سعر زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZDUSD والتحليل الفني:

  • زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZDUSD يحظى بمركز جيد للتحرك نحو الارتفاع عقب الخسائر التي شهدها على مدار الأشهر الثلاثة الماضية.
  • بيانات متداولو التجزئة تشير إلى ارتفاع أعداد المتداولين الذين يحتفظون بمراكز بيع، مما يعني أن هناك مكاسب لزوج العملات بناءً على وجهة نظر مضادة لميل الحشد.

لقد صدرت للتو توقعات التداول للربع الثالث من العام الخاصة بنا؛ يمكنك التعرف عليها هنا.

تفضل بمطالعة بيانات مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG لمساعدتك على التداول وتحقيق أرباح.

تحليل الميل يشير إلى مكاسب لزوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZDUSD

تشير بيانات مراكز متداولو التجزئة التي تعمل DailyFX على المقارنة بينها إلى ارتفاع أعداد المتداولين الذين يحتفظون بمراكز بيع، مما يعني أن هناك مكاسب لزوج العملات: حتى 24% من يوم أمس وبما يبلغ 44% عن الأسبوع الماضي على نحو استثنائي. فإذا ما أخذت بوجهة النظر المضادة لميل الحشد، كما نفعل نحن في DailyFX، فإن ذلك بمثابة إشارة على أن الاتجاه الهبوطي الحالي لزوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZDUSD قد يشهد ارتداداً نحو الارتفاع خلال وقت قريب.

وكما يشير المخطط أدناه، فإن زوج العملات كان داخل قناة منحدرة هبوطية على مدى الأشهر الثلاثة الماضية. وهذه أخبار سيئة لمتداولي التجزئة، الذين كان يحتفظون بمراكز شراء منذ 22 أبريل، عندما كان يتداول عند 0.7360. ومنذ ذلك الحين شهد زوج العملات انخفاضاً بمقدار 7.7% بالإضافة إلى أن ما يقارب من 62% من هؤلاء المتداولون لا يزالون يحتفظون بمراكز شراء، كما أن نسبة المتداولين على الشراء إلى المتداولين على البيع قد تخطت 1.6 إلى 1.

ومع ذلك، يشير الارتفاع الأخير في صافي مراكز البيع إلى احتمالية حدوث ارتفاع على الرغم أن المتداولين لا يزالون يحتفظون بصافي مراكز شراء بوجه عام.

مخطط أسعار زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZDUSD، الإطار الزمني اليومي (3 أبريل - 11 يوليو 2018)

أحدث مخططات أسعار زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZDUSD.

المخطط من إعداد IG

⁩ من منظور فني، عقب يومين من الخسائر نجد أن زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZDUSD يقترب من منطقة لذروة البيع مع استقرار مؤشر القوة النسبية على مدى 14 يوماً عند 41 - لينخفض نحو المستوى 30 الذي عندما يتم الوصول إليه سوف يتم اعتباره منطقة لذروة البيع. إذا ما ثبتت صحة هذا التحليل، فإن هناك احتمالية لحدوث ارتفاع صوب خط المقاومة الذي يربط الارتفاعات المنخفضة المسجلة منذ منتصف أبريل، والتي تستقر خلال الوقت الحالي عند 0.6896.

⁩ويستقر المتوسط المتحرك على مدى 50 يوم فوق ذلك بقليل، وعند حدوث أي انكسار فإنه سوف يستهدف المتوسط المتحرك على مدى 100 يوم عند 0.7042 ومن ثم الارتفاعات بين 0.7054 و 0.7066 التي تم الوصول إليها خلال الفترة ما بين 6، 13 يونيو.

⁩ورغم ذلك، يكون التوقف الوثيق أمراً جيداً حيث إن هناك دعماً طفيفاً قبل انخفاضات 2/3 يوليو عند 0.6690 و 0.6688، وهو الأمر الذي يعمل على حماية دعم خط الاتجاه عند 0.6651.

مصادر لمساعدتك في التداول عبر أسواق الفوركس

⁩سواءً كنت متداولاً جديداً أو متمرساً، لدينا العديد من المصادر المتاحة لمساعدتك على التداول: محاضرات إلكترونيةتحليلية وتعليمية⁦⁩ يتم عقدها عدة مرات على مدار اليومأدلة للتداول⁩ لمساعدتك على تحسين أداء التداول، لاسيما المتداولون الجدد في سوق الفوركس. يمكنك ⁩تعلم كيفية التداول مثل الخبراء من خلال مطالعة الدليل الخاص بنا الذي يحتوي على سمات المتداولين الناجحين.