لا تُفوّت أي مقال من إيليا سبيفاك

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في إيليا سبيفاك

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أبرز العناوين

  • من المحتمل أن يرتفع الجنيه الاسترليني على خلفية عمليات جني الأرباح عقب تقرير الناتج المحلي الإجمالي البريطاني للفصل الثاني
  • من المرجّح أن يتقدّم الدولار الأميركي إثر ترسّخ آفاق بنك الاحتياطي الفدرالي في حال فاقت أرقام مؤشر أسعار المنتجين التوقعات

تشكّل مراجعة أرقام الناتج المحلي الإجمالي البريطاني للفصل الثاني الحدث الوحيد المحفوف بالمخاطر المرتقب خلال ساعات التداول الأوروبية. تشير التوقعات الى تأكيد التقديرات الأوّلية التي أظهرت نمو المخرجات بنسبة 0.8% في الأشهر الثلاثة حتّى يونيو. في هذا الصدد، شهدت البيانات الاقتصادية البريطانية استقرارًا مقارنة بالتوقعات خلال الأسابيع الأخيرة وفقًا للبيانات الصادرة عن سيتي غروب. يدلّ ذلك على وجود نوع من التوازن بين النتائج المتوقعة والحقيقية، ما يرسّخ سيناريو صدور قراءة متطابقة مع التخمينات.

من المحتمل أن تتيح نتائج مماثلة المجال أمام اختبار الجنيه الاسترليني ارتدادًا تصحيحيًا. شهدت العملة استقرارًا يوم أمس عقب التصفيات الحادّة التي سجّلتها في أعقاب صدور تقرير بنك انجلترا الفصلي للتضخّم. إنّ مرور آخر حدث محفوف بالمخاطر لهذا الأسبوع وحدّة ضغوطات البيع- تراجع الجنيه الاسترليني طوال خمسة أسابيع متتالية- يمهّدان الطريق أمام نشوء ارتداد ناجم عن عمليات جني الأرباح. يبدو أنّ المواقع الفنّية تعزّز فرضيّة نشوء تقدّم.

في وقت لاحق من اليوم، تتحوّل الأنظار نحو الجدول الاقتصادي الأميركي. من المرتقب صدور أرقام مؤشر أسعار المنتجين الأميركيين لشهر يوليو والإنتاج الصناعي، الى جانب الأرقام الأوّلية لثقة المستهلك الصادرة عن جامعة ميشغان لشهر أغسطس. من المتوقع أن يختبر التقريران الأخيران بعض التحسّن مع ارتفاع المخرجات بنسبة 0.3% وتعويض الثقة الخسائر التي شهدتها في يوليو. كما من المرجّح تباطؤ وتيرة تضخّم الجملة للشهر الثالث على التوالي، لتنخفض الى 1.7% على أساس سنوي من 1.9% في الشهر السابق.

مع ذلك، تفوّقت بيانات نمو الأسعار الأميركية على التقديرات منذ بداية العام، ما يتيح المجال أمام بروز مفاجأة صعودية على صعيد مؤشر أسعار المنتجين. إنّ نتائج مماثلة بالتزامن مع تدفقات الأنباء الأخرى الإيجابية المندرجة على الجدول الأميركي من شأنها تعزيز تخمينات لجوء بنك الاحتياطي الفدرالي الى رفع معدّلات الفائدة مباشرة بعد اختتام التيسير الكمّي في أكتوبر، ما يدفع الدولار الأميركي الى الإرتفاع. مع ذلك، تحذر أنماط الرسوم البيانية من مغبّة تبدّد الزخم الصعودي وتشير الى بروز تراجع في الأفق عقب بلوغ الأخضر ذروة خمسة أشهر.

نقاط التحوّل الرئيسية

الزوج

دعم 3

دعم 2

دعم 1

مستوى محوري

مقاومة 1

مقاومة 2

مقاومة 3

EURUSD

1.3256

1.3315

1.3340

1.3374

1.3399

1.3433

1.3492

GBPUSD

1.6602

1.6641

1.6664

1.6680

1.6703

1.6719

1.6758