لا تُفوّت أي مقال من Jeremy Wagner

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Jeremy Wagner

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

النقاط الأساسية لتحركات أسعار زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الراند الجنوب أفريقي USD/ZAR:

  • ⁩ زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الراند الجنوب أفريقي USD/ZAR يشهد ارتفاعاً داخل موجات دافعة في حين أنه يخضع لتصحيح في ثلاث موجات منذ 31 يناير
  • ⁩ النمط يبدو غير مكتمل وصولاً إلى الجانب الصعودي
  • ⁩الهدف هو 14.85 عند الاستقرار فوق 13.80

نمط موجة إليوت لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الراند الجنوب أفريقي USD/ZAR يبدو غير مكتمل للمضاربين على الصعود

شهد زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الراند الجنوب أفريقي USD/ZAR ارتفاعاً متزايداً منذ انخفاض 31 يناير. وقد قمنا بإحصاء هذا التحرك على أنه موجة دافعة صعودية مع موجة خامسة ممتدة. وعقب انتهاء الموجات الدافعة مع موجة خامسة ممتدة، يتراجع التصحيح في كثير من الأحيان إلى منطقة سعرية للموجة الثانية من الموجة (v). وفي حالة زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الراند الجنوب أفريقي USD/ZAR، تتراوح هذه المنطقة بين 13.70 إلى 13.85. وعقب تشكيل قاع عند 13.80 خلال 25 فبراير، استأنف زوج العملات اتجاهه مع موجة أخرى دافعة صعودية.

والآن في حين أن أنماط الارتفاعات الدافعة يعقبها انخفاضات تصحيحية، فإننا سوف نحافظ على الانحياز الصعودي طالما ظل زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الراند الجنوب أفريقي USD/ZAR فوق 13.7985.

ويقترب انحراف مؤشر القوة النسبية من الارتفاع الأخير مما يشير إلى أن هذه الموجة الدافعة الصغيرة تقترب من نهايتها. وبالتالي، يتم التعامل مع ذلك على أنه أمر معتاد لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الراند الجنوب أفريقي USD/ZAR لحدوث تصحيح مرة أخرى تجاه 14.00-14.10. فإذا ما حدث مثل هذا التصحيح، فإننا سوف نبحث عن ظهور إشارات صعودية.

مخطط أسعار زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الراند الجنوب أفريقي USD/ZAR مع تصنيفات موجة إليوت يتوقعان اتجاهاً صعودياً إضافياً.

أهداف زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الراند الجنوب أفريقي USD/ZAR على المدى المتوسط

إذا كان هذا التحليل صحيحاً بجانب إذا ما كان زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الراند الجنوب أفريقي USD/ZAR يواصل الاندفاع نحو الارتفاع، يكون هناك اثنان من مستويات المقاومة بما في ذلك 14.45 و 14.85. تُستمد هذه المستويات من خلال حساب المسافة بين موجة 31 يناير و 14 فبراير مع أداة امتداد فيبوناتشي وتوقع المستوى 618 أو قياس موجة مساوية من انخفاض 25 فبراير. ونحن نعلم من خلال دراسات موجة إليوت الخاصة بنا أن الموجات البديلة تميل إلى أن يكون لها نسب فيبوناتشي أو نسب موجات متساوية.

خلاصة القول الخاصة بزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الراند الجنوب أفريقي USD/ZAR

زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الراند الجنوب أفريقي USD/ZAR قد يشهد انخفاضاً إلى أدنى المستوى 14 لتصحيح الارتفاع الأخير. ويتم الحفاظ على الميل الصعودي عند الارتفاع فوق 13.80 مع نقطة سعر مباشرة بناءً على الانخفاض إلى 14.10 أو حدوث انكسار فوق الارتفاعات الأخيرة.

كيف يمكنني تعلم المزيد حول موجة إليوت؟

لدينا أدلة التداول على موجة إليوت للمبتدئين والمتقدمين. يمكنك طباعة هذه الأدلة ودراسة الأنماط. فالموجات الدافعة والموجات المتعرجة هي الأنماط الأكثر شيوعاً. ومن خلال فهم تشكيلها وعلاقات فيبوناتشي الشائعة، سيكون لديك بداية رائعة لتعلم موجة إليوت.