لا تُفوّت أي مقال من مايكل بوتروس

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في مايكل بوتروس

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

هل أنت متداول جديد في سوق الفوركس؟ تأهب للتداول مع أدلة التداول الخاصة بالمبتدئين!

مخطط أسعار زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD على مدى 120 دقيقة

مخطط أسعار زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD - على مدى 120 دقيقة - 12/10/2018

أشرنا خلال مطلع هذا الأسبوع إلى احتمالية حدوث انكسار لزوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD في الوقت الذي تواصل فيه الأسعار التداول داخل حدود نطاق أسبوعي واضح/ افتتاح شهري. وأوضحنا أيضاً عبر خلاصة القول إلى أننا كنا "نبحث عن حدوث انكسار للمنطقة التي تبلغ 1.29-1.3165 للتحقق من صحة التوقعات على المدى المتوسط. ومن وجهة نظر تداولية، سوف أفضل تلاشي الضعف في الجنيه الإسترليني عند الارتفاع فوق 1.30مع استهداف اختراق فوق مقاومة منحدرة يومية."

أدى الاختراق الصعودي خلال 10/9 إلى التخلص من ثلاثة من الأهداف الصعودية الخاصة بنا قبل التحول إلى مستهدف المقاومة النهائي عند 1.3290-1.3317 – ويتم تحديد هذه المنطقة من خلال افتتاح يونيو، والانخفاض المتأرجح خلال شهر ديسمبر بالإضافة إلى مستوى التصحيح الذي يبلغ 38.2% للنطاق السنوي. فأي اختراق لهذه المنطقة يعد أمراً هاماً لدعم الارتفاع التالي في الأسعار حيث إن الارتداد عرضة للمخاطر على المدى القريب عند الانخفاض. وتتأهب عمليات بيع التصفية ليوم الجمعة لتسجيل ارتداد خارج تداولات اليوم يمتد من امتداد يبلغ 100% للارتفاع الشهري عند 1.3239 بالإضافة إلى كونه يهدد بحدوث تراجع كبير في الجنيه الإسترليني.

حتى أكثر المتداولين المتمرسين خبرة يحتاجون إلى تذكير بين الحين والآخر، تجنب هذه الأخطاء في التداول

الجنيه الإسترليني يختبر مستوى دعم أولي خلال الوقت الحالي عند 1.3155 مع إلغاء صعودي على المدى القريب عند 1.3129- فأي انكسار من شأنه الإشارة إلى أن هناك تراجع كبير قيد التطور حيث إن مثل هذا السيناريو يستهدف انخفاضاً نحو مستوى دعم غاية في الأهمية عند 1.3031/50 – وهي منطقة ذات اهتمام لاحتمالية حدوث استنزاف/ وضع أوامر دخول في حال الوصول إليها. خلاصة القول: هناك خطورة عند حدوث انخفاض كبير على المدى القريب إلا أننا سوف نفضل تلاشي الضعف في الجنيه الإسترليني مع بقاء أهداف الاختراق الصعودي كما هي دون تغيير عند 1.3363 بالإضافة إلى مقاومة منحدرة أسبوعية تستقر خلال الوقت الحالي عند المستويات التي تبلغ نحو 1.3420.

تعرف على سمات المتداولين الناجحين عبر الكتيب الإلكتروني المجاني الخاص بنا!

ميل المتداولين على زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD

ميل المتداولين على زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD
  • يشير ملخص مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG إلى أن المتداولين يحتفظون بصافي مراكز شراء لزوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD - وتستقر النسبة عند +1.34 (57.3% من المتداولين يتداولون على الشراء) - قراءة هبوطية
  • ظل المتداولونيحتفظون بصافي مراكز شراء منذ 20 سبتمبر ؛ ومنذ ذلك الحين والأسعار تتحرك بواقع 0.7% نحو الارتفاع
  • سجلت النسبة المئوية للمتداولين الذين يحتفظون بصافي مراكز شراء خلال الوقت الحالي أدنى مستوى لها منذ 28سبتمبر
  • تراجعت مراكز الشراء بواقع 10.8% عن يوم أمس وبمقدار 9.9% عن الأسبوع الماضي
  • تراجعت مراكز البيع بمقدار 0.2% عن يوم أمس بينما ارتفعت بواقع 4.0% عن الأسبوع الماضي
  • نحن عادة ما نأخذ بوجهة النظر المضادة لميل الحشد، وتشير حقيقة احتفاظ المتداولين بصافي مراكز شراء إلى أن أسعار زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD قد تواصل الانخفاض. ورغم ذلك يحتفظ المتداولون بمراكز شراء على نحو أقل من يوم أمس عند المقارنة بالأسبوع الماضي بالإضافة إلى أن التغيرات الأخيرة في الميل تنذر بأن الاتجاه الحالي لسعر زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD قد يرتد نحو الارتفاع على الرغم من حقيقة أن المتداولين لا يزالون يحتفظون بصافي مراكز شراء.

