عند تنفيذ أي استراتيجية تداول على الأزواج المُتقاطعة ولنستخدم على سبيل المثال زوج GBP/JPY، يجب علينا تحليل زوجين أخرين قبل محاولة تنفيذ أي صفقة تداول عليه. السبب في ذلك أن تحركات أسعار الأزواج المُتقاطعة عادة ما تتأثر بحركة أحد أو كلا من الأزواج التالية GBP/USD وUSD/JPY والذي يمكن الرجوع إليه من خلال الروابط التالية:

تحديث التحليل الفني اليوم على الفيديو أعلاه

بحسب التفاصيل المُحددة أدناه، يمكن توقع المزيد من الارتفاع بالنسبة إلى زوج العملات GBP/JP، يرجى قراءة التفاصيل والعلم بأن الأداء في الزمن السابق لا يمكن اعتباره معياراً لأداء التداول في المُستقبل.

للتعرف على توقعات أسعار العملات المُختلفة على المدى المتوسط والبعيد، تفضل بتحميل توقعات الأسعارمجاناً.

رسم بياني أسبوعي

استراتيجية تداول جنيه إسترليني مُقابل الين الياباني GBP/JPY
  • تتداول أسعار الزوج حالياً عند مستوى 149.00 أدنى مستوى مقاومة هام يقع بين 149.50-149.80، اختبرت الأسعار هذا المستوى عند بداية الأسبوع ووجد مقاومة عند قوية حتى الأن عند المتوسط المُتحرك البسيط -فترة 9.
  • ارتفاع الأسعار أعلى مستوى المُقاومة المذكور وبقائها أعلى مستوى 150.00 سيفتح المجال لاختبار الحدود العُليا للقناة السعرية الصاعدة المُحددة على الرسم أعلاه عند مستوى 154.20تقريباً
  • في حال هبوط وبقاء الأسعار أدنى مستوى دعم 148.00 فيمكن توقع المزيد من الهبوط في الأسعار والذي قد يدفعنا لاختبار مستويات الدعم التالية قرب 146.00 و145.00.
  • مؤشر نسبة التغير يُشير إلى احتمال المزيد من احتمال الارتفاع وذلك بسبب التباعد بين رد فعل المؤشر مع الهبوط الأخير في الأسعار، جدير بالذكر أنه مؤشر يتبع تحركات الأسعار ولا يسبقها وبالتالي ينبغي متابعة المستويات السعرية المُحددة أعلاه لتوقع اتجاه الأسعار.

رسم بياني 8 ساعات

استراتيجية تداول جنيه إسترليني مُقابل الين الياباني GBP/JPY
  • بحسب الرسم البياني 8 ساعات، سنجد أن الأسعار تتداول من خلال مثلث سعري هابط والذي قد يمكن اعتبار بمثابة علم تصحيحي لمسار الارتفاع السائد منذ شهر أغسطس هذا العام.
  • افتتاح أسعار تداول زوج GBP/JPY هذا الأسبوع شهد فجوة هبوط سعرية من خلال مسار التصحيح السعري الهابط وربما تكون قرب نهاية الهبوط التصحيحي ولذا يُمكن اعتبارها فجوة استنزاف واشارة ارتداد وارتفاع للزوج حتى يثبت العكس.
  • مؤشر ميول التداول المُحدد على الرسم يوضح ان اتجاه ميول التداول هو نحو شراء الزوج ويمكن أيضاً تحديد تباعد بين الهبوط التصحيحي والمؤشر وبالتالي إشارة ارتفاع حتى يثبت العكس وهو وصول الأسعار أدنى 148.00
  • لتسلم استراتيجيات تداول محب حنافور إصدارها على البريد الالكتروني مباشرة، تفضل بالتسجيل على هذا الرابط - التسجيل لتسلم استراتيجيات التداول من خلال البريد الالكتروني

مؤشر ميول التداول

استراتيجية تداول جنيه إسترليني مُقابل الين الياباني GBP/JPY
  • بمراجعة مؤشر ميول التداول الخاص بعملاء تداول التجزئة الخاص بعملاء أي جي، سنجد أن مراكز التداول تحولت خلال الأيام الماضية نحو البيع، استمرار التحول نحو البيع يدفعنا نحو توقع الارتفاع لكن سنراقب المؤشر عن كثب في حال عاود المُتداولون الشراء مرة أخرى في حال هبوط الأسعار والذي ان حدث سيجعلنا ننظر نحو بيع الزوج مرة أخرى.

للتعرف على كيفية التداول على أخبار الفوركس والمتابعة اليومية لمعظم أزواج العملات الأجنبية، توصيات يومية، توقعات تحرك الأسعار وتعلم كيفية تطبيق استراتيجيات التداول واستخدام المؤشرات المناسبة لأوضاع السوق الحالية، تفضل بالتسجيل من خلال الرابط لحضور الويبينار اليومي المجاني مع محب حنا الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت نيويورك، الرابعة ظهراً بتوقيت المملكةالعربية السعودية.رابط التسجيل لحضور الويبينار