لا تُفوّت أي مقال من David de Ferranti

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في David de Ferranti

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

النفط الخام

أبرز النقاط الأساسية:

  • النفط يختبر تأرجحات في أسعاره على خلفية التوترات الجيوسياسية القائمة

يتداول النفط الخام على انخفاض في الدورة الاسيوية، خاسرًا بذلك جزء من المكاسب الكبيرة التي حققها يوم الجمعة. أظهرت السلعة حساسية بالغة أزاء تدفقات الأنباء المرتبطة بالتوترات الجيوسياسية، لتبقى مستعدّة لإختبار المزيد من التذبذبات هذا الأسبوع.

التطوّرات الجيوسياسية تحفز تذبذبات السلعة

تدفقات الأنباء القادمة المحيطة بالنزاعات القائمة في أوروبا الشرقية والعراق من شأنها دفع النفط الخام على مواصلة اختبار تأرجحات أسعار غريبة. فقد ارتفع خام غرب تكساس الوسيط يوم الجمعة ليسجّل أكبر نسبة مكاسب يومية في أكثر من شهر على خلفية ورود أنباء عن تفاقم حدّة التوترات في أوكرانيا والشرق الأوسط.

تتمتّع التخمينات المحيطة بإنقطاع إمدادات النفط من روسيا والعراق بالقدرة على تأجيج عمليات شراء خام غرب تكساس الوسيط ونفط برنت المبنيّة على الخوف. كما استفاد البلاديوم على الأرجح من مخاوف الإمدادات الروسية (اكبر منتج للمعدن في العالم). في هذا الصدد، ارتفعت السلعة وصولاً الى أعلى مستوى لها في أكثر من ثلاثة عشر عامًا عقب تسارعها صعودًا طوال ثمانية أيام متتالية.

مع ذلك، أثبتت العوائق التي تعترض الإنتاج والناجمة عن الأزمات القائمة أنّها عند الحدّ الأدنى في هذه المرحلة (إن لم تكن غير موجودة). يشير ذلك الى أنّ أي مخاطر من شأنها التبخّر بسرعة، ما يترك السلعة عرضة للإنخفاضات.

التحليل الفنّي للنفط الخاملا تزال المخاطر الهبوطية التي يواجهها النفط قائمة، في وقت يعتبر الإنتعاش الأخير بمثابة ارتداد تصحيحي في هذه المرحلة، وليس بداية انعكاس. إنّ استمرار هيمنة الإتجاه الإنخفاضي بالتزامن مع تزايد الزخم السلبي (بحسب مؤشر معدّل التغيير) يشيران الى احتمال بروز المزيد من الضعف في الأسابيع القادمة. من الضروري بروز إقفال يومي فوق خط الترند الإنخفاض وحاجز 98.90 بغية الدلالة على تحوّل في الإتّجاه وإنشاء قاعدة صغيرة.

النفط الخام: الإنتعاش يعتبر تصحيحيًا ضمن إطار الإتّجاه الهبوطي

النفط الخام : رسم بياني يومي

نفط