لا تُفوّت أي مقال من Paul Robinson

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Paul Robinson

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

هل تواجه صعوبات خلال الوقت الحالي؟ إنه أمر يحدث لأفضل المتداولين. تفضل بمطالعة هذه الأفكار الرئيسية الأربعة للمساعدة في تعزيز ثقتك كمتداول.

أزواج الين الياباني تتداول بشكل عام عند مستويات للمقاومة

يتم تداول العديد من أزواج الين عند مستويات للمقاومة أو بالقرب منها في أعقاب الهبوط الحاد والمفاجئ للأسهم منذ بداية هذا الشهر. فعندما يقع حدث غير عادي مثل الهبوط الحاد والمفاجئ، عادة ما يكون هناك ارتداد لبعض الوقت (كما هو موضح) قبل أن يصبح اتجاه السعر أقل تأكيداً بشكل كبير. والآن بعد أن أصبح الارتداد والأسعار يشهدان استقراراً عند مستوى للمقاومة، فهل من الممكن أن يستمرا في الارتفاع أم أننا نواجه بعض الضعف؟

نبدأ مع زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY، حيث يتجه السعر خلال الوقت الراهن نحو انخفاض أغسطس وهو بالتالي يواجه صعوبات من أجل التداول على ارتفاع. وطالما أن السعر لا يغلق بقوة فوق 11000، فقد يؤدي ذلك إلى حدوث انخفاض نحو 10800 أو ما هو أسوأ.

تفضل بمطالعة التوقعات الفنية والأساسية على المدى المتوسط عبر توقعات الين الياباني خلال الربع الأول من العام.

المخطط اليومي لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY (انخفاض أغسطس)

بدأ زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني AUD/JPY الدخول في حالة ضعف من مقاومة (انخفاضات من سبتمبر وأكتوبر). فقد أدى الارتداد الهبوطي الصغير في 18 يناير إلى التراجع، ومشاهدة كيفية تفاعل السعر في حال التداول عند 7708. كما سيكون هذا الزوج حساساً بشكل خاص للانخفاض في سوق الأسهم نظراً لارتباطه في أوقات ضغوط السوق. ومع معدل الأداء الجيد الذي حظي به مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الذي يمتد من الانخفاضات فإن التراجع قد يكون قريباً على الأقل.

المخطط اليومي لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY، انخفاض أغسطس

المخطط اليومي لزوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني AUD/JPY (انخفاض سبتمبر وأكتوبر)

الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني

يشهد زوج العملات اليورو مقابل الين الياباني EUR/JPY حالة من التأرجح عند انخفاضات تمتد من مايو وأغسطس، التي أبقت على الحد من المزيد من ارتفاع الأسعار حتى الآن. ويتخذ السعر شكل نمط مثلث مما يعني أنه يجب أن يتراجع قريباً عن المقاومة أو يشهد ارتفاعاً من خلال الزخم. وفي الوقت الراهن، فإن هذا الأمر يعطي المقاومة والاتجاه العام فائدة الشك.

المخطط اليومي لزوج العملات اليورو مقابل الين الياباني EUR/JPY (انخفاضات مايو/أغسطس)

المخطط اليومي لزوج العملات اليورو مقابل الين الياباني EUR/JPY، انخفاضات مايو/أغسطس

شهد زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الين الياباني GBP/JPY ارتفاعاً بفعل الجنيه الإسترليني القوي، إلا أن ذلك قد يتغير قريباً حيث يُواجه بالسعر ومقاومة خط الاتجاه في الطريق. ومن شأن أي إغلاق فوق 14400 أن يجعل زوج العملات يتخلص من المقاومة ويتداول نحو المتوسط المتحرك على مدى 200 يوم فوق 14500، وعلى الجانب الآخر قد يحدث التحول الهبوطي خلال المراحل الأولى.

المخطط اليومي لزوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الين الياباني GBP/JPY (الأسعار ومقاومة خط الاتجاه)

المخطط اليومي لزوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الين الياباني GBP/JPY، الأسعار ومقاومة خط الاتجاه

انضم إلى الويبينار الأسبوعي لتغطية التحليلات الفنية واستراتيجيات التداول اليومية لمعظم أسعار العملات الرئيسية، أسعار الذهب، النفط وأسواق الأسهم مع افتتاح الأسواق المالية في كل يوم الإثنين في تمام الساعة 10:00 صباحاً بتوقيت نيويورك – السادسة مساءً بتوقيت السعودية، بالإضافة إلى جلسة أسئلة. اضغط هنا للتسجيل في الجلسة الإلكترونية المجانية

مصادر للمتداولين في سوق الفوركس والمتداولين على العقود مقابل الفروقات

سواءً كنت متداولاً جديداً أو متمرساً، لدينا العديد من المصادر المتاحة لمساعدتك على التداول؛ مؤشر لتتبع ميل المتداولين، توقعات فصلية للتداول، محاضرات إلكترونية تحليلية وتعليمية يتم عقدها يومياً،أدلة للتداول لمساعدتك على تحسين أداء التداول، لاسيما للمتداولين الجدد في سوق الفوركس.