لا تُفوّت أي مقال من Michel Chabbouh

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Michel Chabbouh

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

سعر الدولار الأمريكي اليوم 16-5-2014

شهد يوم أمس زوج العملة الأكثر تداولاً اليورو مقابل الدولار الأمريكي تقلبات مع دعم مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي لشهر ابريل الذي هو بمثابة الرقم الرئيسي للتضخم الدولار الأمريكي بعد أن صدر بمعدل 2% أفضل من الرقم السابق عند 1.5% من جهة، ومن جهة أخرى أدى هبوط عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات الى مستوى 2.47% أدنى مستوى لها منذ ستة أشهر، مع العلم أن معدل هذه السندات هو عند 2.68% . أدى ذلك أولاً الى هبوط الدولار الأمريكي الى أدنى مستوى له منذ شهرين ونصف عند 1.3647 دولار أمريكي ومن ثم الإرتداد الى الأعلى عند مستوى المقاومة 1.3700 دولار أمريكي.

يتداول اليورو عند 1.3715 الدولار الأمريكي في التعاملات المبكرة، ينتظر تجار الدولار الأمريكي مؤشر ثقة المستهلك الأميركي الصادر عن جامعة ميشيغان لشهر ابريل، تشير التوقعات الى إحتمال صدور المؤشر عند 84.5 مقابل 84.1 ، غنيّ عن القول إنّ نتائج مماثلة تؤدي الى إرتفاع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات، يعتبر مؤشر جامعة ميشيغان للثقة كأحد المؤشرات المهمة لثقة المستهلكين في الولايات المتحدة. عادة ما يكون انخفاض مستويات ثقة المستهلكين مصاحبة لأي انخفاض في الدخل أو الأجور وانخفاض في الإنفاق الاستهلاكي.

تشهد البيانات الأمريكي تحسناً منذ حوالي الشهر السابق، إن هذه البيانات الإجابية تؤكد يوم بعد يوم صحة سياسة الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي برأسة يلين، الجدير بالذكر أن منذ 18 ديسمبر 2013 وحتى يومنا هذا، تم تقليص برنامج التيسير الكمي 40 مليار دولار أمريكي ليصل الى 45 مليار دولار المبلغ المتبقي لشراء أصول شهرياً.

رسم بياني يومي لليورو مقابل الدولار الأمريكي

الدولار الأمريكي

تقنياً، لم تستطع شمعة البارحة إختراق خط 1.3700 دولار أمريكي الذي يشكل 38.2% من توسعات فيبوناتشي، أدت تقلبات أمس الى كسر خادع لمستوى 1.3700 أي أن السعر لم يقفل تحت هذا المستوى. تعطى الإشارة الهبوطية عند كسر السعر لخط الدعم عند 1.3700 وتأكيد هذا الكسر بإغلاق الشمعة اليومية تحت هذا الخط.

في حال صدر مؤشر ثقة المستهلك الأميركي إيجابياً يمكن أن نشهد هبوط زوج العملة الى مستوى 1.3650 ، ولكن يجب الإنتباه أن أغلبية التجار يقفلوا بعض المراكز المفتوحة في نهاية نهار الجمعة تخوفاً من قفزات سعرية خلال عطلة نهاية الأسبوع. عكس ذلك في حال لم يصدر مؤشر ثقة المستهلك الأميركي إيجابياً يمكن أن نشهد إرتداد اليورو مقابل الدولار الأمريكي الى منطقة 1.3750

للإتصال مع ميشال شبوع عبر البريد الإلكتروني mchabbouh@dailyfx.com

عبر تويتر @MichelChabbouh

لتضاف إلى قائمة توزيع البريد الإلكتروني ل ميشال، يرجى ملء هذا النموذج