لا تُفوّت أي مقال من Martin Essex

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Martin Essex

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

تحليل أسعار زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBPUSD:

  • زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBPUSD⁦⁩ يشهد انكساراً نحو الارتفاع عقب التداول داخل نمط مثلث هبوطي على المخطط البياني على مدى الشهرين الماضيين.
  • ⁩ويشير هذا الأمر إلى توقع المزيد من المكاسب خلال الأيام القادمة، حيث إن بيانات مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG ⁩ تشير هي الأخرى إلى المزيد من القوة.

توقعات الجنيه الإسترليني إيجابية

تداول زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBPUSD خلال أغلب أوقات الشهرين الماضيين داخل نمط مثلث هبوطي على المخطط البياني. وعادة ما ينتهي هذا الأمر بحدوث انكسار نحو الجانب الهبوطي، وقد حدث ذلك بالفعل. وعلى الرغم من ذلك، شهدت الأسعار تعافياً من الخسائر التي حظيت بها وارتفعت فوق خط المقاومة الذي يربط بين الارتفاعات الطفيفة السابقة - وهو الأمر الذي يشير إلى وجود المزيد من المكاسب.

مخطط أسعار زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBPUSD، الإطار الزمني على مدى ساعة واحدة (4 مارس - 1 مايو 2019)

توقعات أسعار زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBPUSD: احتمالية وجود المزيد من المكاسب

المخطط من إعداد IG (يمكنك الضغط على الصورة للتكبير)

⁩ كما ارتفع السعر فوق المستوى النفسي الهام الذي يبلغ 1.30، وكما يشير المخطط أعلاه، يقترب المتوسط المتحرك على مدى 100 ساعة من تخطي المتوسط المتحرك على مدى 200 ساعة. فإذا ما حدث ذلك، فإن ذلك سوف يكون بمثابة إشارة صعودية. كما أنه يمكن أيضاً ملاحظة أن مؤشر القوة النسبية على مدى 14 ساعة الذي يأتي في أسفل المخطط الأساسي لم يعد مستقراً فوق المستوى 70 مما يشير إلى أن السوق تشهد ذروة شراء.

⁩وتكون الأهداف التالية هي الارتفاع الذي يبلغ 1.3119 الذي تم الوصول إليه في 15 أبريل، يعقبه الارتفاع الذي يبلغ 1.3133 الذي تم الوصول إليه في 12 أبريل، مع الدعم الذي يأتي عند 1.30 ثم يتراوح بعد ذلك عند نحو 1.2980، حيث يقع خط المقاومة السابق.

إشارة صعودية من بيانات مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG

⁩هذه الصورة الفنية الإيجابية مدعومة من جانب بيانات مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG. يشير التحليل الخاص بمتداولي التجزئة الذين يستخدمون مؤشر شركة IG أن 62.6% من المتداولين يحتفظون بصافي شراء،⁩ وتستقر نسبة المتداولين على الشراء إلى المتداولين على البيع عند 1.68 إلى 1. وفي واقع الأمر، ظل المتداولون يحتفظون بصافي مراكز شراء منذ 26⁩ مارس،⁩ عندما كان زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBPUSD يتداول عند نحو 1.32058؛ ⁩والأسعار ⁩منذ ذلك الحين تتحرك بواقع 1.0% نحو الانخفاض. ⁩وعلى الرغم من ذلك، ⁩انخفضت نسبة المتداولين ممن يحتفظون بمراكز شراء بمقدار 14.4% عن يوم أمس وبمقدار 17.7 عن الأسبوع الماضي، في حين ارتفعت نسبة المتداولين الذين يحتفظون بمراكز بيع بمقدار 29.5 عن يوم أمس وبمقدار 51.5 عن الأسبوع الماضي.

⁩وفي DailyFX، ⁩عادة ما نأخذ بوجهة النظر المضادة لميل الحشد، وفي الواقع تشير حقيقة احتفاظ المتداولين بصافي مراكز شراء إلى أن زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBPUSD⁩قد ⁩ينخفض⁩ مرة أخرى. ومع ذلك، فالمتداولين أقل احتفاظاً بصافي مراكز الشراء عن يوم أمس ومقارنة بالأسبوع الماضي، بالإضافة إلى أن ⁩ هذه التغيرات الأخيرة ⁩في الميل تشير إلى ⁩ أن ⁩سعر ⁩زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBPUSD ⁩قد ⁩يواصل ⁩التقدم نحو ⁩ الارتفاع على الرغم من من حقيقة احتفاظ المتداولين بصافي مراكز شراء.

أحدث بيانات مراكز زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBPUSD.

المصدر: DailyFX

⁩ إذا كنت ترغب في التعرف على المزيد حول استخدام بيانات مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG، يمكنك الانضمام إلى محاضراتي الإلكترونية التي يتم عقدها بشكل أسبوعي خلال أيام الأربعاء في تمام الساعة 11:30 بتوقيت غرينتش (12:30 بالتوقيت الصيفي البريطاني). تقويم المحاضرات الإلكترونية الخاص بنا هنا.

⁩يمكنك أيضاً التعرف على توقعات تداول الجنيه الإسترليني على المدى الطويل خلال الربع الثاني من العام هنا.

مصادر لمساعدتك في التداول عبر أسواق الفوركس

⁩سواءً كنت متداولاً جديداً أو متمرساً، لدينا العديد من المصادر المتاحة لمساعدتك على التداول: