لا تُفوّت أي مقال من David de Ferranti

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في David de Ferranti

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أبرز النقاط الأساسية:

  • البلاديوم يشارف على اختراق المقاومة الرئيسية صعودًا على مقربة من ذروة العام 2014

المخاطر الجيوسياسية تعزّز المعادن الثمينة

تتابع التوترات القائمة في أوروبا الشرقية استقطاب انتباه السلع. وفي حين ساهمت طلبات الملاذ الآمن في توفير الدعم للذهب والفضّة، من المحتمل أن تساعد المخاوف المحيطة بالحدّ من الإمدادات على الصادرات الروسية في تفسير ارتفاع البلاتين والبلاديوم. فإنتاج روسيا من البلاديوم يشكّل حوالى 44% من الإمدادات العالمية، وإنّ احتمال فرض الغرب المزيد من العقوبات على صادرات البلاد من شأنه تشكيل المحفز الكامن وراء اتّجاه المعادن مؤخرًا نحو ذروة العام 2014.

كما تنبع المخاوف حيال إمدادات البلاتين من إضراب قطاع التعدين الحاصل في جنوب إفريقيا. فقد أفادت وسائل الإعلام في وقت سابق من الأسبوع عن مقتل ثلاثة عاملين في أحدث سلسلة من الإصابات خلال إضراب الأربعة أشهر الطويل. إنّ أي حلّ للأزمة القائمة من شأنه تهدئة روع التّجار أزاء الإمدادات من جنوب إفريقيا، الذي ينتج حوالى 80% من البلاديوم عالميًا. يبقي هذا الوضع المعدن عرضة لتراجع محتمل.

التحليل الفنّي لعقود الفضّةيشير تشكّل نجمة الدوجي على الرسم البياني التابع للفضّة الى التردّد في صفوف التّجار على مقربة من مستوى 19.00$ الرئيسي. وفي حين هنالك بعض التحذيرات من مغبّة بروز انعكاس محتمل في الإتّجاه، من الممكن أن تقيّد ضغوطات البيع الملحوظة على مقربة من سعر 19.70$ مكاسب المعدن الثمين. كما يدلّ تدنّي التذبذبات، بحسب مؤشر ATR وبالتزامن مع تلاشي الزخم الهبوطي، على انحسار أسعار المعدن الثمين ضمن مناخ ضيّق.

الفضّة: لا يزال مستوى 19.00$ بمثابة دعم رئيسي... في الوقت الراهن

البلاديوم يشارف على اختراق المقاومة الرئيسية صعودًا على مقربة من ذروة العام 2014

التحليل الفنّي لعقود النّحاس تقدّم النّحاس فوق خط الترند الهبوطي اعتبارًا من ذروة العام 2014 وتجاوز المقاومة الرئيسية القائمة عند 3.085$. وفي ظلّ تنامي الزخم الصعودي بحسب ما يظهر مؤشر معدّل التغيير وتداول الأسعار فوق المتوسط الحسابي لعشرين يوم، نعتمد آفاقًا فنّية صعودية للسلعة. إنّ أي اختراق لما فوق سعر 3.149$ سيتيح المجال أمام نشوء تقدّم موسّع بإتّجاه 3.213$ (وهو مستوى تصحيح فيب 61.8%).

النّحاس: السعي الى الإرتفاع عقب انبعاث الإشارات الفنّية الصعودية

البلاديوم يشارف على اختراق المقاومة الرئيسية صعودًا على مقربة من ذروة العام 2014

التحليل الفنّي للبلاديوم تنحسر أسعار البلاديوم بين دعم خط الترند والمقاومة القائمة على مقربة من ذروة العام 2014 عند 815$. يضع هذا الأمر المعدن الثمينة عند مفصل حرج. إنّ أي اختراق لما دون الإتّجاه الصعودي سيدعم الآفاق السلبية وسط تمركز الهدف التالي عند سعر 777$، في حين سيتيح اختراق الذروة الأخيرة صعودًا المجال أمام بلوغ سعر 8474.

البلاديوم: انحسار الأسعار يبقي المعدن عرضة لتسجيل اختراق

البلاديوم يشارف على اختراق المقاومة الرئيسية صعودًا على مقربة من ذروة العام 2014

التحليل الفنّي للبلاتين: يواصل البلاتين تلقي الدعم فوق سعر 1427$ وسط بدء تنامي الزخم الصعودي (بحسب مؤشر معدّل التغيير). هذا وقد فشلت تحرّكات الأسعار الأخيرة في تأكيد تشكّل نمط نجمة المساء، ولذلك من المحتمل نشوء ارتداد نحو مقاومة خط الترند.

البلاتين: الإتّجاه من جديد نحو مقاومة خط الترند

البلاديوم يشارف على اختراق المقاومة الرئيسية صعودًا على مقربة من ذروة العام 2014