لا تُفوّت أي مقال من David de Ferranti

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في David de Ferranti

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أسعار الفضة

أبرز النقاط الأساسية:

  • تراجع النّحاس اعتبارًا من المقاومة عقب البيانات الاقتصادية الصينية المخيّبة للآمال

وضعت البيانات الاقصادية الصينية المخيّبة للآمال بعض الضغوطات على أسعار النّحاس اليوم وسط تقييم التّجار احتمال تباطؤ النمو، الأمر الذي زعزع شهية العملاق الآسيوي أزاء المعادن الأساسية.

مخاوف النمو الصيني تزعزع أسعار النّحاس

القراءة الأضعف من المتوقع لمبيعات التجزئة الصينية وأرقام الإنتاج الصناعي لشهر أبريل عزّزت الضغوطات على أسعار النّحاس خلال الدورة الآسيوية. وعلى اعتباره مؤشر رائد للأنشطة الاقتصادية، ساهم تراجع نمو مبيعات التجزئة الى أدنى مستوى له منذ العام 2011 في تأجيج المخاوف المحيطة بإحتمال تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين. علاوة على ذلك، يشكّل الإنخفاض الخامس على التوالي لنمو الإنتاج الصناعي اتّجاهًا مثيرًا للقلق، وفي حال استمرّ سيؤدّي الى تدنّي طلبات العملاق الآسيوي على السلع. كما سيبقى النّحاس عرضة لإختبار تصحيح في حال تنامت حدّة التخمينات المحيطة بالتباطؤ الصيني.

النحاس يتراجع إثر البيانات الصينية المخيّبة للآمال

التحليل الفنّي للنفط الخام سجّل النفط الخام اختراقًا لما دون دعم خط الترند عقب تشكّل نمط نجمة المساء في الرسم البياني اليومي. وبالتزامن مع تنامي الزخم الهبوطي (بحسب مؤشر معدّل التغيير) والتحرّك دون المتوسط الحسابي لعشرين يوم، باتت الآفاق الفنّية للنفط سلبية. مع ذلك، إنّ الإقفال اليومي فوق مستوى 100.00$ السيكولوجي الرئيسي يشير الى إمكانية بروز انتعاش قريب الأجل، الذي يدفع الى دخول مواقع بيع جديدة في هذه المرحلة. من الممكن أن تظهر عمليات البيع من جديد عند مستوى المقاومة القائم عند 102.30.

التحليل الفنّي لعقود الفضّةيشير تشكّل نجمة الدوجي على الرسم البياني التابع للفضّة الى التردّد في صفوف التّجار على مقربة من مستوى 19.00$ الرئيسي. وفي حين هنالك بعض التحذيرات من مغبّة بروز انعكاس محتمل في الإتّجاه، من الممكن أن تقيّد ضغوطات البيع الملحوظة على مقربة من سعر 19.70$ مكاسب المعدن الثمين. كما يدلّ تدنّي التذبذبات، بحسب مؤشر ATR وبالتزامن مع تلاشي الزخم الهبوطي، على انحسار أسعار المعدن الثمين ضمن مناخ ضيّق.

الفضّة: لا يزال مستوى 19.00$ بمثابة دعم رئيسي... في الوقت الراهن

النحاس يتراجع إثر البيانات الصينية المخيّبة للآمال

التحليل الفنّي لعقود النّحاس تقدّم النّحاس فوق خط الترند الهبوطي اعتبارًا من ذروة العام 2014 وتجاوز المقاومة الرئيسية القائمة عند 3.085$. وفي ظلّ تنامي الزخم الصعودي بحسب ما يظهر مؤشر معدّل التغيير وتداول الأسعار فوق المتوسط الحسابي لعشرين يوم، نعتمد آفاقًا فنّية صعودية للسلعة. إنّ أي اختراق لما فوق سعر 3.149$ سيتيح المجال أمام نشوء تقدّم موسّع بإتّجاه 3.213$ (وهو مستوى تصحيح فيب 61.8%).

النّحاس: السعي الى الإرتفاع عقب انبعاث الإشارات الفنّية الصعودية

النحاس يتراجع إثر البيانات الصينية المخيّبة للآمال

التحليل الفنّي للبلاديوم تنحسر أسعار البلاديوم بين دعم خط الترند والمقاومة القائمة على مقربة من ذروة العام 2014 عند 815$. يضع هذا الأمر المعدن الثمينة عند مفصل حرج. إنّ أي اختراق لما دون الإتّجاه الصعودي سيدعم الآفاق السلبية وسط تمركز الهدف التالي عند سعر 777$.

البلاديوم: ضغوطات الأسعار تبقي المعدن عرضة لتسجيل اختراق

النحاس يتراجع إثر البيانات الصينية المخيّبة للآمال

التحليل الفنّي للبلاتين: يواصل البلاتين تلقي الدعم فوق سعر 1427$ وسط بدء تنامي الزخم الصعودي (بحسب مؤشر معدّل التغيير). هذا وقد فشلت تحرّكات الأسعار الأخيرة في تأكيد تشكّل نمط نجمة المساء، ولذلك من المحتمل نشوء ارتداد نحو مقاومة خط الترند.

البلاتين: الإتّجاه من جديد نحو مقاومة خط الترند

النحاس يتراجع إثر البيانات الصينية المخيّبة للآمال