لا تُفوّت أي مقال من Paul Robinson

اشترك لاستلام التحديثات بشأن المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Paul Robinson

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

الأنماط التالية تتألف من زوج من الفرص ذات معدل اقتناع أكثر ارتفاعاً كنا قد أشرنا إليها في المحاضرة الإلكترونية خلال صباح يوم أمس، ومنذ ذلك الحين شهدت انكساراً عبر مستويات حرجة.

تفضل بمطالعة توقعات الين الياباني للربع الثالث من العام الخاصة بـ DailyFX للتعرف على المنظور الفني والأساسي على المدى المتوسط.

زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY (انكسار الوتد، خط اتجاه 2015)

حظي زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY بوتد صعودي على مدى الأسابيع الستة الماضية أو نحو ذلك، مما يجعله يقترب أكثر من أحد خطوط الاتجاه الهبوطية التي تمتد من 2015. وخلال يوم أمس، شهد انكساراً من الوتد ويتداول خلال الوقت الحالي فوق خط اتجاه 2015.

وفي حين أن الأسعار تأتي على ارتفاع فوق خط الاتجاه على المدى الطويل بناءً على أساس يومي، فإن أي إغلاق أسبوعي فوق خط الاتجاه سوف يقطع شوطاً طويلاً نحو إضافة قناعة بالنظر إلى مدة خطوط الاتجاه التي تبلغ 3 سنوات. فالوضوح الكامل من شأنه أن يجعل زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY يتجه نحو منتصف المستويات 11400/500. ويتمثل النهج المفضل بناءً على هذه النهاية في التطلع إلى فرص الانخفاض بالنظر إلى الامتداد الفعلي

ومن شأن أي انكسار مرة أخرى داخل الجانب الهبوطي للوتد وخط الاتجاه الذي يمتد من انخفاض مارس أو دونهما أن يعمل على إلغاء الانكسار الصعودي، وبالنظر إلى الانكسار المزيف، فإنه من المرجح أن يجعل هناك تحركاً قوياً نحو الهبوط يلوح في الأفق. احتمالية منخفضة بالنظر إلى القوة الحالية، إلا أننا سوف نوفر تحديثات حول هذا السيناريو إذا ما اتضح على نحو فعلي...

المخطط اليومي لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY (انكسار من الوتد)

المخطط اليومي لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY ، انكسار الوتد

المخطط الأسبوعي لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY (خط اتجاه 2015)

 المخطط الأسبوعي لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY، البحث عن إغلاق فوق هذا الأسبوع

تفضل بمطالعة هذه الطرق الأساسية الأربعة من أجل بناء الثقة في التداول.

انكسار الوتد/نمط الرأس والكتفين المعكوس لزوج العملات الفرنك السويسري مقابل الين الياباني CHF/JPY

حظي زوج العملات الفرنك السويسري مقابل الين الياباني CHF/JPY هو الآخر بتشكيل نمط مماثل، ولكن مع حدوث تطور غير متوقع. وكانت تحركات الأسعار منذ مارس قد اتخذت شكل نمط رأس وكتفين معكوس، وليس كل ذلك غير معتاد الحدوث لنمط الرأس والكتفين ليتشابه أيضاً مع الوتد أو العكس. وفي جميع الحالات، من شأن أي انكسار للجانب الصعودي أن يؤدي إلى ذات النتائج - لذلك فإن ما تعتقد بأنه ليس من ورائه طائل، هو ليس سوى تلاعب بالألفاظ.

ويشير المستهدف المتحرك الذي تم قياسه، بناءً على عمق النمط (الأنماط)، إلى تحرك نحو 11600. وقبل المستهدف المتحرك الذي تم قياسه هناك خط اتجاه يأتي على انخفاض من ارتفاع يناير 2015 (تم إنشاؤه خلال وقت قصير عقب إخفاق البنك الوطني السويسري). وبالنظر إلى أن ذلك مستوى حقيقي وليس كونه يقوم على تماثل للنمط، فإننا سوف نسير في هذا الاتجاه كونه الخط الأول للمقاومة الرئيسية الذي يستحق المراقبة وبالتالي المستهدف الأول.

وإلى الآن، يواجه زوج العملات الفرنك السويسري مقابل الين الياباني CHF/JPY صعوبات مع مقاومة تمتد من العام الماضي (والمتوسط المتحرك على مدى 200 يوم)، إلا أنه عند التخطي إلى ما هو أبعد من ذلك، فلن تكون هناك مستويات أسعار ذات أهمية للحفاظ على زوج العملات الفرنك السويسري مقابل الين الياباني CHF/JPY من التداول نحو المستهدف. وسوف يمثل أي إخفاق مرة أخرى داخل النمط، ودون خط الاتجاه الذي يمتد من انخفاض أبريل في نهاية المطاف إلغاءً كلياً مع إتاحة الفرصة أمام التداول البيعي (ليتشابه مع زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY عند الإخفاق).

المخطط اليومي لزوج العملات الفرنك السويسري مقابل الين الياباني CHF/JPY (انكسار للوتد/نمط الرأس والكتفين)

انكسار للوتد ونمط الرأس والكتفين في زوج العملات الفرنك السويسري مقابل الين الياباني CHF/JPY

مصادر للمتداولين في سوق الفوركس والمتداولين على العقود مقابل الفروقات

سواءً كنت متداولاً جديداً أو متمرساً، لدينا العديد من المصادر المتاحة لمساعدتك على التداول؛ مؤشر لتتبع ميل المتداولين، توقعات فصلية للتداول، محاضرات إلكترونية تحليلية وتعليمية يتم عقدها يومياً،أدلة للتداول لمساعدتك على تحسين أداء التداول، لاسيما للمتداولين الجدد في سوق الفوركس.