لا تُفوّت أي مقال من إيليا سبيفاك

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في إيليا سبيفاك

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أبرز العناوين

  • من المحتمل أن يتراجع الجنيه الاسترليني على خلفية القراءة الضعيفة لمؤشر أسعار المستهلك، بيد أنّ هذا التحرّك سيفتقر على الأرجح الى المحفز اللاّزم للإستمرار
  • الدولار النيوزيلندي ينخفض بما أنّ البيانات الضعيفة لمؤشر أسعار المنتجين للفصل الثاني تقوّض آفاق لجوء بنك الاحتياطي النيوزيلندي الى رفع معدّلات الفائدة
  • ارتفاع الدولار الأسترالي إثر تزايد شهية المخاطر عقب إظهار محضر الإجتماع حفاظ بنك الاحتياطي الأسترالي على سياسته الراهنة

تتصدّر أرقام مؤشر أسعار المستهلك البريطاني الجدول الاقتصادي خلال الساعات الأوروبية. تشير التوقعات الى تباطؤ معدّل التضخم السنوي العام الى 1.8% في يوليو، مسجّلاً تراجع من 1.9% في الشهر السابق. في هذا الصدد، تميل بيانات نمو الأسعار في المملكة المتحدة الى الهبوط دون تقديرات المحلّلين منذ بداية العام، ما يتيح المجال أمام بروز مفاجأة هبوطية.

من المحتمل أن تلقي نتائج مماثلة بثقلها على تخمينات رفع بنك انجلترا معدّلات الفائدة، ما يدفع الجنيه الاسترليني الى الإنخفاض. مع ذلك، سيكون هذا التحرّك محدودًا على الأرجح. فقد تراجع الاسترليني طوال ستّة أسابيع متتالية بالتزامن مع هبوط عائدات السندات، ما يشير الى أنّ الأسواق كانت تقلّص من رهانات التشديد منذ بعض الوقت. علاوة على ذلك، تشير مثل هذه التحرّكات الأحادية الجانب الى أنّ مخاطر التذبذبات ستكون صعودية خلال الأجل القريب.

سجّل الدولار النيوزيلندي أداءًا مخيّبًا للآمال خلال ساعات التداول الآسيوية، وخسر حوالى 0.6% مقابل نظرائه الرئيسيين. يعكس هذا التحرّك تراجع توقعات لجوء بنك الاحتياطي النيوزيلندي الى زيادة المعدّلات بعد أن جاءت بيانات الفصل الثاني لمؤشر أسعار المنتجين ضعيفة تمامًا كما كان مرجّحًا. في الواقع، تعقّب هبوط النيوزيلندي انخفاض عائدات السندات النيوزيلندية المعيارية المستحقة في عشرة أعوام.

ارتفع الدولار الأسترالي عقب صدور محضر اجتماع بنك الاحتياطي الأسترالي. في حين لم يحمل البيان في طيّاته أي جديد، يبدو أنّ مرور هذا الحدث المحفوف بالمخاطر يمهّد الطريق امام الأسترالي المرتبطة تجاراته بالإتّجاه للتقدّم وسط تنامي شهية المخاطر ليلة أمس. هذا وقد اكتسب مؤشر الأسهم الإقليمي MSCI لبلدان آسيا والباسيفي 0.6%، ما يشير الى عودة الطلبات القويّة على الأصول الباحثة عن العائدات (بما فيها العملة الأسترالية).

نقاط التحوّل الرئيسية

الزوج

دعم 3

دعم 2

دعم 1

مستوى محوري

مقاومة 1

مقاومة 2

مقاومة 3

EURUSD

1.3280

1.3326

1.3345

1.3372

1.3391

1.3418

1.3464

GBPUSD

1.6675

1.6701

1.6714

1.6727

1.6740

1.6753

1.6779