لا تُفوّت أي مقال من Michel Chabbouh

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Michel Chabbouh

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أسعار العملات

مؤشر التداول SSI هو عبارة عن بيانات مأخوذة من المتداولين ذو الحسابات الحقيقية الذين يمتلكون مراكز حالية على منصّات تداول FXCM. بيان المراكزالذي يشكّل العنصر الأكثر شيوعًا في SSI، هو مقياس لعدد المتداولين المتواجدين على منصّات تداول FXCM والذين يحافظون على مراكز شراء زوج من العملات مقابل عدد أولئك الذي يحافظون على مراكز بيع الزوج نفسه.

يعتبر بيان المراكزالتابع لمؤشر التداول SSI عنصرًا هامًا من التقرير، ومن خلال هذا البيان يستطيع المتداولين رؤية عدد المتداولين الذين يدخلون مراكز شراء زوج معيّن مقابل عدد أولئك الذين يدخلون مواقع بيعه.

مؤشر التداول SSI قد يشكّل أداة قويّة وفعّالة؛ ولكن بما أنّه واحد من المؤشرات الرائدة المتوافرة لمتداولي الفوركس، لا يعني ذلك أنّه يمكنه التنبؤ بتحرّكات الأسعار بشكل مثالي. لا يزال ينبغي على المتداولين السعي الى اعتماد خطّة إدارة مخاطر قويّة لتجاراتهم حتّى بمساعدة مؤشر SSI

بالنسبة الى المتداولين الذين يرغبون بإستخدام مؤشر SSI في تداولاتهم، ننصح أوّلاً برصد الإتّجاهات القويّة ومن ثمّ تداولها بالإستعانة بمؤشر التداول SSI

 تحركات أسعار العملات حسب مؤشر ثقة المضارب

الجنيه الاسترليني مقابل الين الياباني - بلغت نسبة مراكز الشراء على GBP/JPY حوالي 48% ، بالأمس دخل المتداولون في مراكز شراء، وكانت مراكز الشراء المفتوحة للمتداولين 45%. ارتفعت مراكز الشراء 10,6% مقارنةً بيوم أمس و 21,9% أقل من مستويات الأسبوع الماضي. تدنت مراكز البيع 4,1% مقارنةً بيوم أمس و 33,6% فوق مستويات الأسبوع الماضي. بلغت المراكز الأجمالية المفتوحة للمتداولين 2,5% أكثر مقارنةً بيوم أمس و 1,8% فوق المعدل الشهري. نحن نستخدم مؤشر ثقة المضارب كمؤشر عكسي، وحقيقة أن غالبية المتداولين هم بائعين يشير ذلك الى إحتمال إرتفاع السعر. أصبحت معنويات السوق أقل هبوطاً مقارنةً مع أمس ولكن لم تتغير من الأسبوع الماضي. اتجاهات الأسعار في الآونة الأخيرة ومعنويات السوق تعطي احتمالات غير مؤكدة.

الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري - بلغت نسبة مراكز الشراء على USD/CHF حوالي 53% ، بالأمس دخل المتداولون في مراكز شراء، وكانت مراكز الشراء المفتوحة للمتداولين 53%. تدنت مراكز الشراء 0,7% مقارنةً بيوم أمس و 0,1% أقل من مستويات الأسبوع الماضي. تدنت مراكز البيع 0,5% مقارنةً بيوم أمس و 7,3% فوق مستويات الأسبوع الماضي. بلغت المراكز الأجمالية المفتوحة للمتداولين 0,6% أقل مقارنةً بيوم أمس و 3,2% فوق المعدل الشهري. نحن نستخدم مؤشر ثقة المضارب كمؤشر عكسي، وحقيقة أن غالبية المتداولين هم مشترين يشير ذلك الى إحتمال تدني السعر. أصبحت معنويات السوق أقل تفاؤل مقارنةً بيوم أمس، والأسبوع الماضي. اتجاهات الأسعار في الآونة الأخيرة ومعنويات السوق تعطي احتمالات غير مؤكدة.

الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي - بلغت نسبة مراكز الشراء على USD/CAD حوالي 62% ، بالأمس دخل المتداولون في مراكز شراء، وكانت مراكز الشراء المفتوحة للمتداولين 61%. ارتفعت مراكز الشراء 1,8% مقارنةً بيوم أمس و 1,5% أقل من مستويات الأسبوع الماضي. تدنت مراكز البيع 5,6% مقارنةً بيوم أمس و 5,8% أقل من مستويات الأسبوع الماضي. بلغت المراكز الأجمالية المفتوحة للمتداولين 1,1% أقل مقارنةً بيوم أمس و 1,2% أقل من المعدل الشهري. نحن نستخدم مؤشر ثقة المضارب كمؤشر عكسي، وحقيقة أن غالبية المتداولين هم مشترين يشير ذلك الى إحتمال تدني السعر. أصبحت معنويات السوق أكثر تفاؤلا مقارنةً مع أمس والأسبوع الماضي. اتجاهات الأسعار في الآونة الأخيرة ومعنويات السوق تعطي نظرة هبوطية.

الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأمريكي - بلغت نسبة مراكز الشراء على NZD/USD حوالي 51% ، بالأمس دخل المتداولون في مراكز شراء، وكانت مراكز الشراء المفتوحة للمتداولين 48%. ارتفعت مراكز الشراء 5,8% مقارنةً بيوم أمس و 19,3% فوق مستويات الأسبوع الماضي. تدنت مراكز البيع 5,6% مقارنةً بيوم أمس و 17,9% أقل من مستويات الأسبوع الماضي. بلغت المراكز الأجمالية المفتوحة للمتداولين 0,1% أقل مقارنةً بيوم أمس و 9,2% أقل من المعدل الشهري. نحن نستخدم مؤشر ثقة المضارب كمؤشر عكسي، وحقيقة أن غالبية المتداولين هم مشترين يشير ذلك الى إحتمال تدني السعر. تحركت معنويات السوق من الهبوط إلى الصعود مقارنةً بيوم أمس، والأسبوع الماضي. اتجاهات الأسعار في الآونة الأخيرة ومعنويات السوق تعطي نظرة هبوطية.

اليورو مقابل الفرنك السويسري - بلغت نسبة مراكز الشراء EUR/CHF حوالي 91% ، بالأمس دخل المتداولون في مراكز شراء، وكانت مراكز الشراء المفتوحة للمتداولين 90%. ارتفعت مراكز الشراء 1,7% مقارنةً بيوم أمس و 3,0% فوق مستويات الأسبوع الماضي. تدنت مراكز البيع 10,1% مقارنةً بيوم أمس و 8,9% أقل من مستويات الأسبوع الماضي. بلغت المراكز الأجمالية المفتوحة للمتداولين 0,6% أكثر مقارنةً بيوم أمس و 2,5% أقل من المعدل الشهري. نحن نستخدم مؤشر ثقة المضارب كمؤشر عكسي، وحقيقة أن غالبية المتداولين هم مشترين يشير ذلك الى إحتمال تدني السعر. أصبحت معنويات السوق أكثر تفاؤلا مقارنةً مع أمس والأسبوع الماضي. اتجاهات الأسعار في الآونة الأخيرة ومعنويات السوق تعطي نظرة هبوطية.

أسعار الذهب - بلغت نسبة مراكز الشراء على XAU/USD حوالي 62% ، بالأمس دخل المتداولون في مراكز شراء، وكانت مراكز الشراء المفتوحة للمتداولين 57%. ارتفعت مراكز الشراء 4,3% مقارنةً بيوم أمس و 2,7% فوق مستويات الأسبوع الماضي. تدنت مراكز البيع 14,7% مقارنةً بيوم أمس و 6,9% أقل من مستويات الأسبوع الماضي. بلغت المراكز الأجمالية المفتوحة للمتداولين 3,8% أقل مقارنةً بيوم أمس و 1,8% أقل من المعدل الشهري. نحن نستخدم مؤشر ثقة المضارب كمؤشر عكسي، وحقيقة أن غالبية المتداولين هم مشترين يشير ذلك الى إحتمال تدني السعر. أصبحت معنويات السوق أكثر تفاؤلا مقارنةً مع أمس والأسبوع الماضي. اتجاهات الأسعار في الآونة الأخيرة ومعنويات السوق تعطي نظرة هبوطية.

S&P500- بلغت نسبة مراكز الشراء على SP500 حوالي 9% ، بالأمس دخل المتداولون في مراكز شراء، وكانت مراكز الشراء المفتوحة للمتداولين 12%. تدنت مراكز الشراء 10,9% مقارنةً بيوم أمس و 30,9% أقل من مستويات الأسبوع الماضي. ارتفعت مراكز البيع 19,6% مقارنةً بيوم أمس و 91,2% فوق مستويات الأسبوع الماضي. بلغت المراكز الأجمالية المفتوحة للمتداولين 15,9% أكثر مقارنةً بيوم أمس و 40,4% فوق المعدل الشهري. نحن نستخدم مؤشر ثقة المضارب كمؤشر عكسي، وحقيقة أن غالبية المتداولين هم بائعين يشير ذلك الى إحتمال إرتفاع السعر. أصبحت معنويات السوق أكثر هبوطاً مقارنةً مع أمس والأسبوع الماضي. اتجاهات الأسعار في الآونة الأخيرة ومعنويات السوق تعطي نظرة صعودية.

اليورو مقابل الين الياباني - بلغت نسبة مراكز الشراء على EUR/JPY حوالي 56% ، بالأمس دخل المتداولون في مراكز شراء، وكانت مراكز الشراء المفتوحة للمتداولين 55%. ارتفعت مراكز الشراء 1,9% مقارنةً بيوم أمس و 3,8% أقل من مستويات الأسبوع الماضي. تدنت مراكز البيع 2,1% مقارنةً بيوم أمس و 10,6% فوق مستويات الأسبوع الماضي. بلغت المراكز الأجمالية المفتوحة للمتداولين 0,1% أكثر مقارنةً بيوم أمس و 11,5% فوق المعدل الشهري. نحن نستخدم مؤشر ثقة المضارب كمؤشر عكسي، وحقيقة أن غالبية المتداولين هم مشترين يشير ذلك الى إحتمال تدني السعر. أصبحت معنويات السوق أكثر تفاؤلا مقارنةً مع أمس ولكن لا تزال صعودياً معتدلة مقارنةً بالأسبوع الماضي. اتجاهات الأسعار في الآونة الأخيرة ومعنويات السوق تعطي احتمالات غير مؤكدة.

الدولار الأمريكي مقابل اليوان الصيني - بلغت نسبة مراكز الشراء على USD/CNH حوالي 9% ، بالأمس دخل المتداولون في مراكز شراء، وكانت مراكز الشراء المفتوحة للمتداولين 10%. تدنت مراكز الشراء 3,3% مقارنةً بيوم أمس و 7,9% أقل من مستويات الأسبوع الماضي. ارتفعت مراكز البيع 0,5% مقارنةً بيوم أمس و 0,2% أقل من مستويات الأسبوع الماضي. بلغت المراكز الأجمالية المفتوحة للمتداولين 0,1% أكثر مقارنةً بيوم أمس و 6,7% أقل من المعدل الشهري. نحن نستخدم مؤشر ثقة المضارب كمؤشر عكسي، وحقيقة أن غالبية المتداولين هم بائعين يشير ذلك الى إحتمال إرتفاع السعر. أصبحت معنويات السوق أكثر هبوطاً مقارنةً مع أمس والأسبوع الماضي. اتجاهات الأسعار في الآونة الأخيرة ومعنويات السوق تعطي نظرة صعودية.

ما هو مؤشر ثقة المضاربة SSI الخاص ب FXCMإضغط هنا

للإتصال مع ميشال شبوع عبر البريد الإلكتروني mchabbouh@dailyfx.com

عبر تويتر @MichelChabbouh

لتضاف إلى قائمة توزيع البريد الإلكتروني ل ميشال، يرجى ملء هذا النموذج