لا تُفوّت أي مقال من فريق أبحاث الديلي إف إكس

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في فريق أبحاث الديلي إف إكس

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

تتشكّل أنماط المثلّث عندما تتأرجح تحرّكات الأسعار بين الدعم والمقاومة وتختبر توطيدًا خلال هذه الفترة. يتمثّل هدف هذا المقال بإظهار كيفية تداول نمط المثلّث بواسطة استخدام الرسم البياني الظاهر أدناه كنموذج. في هذا الصدد، تتجلّى منافع رؤية هذا النمط على الرسم البياني بإعطاء التاجر القدرة على تحديد نهج أساسي لتداوله.

على الرسم البياني لأربع ساعات للإسترليني/ين الظاهر أدناه، يمكنك ملاحظة كيفية بدء الأسعار بالانحصار أكثر بين الدعم- الخط الأسود السفلي- والمقاومة- الخط الأسود العلوي. وتمامًا كما هي حال أي شيء مقيّد ومضغوط مع الوقت، سيبرز اختراق في نهاية المطاف.

إتقان أنماط المثلّث

إشارة الدخول:

الشمعة التي تعتبر بمثابة شمعة الدخول تتواجد حاليًا فوق خط مقاومة المثلّث. إذا أقفلت هذه الشمعة فوق خط المقاومة المذكور، تكون هذه الشمعة شمعة الدخول. في حال لم تقم بذلك، سنواصل ترقّب حدوث اختراق إمّا صعودي أو هبوطي.

وضع أمر وقف الخسائر:

إذا أقفلت شمعة الدخول في الواقع فوق خط المقاومة، سنعمد حينها الى دخول مواقع الشراء مع وضع أمر وقف الخسائر دون خط الدعم في المنطقة المصنّفة تحت خامة أمر وقف الخسائر الظاهرة باللّون الأحمر في الرسم أعلاه. في حال حدث اختراق هبوطي، سيتمّ وضع نقاط الوقف فوق خط المقاومة.

وضع أمر جني الأرباح

عندما تنظر الى أقصى حدود الجانب الأيسر من المثلّث حيث بدأ النمط، سترى خطًا أخضرًا على جانبيه رأس سهم. في حال تشكّل أي نمط من أنماط المثلّث، بإمكان استخدام المسافة لتحديد المسافة التي سيجتازها السعر عقب حدوث الإختراق.

إنّ طول الخطّ الأخضر المتواجد مباشرة على يمين شمعة الدخول هو نفس طول ذلك الذي ذكرناه أعلاه. في حالة حدوث اختراق صعودي، سنقوم بوضع هذا الخطّ (او بكلّ بساطة تحديد عدد النقاط التي يشملها) تمامًا كما نراه على الرسم ونحدّد أمر جني الأرباح بمحاذاة قمّة هذا الخطّ. (نستطيع تحديد أمر جني الأرباح مباشرة دون قمّة خط الحدود من أجل زيادة فرص بلوغ الأسعار أمر جني الأرباح.)

في حالة حدوث اختراق هبوطي، سنعكس النهج المذكور أعلاه ونضع الخط دون الدعم عند حصول الإختراق.

هل أنت متداول جديد في العملات الأجنبية؟ تريد تعلم المزيد عن الفوركس، ولماذا نتداول في الفوركس؟ قم بتحميل الدليل الخاص بالمبتدئين في تداول الفوركس واستفيد من خبراء ديلي إف إكس من هنا مجانا

التالي: كيفية التداول عبر استخدام المتوسطات الحسابية

السابق: كيفية التعرف على التقلبات في سوق الفوركس

تعليم تداول الفوركس، الذهب، النفط ومؤشرات أسواق الأسهم العالمية مجانا على منصة أي جي جروب للتداول. ويبينار للمبتدئين يوم الأربعاء من كل أسبوع في تمام الساعة 7 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية (16:00 جرينيتش) ابتداء من 25 أكتوبر 2017 مع مُحب حنا وجلسة أسئلة للرد على الاستفسارات. تفضل بالتسجيل لحضور الويبينار وتسلم المواد التعليمية على الايميل مجاناً