نمط تداول زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار النيوزيلندي AUD/NZD:

  • ⁩تداول متأرجح قيد التقدم، يستهدف خط اتجاه 2015
  • ⁩ وتد هبوطي على مخطط الـ 4 ساعات للتداول على المدى القصير

تفضل بالإطلاع على أفضل أفكار التداول الخاصة بنا لعام 2018 من خلال صفحة أدلة التداول من DailyFX

خلال 6 فبراير قام زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار النيوزيلندي AUD/NZD بكسر خط العنق الخاص بنموذج الرأس والكتفين الذي كنا نشاهده منذ 23 يناير. ولم تمضي سوى بضعة أيام بعد ذلك وكان هناك إعادة اختبار شاملة لخط العنق والذي تسبب في تكوين شمعة ارتداد رئيسية.

كان انكسار النمط وحده كفيلاً للتحول نحو الهبوط، حيث جاء الرفض عبر شمعة الارتداد الرئيسية على نحو أكثر. وهذا نمط كبير، لذلك إذا ما قام في نهاية المطاف بالتحرك نحو أحد المستويات المستهدفة في المنطقة 10450/500 فإنه قد يستغرق بعض الوقت. وعلى الرغم من ذلك، يمكن للمتداولين الذين ليس لديهم أوقات مستهدفة ومحددة في الأسابيع التطلع إلى التداول عبر مسار به مقاومة أقل.

المخطط اليومي لزوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار النيوزيلندي AUD/NZD

المخطط اليومي لزوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار النيوزيلندي AUD/NZD مع نموذج الرأس والكتفين

ومع ذلك، هناك وتد هبوطي قيد التطور على مخطط الإطار الزمني على مدى 4 ساعات دون خط العنق الذي يتأهب للانطلاق قريباً. ويشير ارتفاع النمط إلى مستهدف تحرك جرى قياسه يبلغ نحو 10600، يأتي بالتوازي مع مستوى للدعم يمتد من يوليو.

مخطط 4 ساعات لزوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار النيوزيلندي AUD/NZD

مخطط 4 ساعات لزوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار النيوزيلندي AUD/NZD مع تكوين تشكيل وتد هبوطي دون خط العنق

النهج التكتيكي:

  • ⁩تداول على مدى عدة أسابيع مع تأرجحات تامة مع وضع أمر وقف الخسارة فوق ارتفاع 2/8، مما يجعله يستهدف ⁩خط اتجاه 2015 عند 10450/500
  • ⁩المتداولون على المدى القصير يمكنهم التطلع إلى كسر الوتد الهبوطي، مما يجعله يستهدف نحو 10600

مصادر المتداول

سواءً كنت متداولاً جديداً أو متمرساً، لدينا العديد من المصادر المتاحة لمساعدتك على التداول؛ مؤشر لتتبع ميل المتداولين، توقعات فصلية للتداول، محاضرات إلكترونية تحليلية وتعليمية يتم عقدها يومياً،أدلة للتداول لمساعدتك على تحسين أداء التداول، لاسيما للمتداولين الجدد في سوق الفوركس.