لا تُفوّت أي مقال من فريق أبحاث الديلي إف إكس

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في فريق أبحاث الديلي إف إكس

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

خلاصة المقال: من الصعب للغاية تحديدالتغييرات التي تطرأ على السوق عقب هيمنة اتّجاه واحد لفترة مطوّلة من الوقت. تعلّم كيفية رصد اتّجاه السوق بواسطة استخدام مؤشر آرون.

إنّ معرفة موعد انتهاء اتّجاه ما تعتبر بمثابة مهمّة صعبة بالنسبة الى تجّار الفوركس. مع ذلك، من المحتمل أن تكون هذه المعلومة ضرورية وسط حاجة التّجار الى اتّخاذ قرار حول كيفية إدارة المواقع المفتوحة أو حتّى فتح مواقع جديدة استنادًا الى الإتّجاه القائم. يظهر الرسم البياني اليومي أدناه التابع لزوج اليورو/ين مثالاُ جيّدًا على ذلك. بإمكاننا ملاحظة تقدّم الأسعار بمقدار 2739 نقطة أساسية، ومن ثمّ اختبارها تراجع حادّ. يدفعنا هذا الأمر الى طرح السؤال الآتي: هل تحوّل الإتّجاه؟ من أجل معرفة ذلك، سنتحدث اليوم عن مؤشر آرون.

تعلّم الفوركس- الإتّجاه اليومي لزوج اليورو/ين

رصد الإتّجاه من خلال استخدام مؤشر آرون

مؤشر آرون

تمّ تصميم مؤشر آرون على وجه الخصوص لمساعدة التّجار على إيجاد الإتّجاه ورصد الإنعكاسات المحتملة. المؤشر بحدّ ذاته هو منشقّ من خطّين، خط آرون الصعودي وخطّ آرون الهبوطي. يتحرّك الخطّان ضمن نطاق محدّد المعالم يتراوح بين 0 و100 ويهدف الى المساعدة على اكتشاف قوّة زوج ما أو ضعفه. وكما هو ظاهر ادناه، خطّ آرون الهبوطي هو باللّون الأخضر وكما يشير اسمه يساعد على تعقّب الأسعار ضمن اتّجاه هبوطي. أمّا خطّ آرون الصعودي، فهو باللّون الأحمر ويقيس قوّة الإتّجاه الصعودي. في هذا الصدد، سيرصد التّجار عن كثب هذين الخطّين اللّذين يتحرّكان ما بين 0 و100 ويلجأون عندها الى تغيير أفضلياتهم في السوق عندما يتجاوز خطّ منهما الآخر. في حال تواجد خط آرون الهبوطي فوق خطّ آرون الصعودي، يعتبر الإتّجاه انخفاضي مع توقّع تراجع السعر. يصبح العكس صحيحًا إذا تواجد خط آرون الصعودي فوق ذلك الهبوطي. فكيف ينطبق ذلك على مثال زوج اليورو/ين؟

فيما يلي، يمكننا مرّة جديدة رؤية الإتّجاه اليومي لزوج اليورو/ين، ولكن هذه المرّة أضفنا مؤشر آرون. وعلى الرغم من تراجع الزوج خلال الأسبوعين الأخيرين، لا يزال خطّ آرون الصعودي متواجدًا فوق ذلك الهبوطي. كونهم على معرفة بذلك، بإمكان التّجار التطلّع الى بروز ارتداد في السعر إذ من المتوقّع استمرار الإتّجاه. سيصبح هذا التحليل غير صحيح في حال تابعت الأسعار انخفاضها، ما يدفع خطّ آرون الهبوطي الى تجاوز ذلك الصعودي.

تعلّم الفوركس- زوج اليورو/ين مع مؤشر آرون

رصد الإتّجاه من خلال استخدام مؤشر آرون

استنادًا الى تحليل آرون، نفضّل ترجيح استمرار اتّباع اليورو/ين اتّجاه صعودي. تتمثّل إحدى الطرق لتداول هذا التصحيح بالدخول عند تأرجح السوق أو حتّى تسجيلها اختراق للقمم الأعلى. وبغضّ النظر عن الإستراتيجية المتّبعة، ينبغي على التّجار رصد مؤشر آرون عن كثب. في حال تجاوز خطّ آرون الهابط ذلك الصاعد، يشير ذلك الى نهاية اتّجاه اليورو/ين الصعودي الحالي وبروز تحوّل في اتّجاه السوق.

هل أنت متداول جديد في العملات الأجنبية؟ تريد تعلم المزيد عن الفوركس، ولماذا نتداول في الفوركس؟ قم بتحميل الدليل الخاص بالمبتدئين في تداول الفوركس واستفيد من خبراء ديلي إف إكس من هنا مجانا

التالي: البقاء ضمن الإتجاه مع مؤشر هيكن أشي

السابق: الستوكاستيك البطئ مقابل الستوكاستيك السريع

تعليم تداول الفوركس، الذهب، النفط ومؤشرات أسواق الأسهم العالمية مجانا على منصة أي جي جروب للتداول. ويبينار للمبتدئين يوم الأربعاء من كل أسبوع في تمام الساعة 7 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية (16:00 جرينيتش) ابتداء من 25 أكتوبر 2017 مع مُحب حنا وجلسة أسئلة للرد على الاستفسارات. تفضل بالتسجيل لحضور الويبينار وتسلم المواد التعليمية على الايميل مجاناً