لا تُفوّت أي مقال من فريق أبحاث الديلي إف إكس

اشترك لاستلام التحديثات بشأن المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من Daily FX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في فريق أبحاث الديلي إف إكس

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

عادة ما ينظر العديد من التّجار الى مؤشر القوّة النسبية RSI بحثًا عن المستوياتالمشبّعة بعمليات الشراء والمستويات المشبّعة بعمليات البيع التي يوفرها. وفي حين يساعد استخدام هذه المستويات التّجار، إنّهم غالبًا ما يتجاهلون نقاط التباعد التي يظهرها أيضًا مؤشر القوّة النسبية. يعتبر التباعد بمثابة أداة فعّالة يمكنها رصد الإنعكاسات المحتملة في السوق من خلال مقارنة المؤشر واتّجاه السوق. في ما يلي يظهر مثالاً على التحوّل الذي اختبره اليورو/دولار بمقدار 738 نقطة أساسية عقب اختتامه التراجع الذي وصل الى 1444 نقطة على الرسم البياني اليومي. هل يساعد مؤشر RSI على رصد الإنعكاس؟ من أجل معرفة ذلك، لنتزوّد بمعلومات أكثر حول التباعد التقليدي.

كيفية تداول تباعد مؤشر القوّة النسبية RSI

كلمة تباعد بحدّ ذاتها تعني الفصل وهذا هو بالتحديد ما نبحث عنه اليوم. يتعقّب مؤشر القوّة النسبية RSI عادة السعر؛ بما أنّ اليورو/دولار يتراجع، يتراجع معه المؤشر إذًا. يحدث التباعد عندما يبتعد السعر عن المؤشر ويبدأ كلّ منهما سلوك اتّجاه مختلف. على سبيل المثال أدناه، يمكن ملاحظة الرسم البياني اليومي لزوج اليورو/دولار مع قيام RSI بذلك.

من أجل البدء بتحليلنا ضمن اتّجاه هبوطي، نحتاج الى مقارنة القيع المتواجدة على الرسم البياني. في اتّجاه هبوطي، ينبغي أن تكون الأسعار في صدد إنشاء قيع أدنى وهذا هو تمامًا ما يفعله اليورو/دولار بين القيع المسجّلة في الواحد من يونيو والرابع عشر من يوليو. من الضروري الإشارة الى تواريخ تشكّل هذه القيع بما أنّنا نحتاج الى مقارنة مؤشر القوّة النسبية RSI في النقاط عينها. وكما هو ظاهر على الرسم البياني أدناه، يمكننا رؤية قيام RSI بسلسلة من القيع الأعلى. هذا هو التباعد الذي نبحث عنه! عندما يرصد التاجر هذا التباعد، بإمكانه حينها استخدام الإستراتيجية التي يختارها وسط التطلّع الى سلوك الأسعار مسارًا مخالف لذلك السابق واختراق قمم أعلى.

كيفية تداول تباعد مؤشر القوّة النسبية RSI

تجدر الإشارة الى أنّ المؤشرات تتمتّع بالقدرة على البقاء لفترات طويلة من الوقت ضمن مناطق مشبّعة بعمليات البيع والشراء. وعلى غرار استعماله لأي استراتيجية أخرى، ينبغي على التاجر التطلّع الى تحديد نقاط لوقف الخسائر من أجل احتواء المخاطر. في اتّجاه هبوطي، من الضروري أخذ بعين الإعتبار وضع نقاط الوقف دون قاع تأرجحات الأسعار الحالية.