لا تُفوّت أي مقال من ديفيد سونغ

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في ديفيد سونغ

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

ويواجه زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني AUD/JPY صعوبات في الحفاظ على أرضية له خلال بداية العام المالي لليابان خلال 2017، فقد أخفق زوج العملات في الاحتفاظ بنطاق ديسمبر، وقد يواصل الارتداد الأخير في سعر الصرف التكشف على مدى الأيام المقبلة، حيث يبدو أن بنك الاحتياطي الأسترالي ليس في عجلة من أمره للابتعاد عن دورة التيسير.

وفي الوقت الذي جاءت فيه بيانات مؤشر أسعار السلع الاستهلاكية الأسترالي للربع الأول من العام على عكس التوقعات، فقد يحاول بنك الاحتياطي الأسترالي الاستحواذ على المزيد من الوقت خلال اجتماع 2 مايو وإبداء رغبة أكبر للإبقاء على أسعار الفائدة الرسمية عند معدل قياسي منخفض خلال 2017 " لاسيما وأن معدل نمو الأجور والإجراءات الأوسع نطاقًا لضغوط تكلفة العمالة لا تزال هادئة ". وفي المقابل، فإن المزيد من الإجراءات من جانب محافظ بنك الاحتياطي الأسترالي فيليب لو وشركاؤه قد تُحد من جاذبية الدولار الأسترالي نظراً لكونه يعتمد على توقعات أسعار الفائدة.

وقد يبقي نهج عدم التعرض الذي يتبعه كلٌ من بنك الاحتياطي الأسترالي وبنك اليابان على زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني AUD/JPY عرضه للتحولات في ميول السوق، فضلًا عن أن اتجاهات المخاطر قد تؤدي دورًا متزايدًا في التأثير في سعر الصرف لا سيما وأن محافظ البنك هاروهيكو كورودا يفسح المجال أمام المزيد من الدعم للاقتصاد الياباني.

هل لديك أي أسئلة حول أسواق العملات؟ انضم إلينا للمشاركة في محاضرات إلكترونية تتألف من أسئلة وأجوبة بشأن التداول حيث يمكنك طرح الأسئلة بطريقة مباشرة!

المخطط اليومي لزوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني AUD/JPY

المخطط اليومي لزوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني AUD/JPY

ومن هذا المنطلق، فإن زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني AUD/JPY يستقر عند منعطف رئيسي قبيل اجتماع بنك الاحتياطي الأسترالي حيث يواجه صعوبات من أجل التراجع فوق منطقة الدعم السابقة التي تتراوح بين نحو 83.70 (مستوى التصحيح 61.8%) إلى 84.00 (مستوى التصحيح 38.2%)، في حين قفز مؤشر القوة النسبية في مقابل مقاومة خط اتجاه. وقد ينتج عن عدم وجود زخم للتخلص من عقبات الارتفاع فوق القمة ظروف ضيقة النطاق خلال الأسبوع الأول من شهر مايو حيث إن المنطقة التي تبلغ 81.60 (امتداد 61.8%) توفر دعماً على المدى القريب. وبالرغم من ذلك، فإن أي انتعاش في شهية المخاطرة قد يدعم زوج العملات في الأسبوع المقبل حيث إن المشاركين في السوق يتعاملون مع الين الياباني كونه عملة للتمويل.

لمزيد من التحديثات، يُرجى الانضمام إلى ديفيد سونج محلل العملات لدى DailyFX للاطلاع على تحليلات مباشرة!

إذا كنت تبحث عن أفكار تداول، فراجع أدلة التداول الخاصة بنا.