لا تُفوّت أي مقال من إيليا سبيفاك

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في إيليا سبيفاك

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أسعار العملات

أسعار العملات

  • الأسواق تستعدّ للتأثيرات المحتملة لإجتماع أبرز المصارف المركزية في الجاكسون هول
  • الاسترليني عرضة لموجات كثيفة من التذبذبات عقب أسابيع من عمليات البيع الحادّة

أسعار العملات: الإفتقار الى الأحداث الأساسية المحفوفة بالمخاطر خلال الدورة الآسيوية والأوروبية ترك أسواق الصرف دون اتّجاه تسلكه، وسط تطلّع المستثمرين الى المنتدى الاقتصادي لبنك الاحتياطي الفدرالي في ولاية كانساس سيتي الذي سيعقد اليوم في الجاكسون هول، ويومينغ. يضمّ هذا الإجتماع السنوي مجموعة كبيرة من المسؤولين البارزين هذه المرّة، مع إلقاء رئيسة بنك الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين الخطاب الرئيسي وسط ترقّب كلمات كلّ من رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي وحاكم بنك اليابان هاروهيكو كورودا، الى جانب نائب حاكم بنك انجلترا بن برودبنت، وحاكم بنك كندا ستيفين بولوز.

لا يضمن تجمّع هذا العدد من المسؤولين المهمّين في مكان موحّد عدم تفوّه أيّ منهم بتعليقات تولّد تحرّكات في السوق قبل انتهاء اللّقاء. غنّي عن القول إنّ التجار سيرصدون عن كثب هذا الحدث. في حين من المستحيل التنبؤ بما سيقال وكيف سيؤثر على معدّلات الصرف، إنّ التدقيق بمسارات السياسات النقدية المتّبعة في أكبر الاقتصادات العالمية من خلال تحرّكات الأسعار يوفر نموذجًا للسيناريوهات المحتملة.

يمكن توزيع الأربعة المصارف المركزية الرئيسية الى معسكريين: من يميل الى تقليص الحوافز ومن يلجأ الى توسيعها على الأرجح. فبنك الاحتياطي الفدرالي وبنك انجلترا هما في المعسكر الأوّل وبنك اليابان والبنك المركزي الأوروبي في الثاني.

وسط تداول الدولار الأميركي على مقربة من ذروة ستّة أشهر، يكاد الجنيه الاسترليني ينهي أسبوعه السابع على التوالي من الخسائر. يعني ذلك أنّه بالنسبة الى الأخضر، ثمّة التقاء بين الإتّجاه العامّ للسياسة وتحرّكات الأسعار الأخيرة. لا ينطبق الأمر عينه على الاسترليني: فعمليات البيع المستمرّة تتعارض مع تدفقات الأنباء الداعمة نوعًا ما بما فيها محضر اجتماع السياسة لشهر أغسطس الذي اتّسم بنبرة متفائلة نسبيًا.

حكام المصارف المركزية هم مجموعة باردة الطبع وعادة ما يحاولون تفادي التعليقات المفاجئة التي قد تثير خوف الأسواق، ولا سيّما في اجتماع شبيه بالجاكسون هول. يعني ذلك أنّ السيّدة يلين ونظرائها سيسعون على الأرجح للبقاء نسبيًا ضمن إطار اتّجاهات السياسة الراهنة.

يشير ذلك الى أنّ فرص اختبار العملة الأميركية موجات كبيرة من التذبذبات هي ضئيلة، حيث الأسعار اتّبعت مسارًا معيّنًا لتعكس التداعيات المتفائلة بحذر للتطوّرات الأخيرة. على نحو مماثل، من الممكن أن تتعارض التعليقات الراهنة لبنك انجلترا مع تحرّكات الاسترليني في الآونة الأخيرة، ما يعني أنّ هنالك فرص أكبر لنشوء ارتداد حادّ من تحرّك هبوطي جديد.

على صعيد المعسكر الحذر، يبدو أنّ حاكم بنك اليابان لن يسعى على الأرجح الى دفع الين الياباني على الهبوط بشكل حادّ، بما أنّ الأسعار هوت الى قيع خمسة أشهر هذا الأسبوع. في حال شهدت معدّلات الصرف تأرجحات كبرى، قد تدفع خطوة مماثلة العملة على الإرتفاع على نحو غير متناسب. ينطبق السيناريو عينه على اليورو عقب تراجع العملة الموحّدة الى قاع أحد عشر شهرًا.

نقاط التحوّل الرئيسية

الزوج

دعم 3

دعم 2

دعم 1

مستوى محوري

مقاومة 1

مقاومة 2

مقاومة 3

EURUSD

1.3178

1.3224

1.3253

1.3270

1.3299

1.3316

1.3362

GBPUSD

1.6508

1.6545

1.6562

1.6582

1.6599

1.6619

1.6656