لا تُفوّت أي مقال من مُحب حنا

اشترك لاستلام التحديثات بشأن المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من Daily FX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في مُحب حنا

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

تتداول أسعار زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني من خلال مسار ارتفاع متوسط المدى يمكن تحديده على الرسم البياني والذي بدأ خلال النصف الثاني من شهر مارس هذا العام ومازال مستمراً حتى اليوم مع تكوين أسعار زوج العملات قيعان سعرية أعلى وشموع ارتفاع قوية خلال المسار الصاعد. ما زالت أسعار الزوج تسعى لتكوين قاع سعري جديد أعلى حالياً إلا أن هذه المرة توجد بوادر ومؤشرات على احتمال الفشل والذي يتيح لنا فرصة تداول ذات نسبة عائد مقابل مُخاطرة مقبولة.

للتعرف على توقعات أسعار الدولار وأسعار الين على المدى المتوسط، تفضل بتحميل توقعات الأسعارمجاناً. يمكن أيضاً تحميل العديد من مصادر التداول الهامة التي قد تحتاج إليها.

جدير بالذكر أن أسعار الدولار الأمريكي مازالت في انتظار أرقام مؤشر أسعار المُنتجين غداً الخميس ومؤشر أسعار الاستهلاك يوم الجمعة بإذن الله. كلا الرقمين قد يكون لهما تأثير على الأسعار في حال جاءت تلك الأرقام على خلاف التوقعات. لا أعتقد ذلك لكن يجب الحرص دائماً من مخاطر التداول. لن يكون زوج الدولار ين هو الوحيد المُتأثر بل قد يمتد الأثر أيضاً إلى يورو ين EURJPY و باوند ين GBPJPY

توجد بعض المؤشرات والأنماط التي تعطي توقعاً بهبوط زوج الدولار ين USDJPY، يًرجى مراجعة الرسوم البيانية والتفاصيل أدناه.

نقطة هامة: -بحسب المسار الصاعد على الرسم، لدينا الأن احتمال حدوث كسر ونحن بصدد معرفة ان كان حقيقي أم خادعاً بحسب رد فعل الأسعار خلال الساعات القادمة. سنستخدم مستويات 111.20 111.45 كمستويات حماية ولتحديد عودة الأسعار إلى التداول إلى التداول خلال المسار الصاعد وبالتالي الغاء توقع البيع والخروج من التداول حتى تتضح الصورة.

الرسم البياني اليومي

USDJPY Daily chart - August 8th 2018 - رسم بياني يومي دولار ين
  • يتداول السعر حالياً عند 110.97 وهو مستوى مقاومة تاريخي تم كسره والأن الأسعار تختبره مرة أخرى، الكسر معناه استمرارنا في توقع الهبوط. (الدوائر الزرقاء)
  • تكوين الأسعار نمط قمة سعرية أدنى من السابقة لها وذلك بعد فترة مُمتدة من مسار الارتفاع على الإطار الزمني اليومي. (دوائر حمراء)
  • عدد 2 فجوة سعرية من خلال المسار الصاعد تشير لنا باحتمال استنزاف المسار الصاعد، لو صح هذا النمط فسنون بصدد تكون جزيرة سعرية وهي إشارة هبوط. (الدوائر الصفراء)
  • تناسق بين مؤشر أر اس أي RSI والحركة السعرية على الرسم البياني.
  • في حال فشل الكسر وارتفاع الأسعار، تكون الحماية عند 111.20 111.45 كما هو مذكور أعلاه.
  • في حال نجاح الكسر، سيكون أهدافنا كالتالي 110.20، 109.30 ومن ثم على المدى البعيد، 107.80 عند الفجوة السعرية الأولى في المسار. قد يكون الوصول للفجوة توقعاً مبكراً لأوانه ويحتمل الخطأ لكن وارد الحدوث.

للتعرف على كيفية التداول على أخبار الفوركس والمتابعة اليومية لمعظم أزواج العملات الأجنبية، توصيات يومية، توقعات تحرك الأسعار وتعلم كيفية تطبيق استراتيجيات التداول واستخدام المؤشرات المناسبة لأوضاع السوق الحالية، تفضل بالتسجيل من خلال الرابط لحضور الويبينار اليومي المجاني مع محب حنا الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت نيويورك، الرابعة ظهراً بتوقيت المملكةالعربية السعودية.رابط التسجيل لحضور الويبينار

المتابعة على تويتر @mohebhanna