لا تُفوّت أي مقال من ديفيد سونغ

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في ديفيد سونغ

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

من المحتمل أن تتبلور الآفاق السلبية للدولار/ين إثر مؤشر أسعار المستهلك الياباني والقراءة الضعيفة للناتج المحلي الإجمالي الأميركي للفصل الأوّل

التوقعات الأساسية للين الياباني:إيجابية

  • الدولار/ين يهوي دون 101.00 وسط امتناع بنك اليابان عن إدارج حوافز جديدة

نجح زوج الدولار/ين في تعويض التراجع الذي سجّله عقب صدور قرار فائدة بنك اليابان، مع اتّجاه الزوج من جديد نحو الدعم السابق (101.80-102.00)، بيد أنّ التطوّرات الاقتصادية المرتقبة في الأسبوع القادم قد ترسّخ الآفاق السلبية للدولار/ين في حال ولّدت البيانات ابتعادًا أكبر عن آفاق السياسة.

من المحتمل أن يواصل محضر اجتماع بنك اليابان تعزيز جاذبية الين الياباني بما انّ المصرف المركزي بات متفائلاً أكثر أزاء الاقتصاد، ومن الممكن أن يقلّص عدد أكبر من المسؤولين من حدّة نبرتهم الحذرة أزاء السياسة النقدية وسط بقاء الحاكم هاروهيكو كورودا على ثقة ببلوغ التضخّم الهدف المنشود المحدّد عند 2%, بناء عيله، يبدو أنّ زيادة ضرائب المبيعات تمتّعت بتأثيرات محدودة على الإنتعاش الاقتصادي وسط تعزيزها لآفاق التضخّم، إذ من المتوقع ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك الياباني الى 3.3% على أساس سنوي في أبريل. هذا وسيؤدّي الإرتفاع الملحوظ لقراءة نمو الأسعار الرئيسية الى بلوغ الدولار/ين قمم وقيع أعلى وسط تبدّد رهانات لجوء بنك اليابان الى توسيع برنامج شراء الأصول اكثر.

وفي الوقت عينه، من الممكن أن يرسّخ تقرير الناتج المحلي الإجمالي الأميركي للفصل الأوّل الضغوطات الهبوطية على الدولار/ين، إذ من المتوقع أن ينكمش أكبر اقتصاد في العالم بنسبة 0.5% خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2014، وستلقي المراجعة الهبوطية الملحوظة بثقلها على توقعات معدّلات الفائدة، إذ لا تزال رئيسة بنك الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين غير مستعجلة لتطبيع السياسة النقدية.

نظرًا الى سلسلة القمم والقيع الأدنى، من الممكن أن تتابع قناة الإتّجاه الهبوطي التبلور مع نهاية مايو ويتّجه الدولار/ين الى مستوى 100.50 في حال أجّجت المستجدّات الأساسية ابتعادًا كبيرًا عن آفاق السياسة.