مخطط الأسعار اليومي لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD

مخطط أسعار زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD - اليومي - 12/10/2018

قبيل التوجه نحو بدء التداولات خلال شهر أكتوبر، كنت قد سلطت الضوء على منطقة دعم كبيرة للأسعار وذلك عبر التوقعات الفنية الأسبوعية لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD "خلاصة القول: يكون البحث عن إشارات لحدوث استنزاف هبوطي عند الارتفاع فوق 1.1498 خلال الوقت الحالي. ومن وجهة نظر تداولية، هناك نقطة جيدة للحد من التعرض البيعي / أوامر الإيقاف الحمائية عند الانخفاض مع التركيز على المدى القريب على أوامر الدخول الشرائية المحتملة." وامتدت الأسعار على نحو طفيف إلى انخفاض يبلغ 1.1432 قبل أن تسجل شمعة دوجي يومية تمتد من احتشاد دعم منحدر. ولقد أخفق الارتفاع اللاحق خلال هذا الأسبوع عند خط التوازي الذي يبلغ 61.8% لقناة أندرو بيتشفورك خلال يونيو/أغسطس مع تقليص اليورو لجزء من الارتفاع خلال يوم الجمعة.

تتشابه التوقعات المستقبلية لتلك التي تتعلق بالجنيه الإسترليني من حيث أننا نبحث عن هذا التراجع لتوفير المزيد من أوامر الدخول الشرائية خلال وقت مبكر من الأسبوع المقبل، وفي حال إذا ما استطاع اليورو التوجه نحو الارتفاع، فإن الخسائر يجب أن تكون محدودة لأدنى الإغلاقات الشهرية عند 1.1490- (لاحظ أن هذا المستوى يتلاقى مع دعم منحدر في منتصف الأسبوع وسوف يعمل على أنه هو مستوى الإلغاء الصعودي الخاص بنا). وتستقر مقاومة احتشاد رئيسية عند 1.1617/25 حيث يتلاقى الافتتاح الشهري مع مستوى التصحيح الذي يبلغ 50% لانخفاض أواخر سبتمبر بالإضافة إلى المتوسط المتحرك على مدى 100 يوم. سوف أقوم بإصدار تقرير صفقات خاطفة محدث لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD بمجرد الحصول على بعض من الوضوح حول تحركات الأسعار على المدى القريب - وخلال الوقت الحالي، يتم البحث استنزاف للأسعار بناءً على حدوث تراجع نحو 1.1500.

كيف نبني استراتيجيات تداول يومية – استراتيجيات سكالبينج. تفضل بالتسجيل لحضور ويبينار مجاني مع محب حنا وتسلم دليل PDF مجاني خاص عن التداول السريع مع فيديو خاص تعليمي شامل عن أفكار واستراتيجيات التداول اليومي وطرق اختيار أفضل أزواج العملات الأجنبية لتنفيذ صفقات تداول سكالبينج لايف. المواد التعليمية سيتم تسليمها بعد انتهاء الويبينار لكل المُسجلين من خلال الرابط أدناه حتى في حال عدم التمكن من الحضور. يبدأ الويبينار الأسبوعي في يوم الثلاثاء 2 أكتوبر في تمام الساعة 12:00 ظهراً بتوقيت نيويورك - السابعة مساءً بتوقيت السعودية حيث يتم تحديد فرص التداول السريع لكل أسبوع ويشمل أيضاً جلسة أسئلة، حلقة نقاش وتبادل أراء ووجهات نظر المُتداولين. تفضل بالتسجيل لحضور الويبينار وتسلم المواد التعليمية من هنا مجاناً

هل تشعر بالخجل أو أنك تحظى بفرص ضائعة؟ تعلم كيفية بناء ثقة في التداول