لا تُفوّت أي مقال من إيليا سبيفاك

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في إيليا سبيفاك

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أبرز العناوين

  • من المحتمل أن يتجاهل الفرنك السويسري الأرقام التجارية واليورو في خطر إثر التعليقات الحذرة
  • الدولار الأميركي يتطلّع الى ثقة المستهلك وبيانات طلبات السلع المعمّرة لعلّها تدفعه الى الإنتعاش
  • تقدّم الدولار الأسترالي والنيوزيلندي على خلفية ترسّخ شهية المخاطر خلال الدورة المسائية

لا يزال الجدول الاقتصادي مفتقر الى البيانات خلال الساعات الأوروبية، مع تشكيل أرقام الميزان التجاري السويسري الحدث الأبرز المحفوف بالمخاطر. من المتوقع تزايد الفائض التجاري الى 2.1 مليار فرنك سويسري في أبريل، مسجّلاً بذلك تحسنّا طفيفًا مقارنة بالشهر السابق. من المرجّح أن لا يوفر هذا الإصدار أي دلائل اتّجاهية ملحوظة للفرنك السويسري نظرًا الى تداعياته المحدودة على السياسة النقدية للبنك الوطني السويسري. في الواقع، وإذ يقدّر المصرف المركزي هبوط التضخّم دون 1% في العام 2015، من المستبعد أن يبتعد الحاكم توماس غوردين وأعضاء مجلس إدارته عن السياسة الفضفاضة للغاية لبعض الوقت.

في إطار مختلف، سيواصل التّجار رصد عن كثب التعليقات الهامشية التي سترشح عن اليوم الثالث لمؤتمر البنك المركزي الأوروبي حول المصارف المركزية المنعقد في سينترا، البرتغال. لقد اجتمع الساسة ليناقشوا سبل معالجة مشكلة الركود المستدامة في منطقة اليورو مع إمكانية إدراج مساعي حوافز موسّعة في الأسبوع القادم. وحتّى الآن، فشلت التعليقات الحذرة التي تصدر في توليد ضغوطات هبوطية على اليورو، ولكن من المحتمل أن يتغيّر هذا الوضع سريعًا. كما نحافظ على مواقع بيع زوج اليورو/دولار.

تتحوّل الأنظار على البيانات الأميركية في وقت لاحق من اليوم، وسط ترقّب صدور تقرير طلبات السلع المعمّرة لشهر أبريل وقراءة ثقة المستهلك لشهر مايو. تشهد البيانات الاقتصادية الأميركية تحسّنًا ملحوظًا مقارنة بالترجيحات منذ أوائل أبريل، ما يعني أنّ المحلّلين لا يدركون الدرجة الحقيقية لمتانة الإنتعاش في أكبر اقتصاد في العالم ويتيح المجال أمام بروز مفاجأة صعودية. غنيّ عن القول إنّ نتيجة مماثلة ستصبّ لصالح الدولار الأميركي وتبدّد الشكوك المحيطة بإستمرارية تقليص برنامج التيسير الكمّي وسط ترسيخها لفرضيّة رفع معدّلات الفائدة عقب اختتامه.

تفوّق الدولار الأسترالي والنيوزيلندي في أدائهما خلال الدورة المسائية واكتسب كلّ منهما ما يناهز 0.2% مقابل نظرائه الرئيسيين. يبدو أنّ هذا التحرّك تعقّب ارتفاع العقود الآجلة لمؤشر أس أند بي 500، ما يشير الى أنّ تزايد شهية المخاطر هو المحفز الكامن وراء تقدّم العملات المرتبطة تجاراتها بالإتّجاه. أمّا الأخضر فقد تداول على انخفاض واسع النطاق يندرج ضمن إطار تراجع تصحيحي عقب المكاسب الهائلة التي سجّلت في الأسبوع السابق والتي دفعت العملة المعيارية الى بلوغ ذروة شهرين.

نقاط التحوّل الرئيسية

الزوج

دعم 3

دعم 2

دعم 1

مستوى محوري

مقاومة 1

مقاومة 2

مقاومة 3

EURUSD

1.3559

1.3599

1.3622

1.3639

1.3662

1.3679

1.3719

GBPUSD

1.6773

1.6806

1.6824

1.6839

1.6857

1.6872

1.6905