لا تُفوّت أي مقال من Moheb Hanna

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Moheb Hanna

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

ارتفعت أسعار زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي خلال الأيام الماضية بصورة مُتسارعة وذلك من خلال هبوط أسعار الدولار الكندي تزامناً مع هبوط أسعار النفط خلال نفس الفترة الزمنية. على الرغم من وجود عوامل ومؤشرات أخرى ترجح ارتفاع أسعار الدولار الكندي الا أن ارتفاع الكندي (هبوط أسعار USDCAD) ربما يكون تأجل بسبب هبوط أسعار النفط خلال نفس الفترة ومع وصول أسعار النفط حالياً لمستويات دعم قوية، فقد نرى تغيراً في مسار أسعار زوج USDCAD.

للتعرف على توقعات أسعار اليورو، الدولار، الذهب، عملات أجنبية أخرى وعدد من مصادر التداول الهامة، تفضل بتحميل توقعات الأسعار وأدلة التداولمجاناً.

فيما يلي بعض من مؤشرات توقع هبوط أسعار زوج الدولار الأمريكي مُقابل الدولار الكندي: -

الرسم البياني اليومي

USDCAD Daily chart November 14th 2018 رسم بياني يومي دولار أمريكي مقابل دولار كندي
  • وصول الأسعار للحدود العليا لقناة سعرية صاعدة، نفس المستوى يمثل مستوى مقاومة تاريخي قرب 1.3275، سنسعى لبيع الزوج من أسعار السوق الحالية قرب 1.3230 مع استخدام مستوى المُقاومة المذكور أعلاه كمستوى حماية لأن ارتداد الأسعار أعلى مستوى الحماية قد يعني ارتفاع الزوج لمستويات أعلى بعد كسر المقاومة
  • وصول زخم الأسعار إلى مستويات ذروة الشراء بحسب مؤشر القوة النسبية RSIومع وصوله إلى مستويات 70 وتناسق حركة المؤشر مع تحرك الأسعار.
  • بحسب النمط الموضح على الرسم، يمكن توقع هبوط الأسعار لتتلاقى مع النقطة المحورية عند 1.3160 والتي تمثل أيضاً نقطة تلاقي أسعار الزوج مع المتوسط المُتحرك 20 المُتوقعة.
  • وصول أسعار الزوج لهذا المستوى سيدفعنا إلى توقع المزيد من الهبوط مع كسر النقطة المحورية وصولاً حتى مستويات الدعم 1.3100، 1.2990 و1.2920
  • وفي هذه الحالة سيكون لدينا سعر دخول مُميز على المدى البعيد يمكن تحريك الإيقاف ليكون قريباً من سعر الدخول.
  • خط ماكد على المؤشر عند أقصى مستويات التباعد مع خط الإشارة خلال الأسابيع الماضية وسنسعى لمحاولة البيع قبل التقاء الخطين واكتمال مؤشر ماكد MACD.

مؤشر ميول التداول

IGCS USDCAD مؤشر ميول التداول دولار كندي

تفضل بتحميل الدليل المجاني عن كيفية استخدام مؤشر ميول التداول من خلال هذا الرابط

  • بحسب أحدث قراءة لمؤشر ميول التداول، 27.3% من مُتداولي التجزئة لهم مراكز شراء مما يعني ما نسبته عدد 2.66 بائع مقابل عدد 1 مُشتري. على الرغم من أن تلك النسبة تعطي توقع ارتفاع أسعار الزوج الا أن وصول مراكز البيع قرب أقصى مستوياتها خلال الستة أشهر الأخيرة يمكن اعتباره إشارة باحتمال انتهاء مسار ارتفاع زوج العملات.

ما هو تقرير التزام المتداولين بأسواق السلع الآجلة وكيفية استخدامه في اتخاذ قرارات التداول؟

  • تقرير التزام المُتداولين الأخير يعكس استمرار كبار المُتداولين والمؤسسات في شراء الدولار الكندي على الرغم من هبوط أسعاره لأيام مُتتالية تأثراً بهبوط أسعار النفط بينما مازالت توقعات الاتجاه كما هي.

للتعرف على كيفية التداول على أخبار الفوركس والمتابعة اليومية لمعظم أزواج العملات الأجنبية، توصيات يومية، توقعات تحرك الأسعار وتعلم كيفية تطبيق استراتيجيات التداول واستخدام المؤشرات المناسبة لأوضاع السوق الحالية، تفضل بالتسجيل من خلال الرابط لحضور الويبينار اليومي المجاني مع محب حنا الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت نيويورك، الرابعة ظهراً بتوقيت المملكةالعربية السعودية.رابط التسجيل لحضور الويبينار

المتابعة على تويتر @mohebhanna