لا تُفوّت أي مقال من فريق أبحاث الديلي إف إكس

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في فريق أبحاث الديلي إف إكس

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

في أواخر خمسينيات القرن العشرين، طوّر جورج لاين مؤشر الستوكاستيك، وهو عبارة عن مؤشر اتّجاهي يظهر مكان الإقفال الحالي مقابل ذروة/قاع النطاق خلال عدد معيّن من الفترات الزمنيّة.

عادة ما يرغب التّجار الجدد بمعرفة الفرق بين الستوكاستيك السريع والبطيء. يريدون أيضًا معرفة ما إذا كان النمط الإفتراضي النموذجي 5,5 (الستوكاستيك السريع) أو 5,5,5 (الستوكاستيك البطيء) اللّذين يظهران على معظم حزمات الرسوم البيانية المطوّرة للفوركس هما أفضل أو أسوأ من النمط الإفتراضي النموذجي 14,3 (الستوكاستيك السريع) أو 14,3,3 (الستوكاستيك البطيء) اللّذين يظهران على حزمات الرسوم البيانية التابعة للأسهم والعقود الآجلة.

أوّلاُ، الفرق بين الستوكاستيك السريع والبطيء هو متوسّط حسابي واحد فقط.

عند احتساب الستوكاستيك السريع مع استخدام قيم 5 و5، تمثل ال"5" الأولى القيمة الخام للستوكاستيك، بينما ترمز ال"5" الثانية الى 5 فترات من المتوسط الحسابي لل "5" الأولى. عند استعمال الستوكاستيك البطيء، أوّل خمستان "5,5" تمثّلان نفس ما تمثّل تلك العائدة للستوكاستيك السريع، مع إشارة ال "5" الثالثة الى المتوسط الحسابي لل"5" الثانية. نعم، هذا صحيح، متوسط حسابي للمتوسط الحسابي. يؤدّي ذلك الى إبطاء حركة المؤشر أكثر، ومن هنا أطلق عليه اسم الستوكاستيك البطيء.

عبر إبطاء حركة الستوكاستيك، لن نرى سوء إشارات قليلة على الشراء أو البيع على الرسم البياني، بيد أنّ هذه الدلائل هي أكثر موثوقية. من خلال استخدام قيمة أكبر عند احتساب القيمة الخام للستوكاستيك، نكون في صدد إبطاء المؤشر أكثر فاكثر. لهذا السبب، ننصح التّجار بإستعمال الرسوم البيانية التابعة للفوركس من أجل استخدام الستوكاستيك البطيء مع قيم 15,5,5. يوفر هذا المزيج إشارات موثوقة بإمكانها إرشادك الى نقاط دخول صلبة تساعدك على انتهاز فرص التداول. في هذا الصدد، يظهر الرسم البياني أدناه الفرق بين الستوكاستيك السريع ذات القيم 5,5 والبطيء ذات القيم 15,5,5.

الستوكاستيك البطيء مقابل الستوكاستيك السريع

يمكنك ملاحظة كيف من السهل أكثر تحديد الإشارات من خلال استخدام الستوكاستيك البطيء. إذًا كانت قادرًا على استخدام الأداة الفنّية بشكل فعّال، تكون قد اجتزت الشوط الأكبر في هذه المعركة. ومن خلال تبسيط الأمور، ستبدأ بالحصول على نتائج ثابتة أكثر.

وعلى غرار المؤشرات جميعها، من المحتمل أن تتزايد فرص تكلّل تجاراتك بالنحاح حين تعمد الى دخول المواقع فقط عندما يظهر المؤشر إشارة دخول تكون بإتّجاه مسار السوق.

هل أنت متداول جديد في العملات الأجنبية؟ تريد تعلم المزيد عن الفوركس، ولماذا نتداول في الفوركس؟ قم بتحميل الدليل الخاص بالمبتدئين في تداول الفوركس واستفيد من خبراء ديلي إف إكس من هنا مجاناً

التالي: رصد الإتجاه من خلال استخدام مؤشر آرون

السابق: ما هي نظرية التداول التي يستخدمها المتداولون منذ أكثر من 77 عاماً

تعليم تداول الفوركس، الذهب، النفط ومؤشرات أسواق الأسهم العالمية مجانا على منصة أي جي جروب للتداول. ويبينار للمبتدئين يوم الأربعاء من كل أسبوع في تمام الساعة 7 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية (16:00 جرينيتش) ابتداء من 25 أكتوبر 2017 مع مُحب حنا وجلسة أسئلة للرد على الاستفسارات. تفضل بالتسجيل لحضور الويبينار وتسلم المواد التعليمية على الايميل مجاناً