لا تُفوّت أي مقال من إيليا سبيفاك

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في إيليا سبيفاك

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

الدولار الأميركي اليوم

أبرز العناوين

  • بيانات الناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو للفصل الأوّل معرّضة لمفاجأة هبوطية
  • من المستبعد أن تكون مكاسب اليورو مستدامة حتّى في ظلّ القراءة القويّة للناتج المحلي الإجمالي
  • من المحتمل أن يتقدّم الدولار الأميركي وسط تعزيز أرقام مؤشر أسعار المستهلك الأميركي لشهر أبريل آفاق بنك الاحتياطي الفدرالي

في وقت لاحق من اليوم، تتحوّل الأنظار نحو تقرير مؤشر أسعار المستهلك الأميركي لشهر أبريل الذي من المتوقع أن يظهر تقددّم معدّل التضخّم السنوي المعياري الى ذروة تسعة أشهر عند 2%. في هذا الإطار، تشهد قراءات نمو الأسعار الأميركي تفوّقًا على التقديرات منذ يناير، وبدأت البيانات الأخرى بالترسّخ مقارنة بالتوقعات منذ أوائل أبريل. بشكل عام، يشير ذلك الى أنّ المحلّلين لا يقدّروا بعد الوتيرة الحقيقية للتضخّم، الى جانب المناعة التي يتحصّن بها الإنتعاش الأميركي، ما يتيح المجال أمام بروز مفاجأة صعودية.

غنيّ عن القول إنّ نتائج مماثلة تصبّ لصالح الدولار الأميركي مقابل معظم نظرائه الرئيسيين. من المحتمل أن يكون زوج الدولار/ين الإستثناء الوحيد: إنّ التخمينات المحيطة بسحب الحوافز الأميركية قد تلقي بثقلها على شهية المخاطر، لتتقدّم بالتالي العملة اليابانية صعودًا. هذا ونحافظ على مواقع بيع الاسترليني/ين.

تتصدّر الأرقام الأوّلية للناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو للفصل الأوّل الجدول الاقتصادي خلال ساعات التداول الأوروبية. من المتوقع أن تكتسب المخرجات 0.4% في الأشهر الثلاثة حتّى مارس، وهي وتيرة التوسّع الأقوى في ثلاثة أعوام. في هذا الصدد، تأتي البيانات الاقتصادية التي تصدر عن ساحة الكتلة النقدية مخيّبة للآمال للغاية في الأشهر الأخيرة. يحذر ذلك من مغبّة حدوث مفاجأة هبوطية.

مع ذلك، حتّى القراءة القويّة لن توفر دعمًا مستدامًا لليورو. تعتبر البيانات الاقتصادية هامّة في قيادة معدّلات الصرف بما أنّها تساعد المستثمرين على تحديد المسار المحتمل للسياسة النقدية المستقبلية. بالنسبة الى البنك المركزي الأوروبي، يعني تركيزه الحصري على استقرار الأسعار أنّ حتّى انتعاش معدّل نمو المخرجات لن يمنعه بالضرورة من توسيع مساعي الحوافز وسط استمرار توافر المخاطر الإنكماشية. بناء عليه، من المستبعد أن يدوم أي ارتداد قريب الأجل نتيجة القراءة الإيجابية للناتج المحلي الإجمالي، وسنواصل التطلّع الى انتهاز فرص بيع اليورو/دولار.

نقاط التحوّل الرئيسية

الزوج

دعم 3

دعم 2

دعم 1

مستوى محوري

مقاومة 1

مقاومة 2

مقاومة 3

EURUSD

1.3556

1.3639

1.3671

1.3722

1.3754

1.3805

1.3888

GBPUSD

1.6715

1.6779

1.6802

1.6843

1.6866

1.6907

1.6971