لا تُفوّت أي مقال من Jeremy Wagner

اشترك لاستلام التحديثات بشأن المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من Daily FX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Jeremy Wagner

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

على ما يبدو أن موجة إليوت الحالية للدولار الأمريكي تمثل موجة نهائية. ونحن نتوقع حدوث ارتداد للدولار الأمريكي دون 96.03.

يبدو أن ارتفاع الدولار الأمريكي الذي كان قد بدأ خلال فبراير 2018 يقترب من نقطة نهاية. لقد كنا نتتبع نمط موجة قطرية نهائية لموجة إليوت منذ 23 يوليو وقد ارتفع النمط على نحوٍ كافٍ للتقدم نحو التداول.

أمر دخول بيعي: 95.60 - 96.03

أمر إيقاف الخسارة: 96.05

المستهدف: 93.28 (بداية الموجة القطرية خلال 14 يونيو)

نسبة المخاطرة إلى الربح تبلغ 1 إلى 5

(لقد قمنا بدراسة ملايين التداولات المباشرة للتعرف على السمات التي من خلالها يستطيع المتداولون التفوق على غيرهم. كانت نسبة المخاطرة إلى الربح سمة شائعة لذلك فقد قمنا باستخدامها خلال بحث سمات المتداولين الناجحين .)

عند التداول، أقوم بالبحث عن أنماط خاصة ومحددة حيث يمكنني الحصول على فرصة جيدة عند العثور على نسبة جيدة للمخاطرة إلى الربح.

مخطط الدولار الأمريكي باستخدام موجة إليوت يتوقع حدوث ارتداد.

ما هو نوع موجة إليوت التي نحظى به خلال الوقت الحالي؟

إن إحصاء موجة إليوت الأكثر احتمالاً يتمثل في ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي في الموجة الخامسة والأخيرة لنمط موجة قطرية نهائية (الدولار الأمريكي يحظى بموجة نهائية). سوف يساعد هذا النمط الموجة القطرية في تشكيل الموجة الخامسة والأخيرة لموجة إليوت الدافعة الصعودية التي كانت قد بدأت خلال فبراير 2018. ونحن نعتبر أن هذه الموجة الدافعة الصعودية هي الموجة "A" لتسلسل كبير. وبالتالي، يتم اعتبار الموجة الحالية الموجة الخامسة للموجة "A".

نمط موجة قطرية داخل موجة إليوت دافعة، ماذا في ذلك؟

إن أنماط الموجات القطرية النهائية هي واحدة من أنماط موجة إليوت المفضلة لدي في التداول. ويرجع السبب في ذلك إلى أوامر إيقاف الخسارة والمخاطرة التي تخضع للتشديد إلى حد ما والتي يمكن للمتداول أن يضعها في التداول مقارنة بنسبة الربح. وفي مثل هذا الموقف، تتسم نسبة المخاطرة إلى الربح بكونها قوية عند بلوغها 1 إلى 5.

وينبغي التذكير بأن قوة نسبة المخاطرة إلى الربح لا تعني بالضرورة نجاح عملية التداول. ومع ذلك، فإن التداولات الرابحة مع وجود نسبة قوية من المخاطرة إلى الربح يمكنها أن تؤدي إلى تداولات عديدة خاسرة (على افتراض معدل مخاطرة مماثل).

ويكمن السبب في تشديد نسب المخاطرة إلى الربح في أحد قواعد موجة إليوت. وبشكل أكثر تحديداً، لا يمكن أن تكون الموجة 3 أقصر الموجات 1 و 3 و 5.

وفيما يتعلق بمؤشر الدولار الأمريكي، يمكننا أن نشاهد كيف أن الموجة الثالثة المقترحة أقصر من الموجة الأولى. لذلك، إذا قمنا بتحديد طول الموجة 3 وقمنا بعرضها في بداية الموجة 5، يمكننا تحديد حد أقصى لمستوى الأسعار الذي يسمح به نمط الموجة القطرية. وفي هذه الحالة، طالما استمر مؤشر الدولار الأمريكي دون 96.03، يظل نمط الموجة القطرية النهائية هو الخيار الأكثر احتمالاً.

فإذا ما شهد المستوى 96.03 حدوث انكسار، يتم إلغاء نمط الموجة القطرية النهائية كما هو موضح، حيث تكون الموجة 3 أقصر الموجات 1،3،5.

استمرار التداول البيعي لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD

خلال وقت مبكر من هذا الأسبوع كنا قد قمنا بغلق نصف التداول البيعي لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD حيث إن الاحتمالات كانت تتحول نحو حدوث ارتداد على المدى القريب في زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD. وتم تحديد أمر إيقاف الخسارة على التداول البيعي لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD عند 1.1750. وتظل الأهداف الإضافية لزوج العملات عند 1.1350، 1.1200 بالإضافة إلى 1.1100. وبالتالي، من خلال آراء المحللين اليوم، نقوم بإضافة مركز بيعي عبر مؤشر الدولار الأمريكي للمراكز البيعية المتبقية لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD.

الأسئلة الشائعة حول موجة إليوت

ما هي آلية عمل نظرية موجة إليوت؟

نظرية موجة إليوت هي مؤشر لتداول العملات الأجنبية والذي يمكنه التعرف على الارتفاعات والانخفاضات في تحركات الأسعار عبر المخططات البيانية وذلك من خلال أنماط موجية. وغالباً ما يقوم المتداولون بتحليل تسلسل يتألف من خمس موجات دافعة بالإضافة إلى تسلسل يتألف من 3 موجات تصحيحية لمساعدتهم في تداول الفوركس بطريقة إستراتيجية. ونقوم نحن بتغطية هذه التسلسلات الموجية من خلال أدلة تداول موجة إليوت للمبتدئين والمتقدمين.

كيف يمكنك التداول على أنماط الموجات القطرية الخاصة بموجة إليوت؟

كما أشرت أعلاه، فإن أنماط الموجات القطرية النهائية هي واحدة من الأنماط المفضلة لدي في التداول. وذلك نظراً لكوننا قد قمنا بتحديد منطقة لوضع أمر إيقاف الخسارة بالإضافة إلى أن المستهدف الربحي الخاص بنا دائماً ما يكون ضعف حجم المخاطرة.

لقد قمنا بإعداد دليل يتألف من أربع خطوات لتداول نمط الموجات القطرية وهو يعتمد على استخدام الموجة الخامسة للنمط كمستوى للمخاطرة في حين يتم استهداف بداية الجميع.

هل أنت متداول جديد في سوق الفوركس؟ لقد تم تصميم هذا الدليل لك لكونك أحد المتداولين المتميزين.