لا تُفوّت أي مقال من فريق أبحاث الديلي إف إكس

اشترك لاستلام التحديثات بشأن المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من Daily FX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في فريق أبحاث الديلي إف إكس

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

في حين ثمّة طرق عدّة لتحديد خطّة التداول، وجدنا أنّ الخطة التي سنتكلّم عنها أدناه الوسيلة الأكثر نجاحًا مع مرور الوقت. ينطوي هدف هذه الخطّة ذات الخطوات الثلاث على مشاركتكم، خطوة بخطوة، المنهجية التي نتّبعها بغية تحديد تجارة ذات فرص نجاح عالية. المنافع التي سيستفيد منها القارىء هي أنّه سيستخدم أداة تسمح له بإختيار زوج وتداوله مع تواجد فرصة أكبر لتحقيق الربح.

  1. اختيار الزوج

مع معرفة كيفية دخول المواقع، سيختار التّجار الزوج الذي لا يتّبع اتّجاهًا قويًا وبالتالي سيحدّ من فرص نجاح التجارة. عند تحديد الزوج المرجو تداوله، نرغب بإيجاد الزوج الذي يسلك مسارًا متينًا. بهذه الطريقة، نستفيد من الزخم الإتّجاهي الذي توفره السوق للزوج. وجدنا أنّ التحليل القويّ/الضعيف يساعدنا على رصد الأزواج ذات فرص النجاح الأعلى بسرعة فائقة.

عندما يتمّ إكمال التحليل القويّ/الضعيف، يصبح لدينا لائحة بأقوى ثلاثة عملات وأضعف ثلاثة عملات في ذلك الوقت.

(العملة القويّة هي تلك التي تتحرّك صعودًا مقارنة بغالبية العملات الأخرى. العملة الضعيفة هي تلك التي تتحرّك هبوطًا مقارنة بغالبية العملات الأخرى).

عندما قمنا بتحليلنا القويّ/الضعيف لليوم على سبيل المثال، إليكم ما وجدت: أقوى ثلاث عملات كانت الدولار النيوزيلندي والأسترالي والين الياباني تباعًا؛ أمّا أضعف ثلاث عملات فكانت الجنيه الاسترليني واليورو والفرنك السويسري. استنادًا الى هذه المعلومات، يمكننا الآن البدء بتزويج العملات. على سبيل المثال، واستنادًا الى هذه المعلومات، سيكون الرسم البياني الأوّل الذي سنلقي نظرة عليه الاسترليني/دولار نيوزيلندي، بما أنّ الجنيه الاسترليني هو الأضعف والدولار النيوزيلندي هو الأقوى

  1. إلقاء نظرة على الرسوم البيانية

نفضّل قراءة رسوم بيانية ضمن ثلاثة إطارات زمنية مختلفة (تحليل الإطارات الزمنيّة المتعدّدة) من أجل الحصول على قراءة واضحة حول مسار تحرّكات الزوج. عقب مراجعة الإطارات الزمنية الثلاثة المفضّلة لدينا، الإطار اليومي وذات الأربع ساعات والساعة، لاحظنا حتمًا أن السوق في صدد دفع الزوج الى الإنخفاض مع الوقت... تشكّل قمم أدنى وقيع أدنى وتحرّكات أسعار دون المتوسط الحسابي لمئتي يوم.

ومن أجل هدفنا الرامي الى تحديد سعر دخول، سنركّز على الرسم البياني لساعة الظاهر أدناه...

خطّة تداول تنطوي على ثلاث خطوات

بما أنّ الجنيه الاسترليني ضعيف والدولار النيوزيلندي قويّ، نرجّح استمرار هذا الإتّجاه. وعلى الرغم من إمكانية انتهائه في أي وقت، استنادًا الى أوضاع السوق، ثمّة فرضيّة أكبر بإستمرار هذا الإتّجاه الهبوطي.

على هذا النحو، سنعمد الى دخول مواقع البيع في حال سجّلت الأسعار اختراقًا دون القاع السابق القائم عند 1.9852...الخطّ الأسود الظاهر على الرسم أعلاه. سيتمّ وضع نقاط وقف الخسائر مباشرة فوق الذروة السابقة عند الخطّ الأحمر.

(في حال لم تبرز فرص للدخول على زوج محدّد، نستعين بإحدى الرسوم البيانية التابعة لأزواج أخرى والمشار إليها من خلال تحليل الأقوى/الأضعف ونواصل هذه العملية. دائمًا تذكّر بتشكيل زوج من عملة قويّة وعملة ضعيفة).

  1. وضع أمر الدخول

عقب تحديد الزوج الذي من شأنه توفير نسبة ربح أكبر ومعرفة نقطة دخول الموقع، حان الوقت لوضع أمر الدخول.

وبما أنّنا نستخدم الرسوم البيانية التابعة لMarketscope، بإمكاننا النقر بزر الماوس الأيمن على أي مكان على الرسم البياني لفتح نافذة وضع أمر الدخول كما هو ظاهر أدناه...

خطّة تداول تنطوي على ثلاث خطوات

نرغب بالتأكّد من أنّ1- الزوج الصحيح يظهر في خانة الرمز، 2- أنّنا اخترنا "بيع"، 3- اخترنا حجم التداول، 4- السعر الذي نرغب دخول الموقع من خلاله موجود، 5- السعر الذي نرغب في الخروج عنده من الموقع في حال مشت الأسعار ضدّنا موجود.

(في حال أردنا وضع أمر لجني الأرباح، سنراجع الخانة المخصّصة لجني الأرباح وتحديد السعر الذي نرغب عنده بإقفال الموقع على ربح).

ننقر الآن على زر "موافق" ويصبح أمر الدخول معلّقًا. في حال وصلت الأسعار الى المستوى الذي حدّدناه لدخول الموقع، سيدخل أمر الدخول حيّز التنفيذ وسنكون في صدد التداول مع تشغيل نقاط وقف الخسائر.