لا تُفوّت أي مقال من فريق أبحاث الديلي إف إكس

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في فريق أبحاث الديلي إف إكس

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

ملخّص المقال: قرار فائدة مجلس الاحتياطي الفدرالي هو واحد من الأحداث ذات الأهمّية المرتفعة والمرتقبة على الجدول الاقتصادي لهذا الأسبوع. تعرّف أكثر على هذا الحدث وعلى تأثيراته المحتملة.

قرار فائدة مجلس الاحتياطي الفدرالي هو واحد من الأحداث ذات الأهمّية المرتفعة والمرتقبة على الجدول الاقتصادي لهذا الأسبوع. يهدف هذا الإعلان الى إعلام الجميع حول قرار بنك الاحتياطي الفدرالي أزاء معدّلات الفائدة. إنّ سياسة رفع معدّلات الفائدة أو تخفيضها أو إبقائها على ما هي عليه قد تتمتّع بتأثيرات كبيرة على سوق الصرف. ومن أجل تكوين فكرة حيال مفهوم قرار فائدة مجلس الاحتياطي الفدرالي، لنلقٍ نظرة على بعض قرارات السياسة السابقة.

في ما يلي رسم بياني يظهر التغييرات التي طرأت على معدّلات الفائدة الأميركية منذ العام 2004. منذ العام 2004 وحتّى العام 2007، اعتمد بنك الاحتياطي الفدرالي سياسة رفع معدّلات الفائدة. يعرف ذلك بتشديد السياسة، ويستخدم عادة لوضع التضخّم قيد السيطرة. منذ ذلك الحين، أخذت المعدّلات تنخفض بشكل حادّ من ذروة 5.25%. تمّ تطبيق سياسة توسّعية منذ العام 2008 في ظلّ استعانة بنك الاحتياطي الفدرالي بمعدّلات الفائدة من أجل توسيع القاعدة النقدية وتحفيز الاقتصاد. تبلغ معدّلات الفائدة الأميركية 0.25%، ومن المتوقّع بقاءها عند هذا المستوى لبعض الوقت.

تعلّم الفوركس- معدّلات الفائدة المعيارية الأميركية

تعلّم الفوركس: تعرّف على مجلس الاحتياطي الفدرالي

في نهاية المطاف، من خلال التحكّم بمعدّلات الفائدة، تتمتّع القرارات التي يتّخذها بنك الاحتياطي الفدرالي بتأثير مباشر على قوّة/ضعف الدولار الأميركي. لقد ناقشنا في وقت سابق أنّه عندما يتمّ اتّباع السياسة التوسّعية، تتزايد القاعدة النقدية وتنخفض معدّلات الفائدة. عند ضخّ المزيد من الأموال في السوق والمصارف بشكل يفوق الطلبات المتوافرة، ترتفع القيم. تولّد عروض الأموال هذه المفرطة تدفقات من الدولارات الرخيصة الى السوق المفتوحة، لتتراجع بذلك قيمتها. ينطبق المثل على معدّلات الفائدة في المناخ التوسّعي. وسط انخفاض معدّلات الفائدة، يصبح من السهل أكثر اقتراض الأموال وتميل قيمة العملة الى التدهور.

تمتّع هذا النوع من التيسير النقدي بتأثيرات مباشرة على الدولار الأميركي. يمكنك رؤية في ما يلي رسم بياني يومي لمؤشر الدولارالأمريكي DXY . يساوي هذا المؤشر المتوسّط المحتمل لمجموع أسعار سلة من العُملات الأجنبية. استأنف سعر هذا المؤشر مؤخّرًا اتّجاهه الهبوطي اعتبارًا من ذروة العام 2012 عند 10323. تتداول الأسعار حاليًا مباشرة قرب مستوى 8000، وهو مستوى مقاومة سيكولوجي متين. في الوقت الراهن، من المتوقع أن يبقي مجلس الاحتياطي الفدرالي المعدّلات الرئيسية ثابتة عند 0.25%. في حال صحّ هذا السيناريو، سيرجّح التّجار استمرار تراجع قيمة الأخضر مقارنة بغيره من العملات الرئيسية.

تعلّم الفوركس- لمؤشر الدولار US Dollar Basket

تعلّم الفوركس: تعرّف على مجلس الاحتياطي الفدرالي

عندما يصدر مجلس الاحتياطي الفدرالي قرار فائدته الرئيسي، من الضروري أيضًا رصد عن كثب البيانات التي تصدر عن بنك الاحتياطي الفدرالي مباشرة. من الممكن أن توفر هذه البيانات للتّجار دلائل حول آفاق المصرف حيال مستقبل الاقتصاد الأميركي، الى جانب قرارات الفائدة المستقبلية. كما يعتبر التّجار بيان السياسة بالأهمّية نفسها لقرار الفائدة، بما أنّه يتيح لهم المجال التنبؤ بالخطوة التالية التي قد يعتمدها المصرف المركزي.

هل أنت متداول جديد في العملات الأجنبية؟ تريد تعلم المزيد عن الفوركس، ولماذا نتداول في الفوركس؟ قم بتحميل الدليل الخاص بالمبتدئين في تداول الفوركس واستفيد من خبراء ديلي إف إكس من هنا مجانا

التالي: لماذا تعتبر أسعار الفائدة مُهمة

السابق: تداول الأنباء الاقتصادية مع الجدول الاقتصادي التابع للديلي إف إكس

تعليم تداول الفوركس، الذهب، النفط ومؤشرات أسواق الأسهم العالمية مجانا على منصة أي جي جروب للتداول. ويبينار للمبتدئين يوم الأربعاء من كل أسبوع في تمام الساعة 7 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية (16:00 جرينيتش) ابتداء من 25 أكتوبر 2017 مع مُحب حنا وجلسة أسئلة للرد على الاستفسارات. تفضل بالتسجيل لحضور الويبينار وتسلم المواد التعليمية على الايميل مجاناً