لا تُفوّت أي مقال من Jeremy Wagner

اشترك لاستلام التحديثات بشأن المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من Daily FX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Jeremy Wagner

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

استطاع زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD من الوصول إلى الهدف الأولي الخاص بنا الذي تم تحديده في مارس حيث تقترب الموجة الدافعة الهبوطية من نقطة نهائية.

موجة إليوت لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD تشير إلى أننا في موجة نهائية

إننا نحتفظ ببيع زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD في اثنين من المراكز منذ 10 أبريل عند 1.2350 و 26 أبريل عند 1.2153 مع التوقعات بوجود موجة دافعة هبوطية قيد التطور. وقد تم الوصول إلى الهدف الأول الخاص بنا خلال يوم 29 مايو والذي بدا حينها أن الموجة الدافعة الهبوطية لم تكن مكتملة. وفيما يتعلق بيوم 29 مايو، يمكننا إحصاء ثلاث موجات من موجات إليوت الدافعة الهبوطية، التي تتضمن تصحيح للموجة الرابعة مع ترقب عمليات بيع تصفية للموجة الخامسة.

 يشير مخطط زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD مع تصنيفات موجة إليوت إلى وجود موجة دافعة هبوطية تامة.

يُظهر مخطط زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD خلال الوقت الحالي نمط مثلث مكتمل للموجة الرابعة خلال 31 يوليو الذي يشير إلى أن السوق يتجه نحو الانخفاض خلال الموجة الخامسة والأخيرة خلال هذا الأسبوع. وفي الوقت الذي نتحقق فيه من مخطط زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD على مدى يوم واحد، نجد أن الاحتمالات تتحول نحو أحد الانخفاضات التي تشكلت عن قرب في الوقت الذي يمكننا خلاله إحصاء موجة دافعة مكتملة.

الاحتمالات على المدى القريب لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD ترجح حدوث ارتداد

وبالتالي، فإننا نتحرك لحماية المركز من خلال إغلاق نصف التداول في السوق (عند نحو 1.1559 يتم حجز +791 نقطة) في حين يتم تحريك أمر إيقاف الخسارة على ما تبقى من المركز إلى ما فوق ارتفاع 31 يوليو عند 1.1750. والتالي، إذا ما واصل زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD التقدم صوب الأهداف المنخفضة الخاصة بنا التي تبلغ 1.1350، 1.1200، بالإضافة إلى 1.1100 فإنه يمكننا حينها الاستمرار في التحرك. وفي حال إذا ما تحرك زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD فوق 1.1750، فإن الفرص تكون متاحة بشكل كبير لانتهاء الموجة الدافعة وأننا سوف نكون بصدد الخروج من جميع المركز على نحو إيجابي.

 يشير مخطط زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD على الإطار الزمني الأقل إلى أن هناك نمط لموجة إليوت الدافعة الهبوطية.

الأسئلة الشائعة حول نظرية موجة إليوت

"أسمع كثيراً أن هناك العديد من المتداولين يواجهون صعوبات مع الربح، فما هو السبب؟"

بغض النظر عن أسلوب التحليل، هناك العديد من المتداولين يتعرضون لخسارة الأموال وذلك لأنهم لا يكون لديهم الوقت الكافي لدراسة السوق وتأثير الرافعة المالية. في DailyFX، قمنا بدراسة ملايين التداولات المباشرة بجانب تلخيص الدراسة الخاصة بنا في دليل سمات المتداولين الناجحين. سوف تجد كيف أن الرافعة المالية والطبيعة البشرية يمكنهما التأثير على التداول لدينا كما أنك سوف تتمكن من تنفيذ أساليب مثل تلك الواردة في فكرة التداول أعلاه.

يأتي سيناريو التداول المذكور أعلاه وفق سمات المتداولين الناجحين التي أشرنا إليها في دليل التداول.

أين يمكنني تعلم المزيد عن نظرية موجة إليوت وكيفية التداول عليها؟

نظرية موجة إليوت هي دراسة لأشكال الموجات، والأنماط، وهيكل الموجة. فالقواعد والإرشادات بسيطة ويمكن العثور عليها من خلال أدلة موجة إليوت للمبتدئين والمتقدمين. ويكمن التحدي مع مبدأ موجة إليوت في تحديد وتفسير الأشكال الموجية في الوقت الحقيقي. ونتيجة لذلك، أود إبداء النصح لك بمتابعة الكتابات والمحاضرات الإلكترونية الخاصة بـ DailyFX التي تتعلق بنظرية موجة إليوت.

هل أنت متداول جديد في سوق الفوركس؟ لقد تم تصميم هذا الدليل لك لكونك أحد المتداولين المتميزين.