بين كل منهما في معدلات الفائدة وصل إلى 3.00٪! . التجار والمستثمرون الذين يتطلعون إلى الاستفادة من هذه الفروق كانوا يبيعون بنشاط USD (الدولار الأمريكي) في حين يقومون في نفس الوقت بشراء NZD (دولار نيوزيلندى). عندما زاد الطلب على الدولار النيوزلندي، بدأت الأموال تتدفق بسرعة للخروج من الدولار الامريكي مما تسبب في ارتفاع الأسعار والزخم على الرسم البياني أدناه.

لماذا تعتبر أسعار الفائدة مهمة

تعلم السوق

تدريب مجّاني ولا يقدّر بثمن

والآن بعد أن أصبحت على معرفة بالمؤشرات الأربعة الفعّالة، بتّ أقرب بخطوات عديدة الى إغلاق تجاراتك على ربح. بالطبع، ثمّة فقط فرصة وما من ضمانات. ومن أجل مساعدتك على رصد الفرص اليومية، أنشأت الديلي إف إكس دورة مجّانيةيوميةمن أجل رؤية الفرص اليومية التي تتماشى مع المؤشرات التي تحدّثنا عنها اليوم.

هل أنت متداول جديد في العملات الأجنبية؟ تريد تعلم المزيد عن الفوركس، ولماذا نتداول في الفوركس؟ قم بتحميل الدليل الخاص بالمبتدئين في تداول الفوركس واستفيد من خبراء ديلي إف إكس من هنا مجانا

التالي: المصارف المركزية: دراسة سياساتها وتأثيراتها على السوق

السابق: تعرف على مجلس الاحتياطي الفدرالي

تعليم تداول الفوركس، الذهب، النفط ومؤشرات أسواق الأسهم العالمية مجانا على منصة أي جي جروب للتداول. ويبينار للمبتدئين يوم الأربعاء من كل أسبوع في تمام الساعة 7 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية (16:00 جرينيتش) ابتداء من 25 أكتوبر 2017 مع مُحب حنا وجلسة أسئلة للرد على الاستفسارات. تفضل بالتسجيل لحضور الويبينار وتسلم المواد التعليمية على الايميل مجاناً