لا تُفوّت أي مقال من Michel Chabbouh

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Michel Chabbouh

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أسعار العملات : سعر الدولار الأمريكي يستفيد من تراجع الجنيه الإسترليني

أسعار العملات بعد تقرير التضخم في إنجلترا.

منذ تصريحات ماريو دراغي رئيس البنك المركزي الأوروبي نهار الخميس السابق، أظهر اليورو ضعفاً واضحاً مقابل سلة من العملات مترجماً تخوف البنك المركزي الأوروبي من سعر صرف مرتفع يمكن أن يكبل إقتصاد أوروبا ومن معدلات تضخم منخفضة يمكن أيضاً أن تبطئ معدل النمو. النقطة الأهم في تصريح دراغي قوله بأن البنك المركزي الأوروبي مستعد للتدخل في إجتماع الشهر المقبل إن لزم الأمر، أدى ذلك الى تدهور اليورو مقابل الدولار الأمريكي حوالي 150 نقطة في يوم واحد وطرح المستثمرين اسئلة حول فعالية السياسة المتبعة من قبل البنك المركزي الأوروبي.

تزامناً مع ذلك يعمد الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي الى إنهاء برنامج التيسير الكمي في الخريف المقبل معتبراً أن الإقتصاد الأمريكي يتجه الى التحسن، يمكن أن يترجم ذلك بارتفاع الدولار الأمريكي على المدى المتوسط والطويل.

من ناحية أخرى،تراجع الجنيه الإسترليني في التعاملات المبكرة بعد تقرير التضخم وتصريحات حاكم بنك إنجلترا مارك كارني، فقد هبط زوج العملة الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي ليتداول عند 1.6780 دولار أمريكي أدنى سعر له منذ حاولي ثلاثة اسابيع، صرح كارني أن إقتصاد انجلترا من أفضل اقتصادات بين مجموعة الدول الصناعية وأنه يعطي إشارة جيدة عن عدوة الإقتصاد الى حالته الطبيعية. أشار كارني كما فعل نظيره دراغي في أخر إجتماع له أن سعر صرف مهم جداً لإقتصاد البلاد وإرتفاع سعر الصرف يمكن أن يكون عائق بوجه النمو.

لم يغير بنك إنجلترا توقعاته بالنسبة الى معدلات النمو للعام 2014، فأبقى المعدل عند 3.4% بينما رفع البنك توقعات النمو لعام 2015 من 2.7% إلى 2.9%. أبقى أيضاً بنك إنجلترا معدل التضخم المستهدف عند 2% مثل أغلبية البنوك المركزية، أما توقعات التضخم سوف تكون للعام 2014 كما عام 2015 عند 1.8% أما لعام 2016 يمكن أن يصل معدل التضخم الى 1.9%. بالنسبة الى توقعات البطالة صرح كارني أن من المحتمل أن يصل معدل البطالة في إنجلترا الى 6.1% في نهاية 2015 و5% خلال عام 2016.

للإتصال مع ميشال شبوع عبر البريد الإلكتروني mchabbouh@dailyfx.com

عبر تويتر @MichelChabbouh

لتضاف إلى قائمة توزيع البريد الإلكتروني ل ميشال، يرجى ملء هذا النموذج