زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD كان يعمل للتغلب على التحركات العرضية على مدار الشهر الماضي. ويبدو ذلك أنه تكدس عرضي قبل الاتجاه نحو الارتفاع مرة أخرى. ومن منظور موجة إليوت، يبدو أن احتساب الموجة لم يكتمل نحو الاتجاه الصعودي.

شراء زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD بناءً على الانخفاضات

وفي الصورة المثالية أعلاه، يبدو أننا داخل الموجة (4) من 3. وإذا كان ذلك صحيحاً، فإننا يمكننا أن نتوقع وجود نقاط إيقاف محتملة للموجة (4) والتداول في الاتجاه الأوسع، الذي يشهد حالة من الارتفاع.

هل ترغب في تعلم المزيد حول نظرية موجة إليوت؟ قم بتنزيل أدلة التداول الخاصة بالمبتدئين والمتقدمين.

مخطط 4 ساعات لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD مع تصنيفات موجة إليوت (19 يونيو، 2017)

ويمكننا من خلال المخطط المباشر أعلاه، أن نشاهد مدى الحاجة إلى الموجة "c" للانتهاء من نمط مستوٍ. فعلاقات الموجة تضع نقاط الإيقاف المحتملة للموجة "c" والموجة (4) عند نحو 1.10-1.11. وبالتالي، فإننا سوف نتطلع إلى الشراء عند الانخفاض إلى منطقة السعر هذه.

فإذا ما استمرت الأسعار في التراجع دون 1.0906، فإن صورة الموجة كما هو موضح بالأعلى تكون غير صحيحة وسوف يتعين علينا إعادة تقييم الأنماط.

ونتيجة لذلك، يمكن للمتداول أن يستخدم 1.0906 كأمر لوقف الخسارة لأي من الاتجاهات الصعودية.

وسوف نستهدف ارتفاعات جديدة فوق 1.13 بالإضافة إلى أن زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD قد يشهد الوصول إلى المستويات 1.16 - 1.17 في نهاية المطاف بناءً على حدوث انكسار نحو الارتفاع.

فالميل يتشكل بطريقة معتدلة مع صورة موجة إليوت. وبينما نحن نتحدث، يستقر التداول المباشر عند -2.3، مما يعني أن 70% من المتداولين يتداولون على البيع. ونحن نستخدم ذلك كإشارة مضادة ونرغب في البحث عن مناطق لوضع مراكز شراء. تعلم المزيد حول التداول مع الميل من خلال تنزيل دليل مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG.