لا تُفوّت أي مقال من فريق أبحاث الديلي إف إكس

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في فريق أبحاث الديلي إف إكس

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

مستويات تصحيح فيبوناتشي هي عبارة عن أداة مستخدمة في الأسواق المالية من أجل إيجاد نقاط دعم ومقاومة على رسم بياني للأسعار. يتمّ إيجاد هذه المستويات من خلال التحديد الدقيق لقمّة وقاع تابعين لتحرّك الأسعار الرئيسي. تشير التصحيحات الى نسبة ارتدادات الأسعار من تلك النقاط القصوى الظاهرة على الرسم البياني.

في الأسواق المالية، غالبًا ما يتمّ استخدام مستويات تصحيح فيبوناتشي 23.6% و38.2% و50% و61.8% و78.6%. تظهر هذه النقاط على الرسم على شكل خطوط أفقية تدلّ على مستويات الدعم والمقاومة. بإمكان التّجار استخدام هذه الخطوط بطرق مختلفة. عادة ما يبدأ التّجار برصد تحرّك السعر اعتبارًا من هذه المستويات ليتّجه من جديد نحو المسار الأساسي.

مستويات تصحيح فيبوناتشي: كيفية تداولها في الفوركس

نجد مستويات تصحيح فيبوناتشي على أنواع مختلفة من الرسوم البيانية والإطارات الزمنية. بالإضافة الى ذلك، بإمكان تجّار الإتّجاه أو تجّار الإختراق استخدام مستويات التصحيح هذه على حدّ سواء. عادة ما يستخدم تجّار الإتّجاه تصحيحات فيبوناتشي الى جانب غيرها من أنواع التحليل الفنّي كخطوط الترند والمذبذبات بغية توقيت موعد الدخول الى السوق. في هذ الصدد، يظهر الجدول أدناه كيفية إمكانية تطابق مستوى تصحيح فيبوناتشي مع خط ترند قويّ. بما انّ الأسعار تسارعت صعودًا الى مستوى 61.8%، قد ننتظر الى حين تسجيل مؤشر قناة السلع تجاوزًا من أجل تنفيذ تجاراتنا ودخول المواقع.

مستويات تصحيح فيبوناتشي: كيفية تداولها في الفوركس

في ما يلي مثال على كيفية التداول مع الإتّجاه. نحن نتطلّع الى بيع زوج الاسترليني/دولار بإتّجاه خط الترند البعيد الأجل، عندما تختبرالأسعار المقاومة القائمة عند مستوى فيبوناتشي الذي حدّدناه. ومع التداول المستمرّ والمتواصل في السوق، ستلاحظ أنّ الأسعار نادرًا ما تتحرّك في اتّجاه واحد وبأنّ التصحيحات قد تأخذ بعض الوقت لكي تتطوّر. مع ذلك، إنّ التزوّد بمعلومات حول تصحيحات فيبوناتشي هو وسيلة جيّدة للتّجار الصبورين تخوّلهم دخول المواقع بالتزامن مع تحرّكات السوق البعيدة الأجل.