لا تُفوّت أي مقال من David de Ferranti

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في David de Ferranti

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أبرز النقاط الأساسية:

  • تجار النفط الخام قلقين على مقربة من مستوى رئيسي، إذ لا يزال مشهد الإمدادات سلبي
  • المعادن الثمينة عرضة لتبدّد المخاوف الأوكرانية
  • هبوط أسعار الغاز الطبيعي بأكبر قدر لها منذ فبراير على خلفية أرقام المخزونات

تراجع النفط الخام الى سعر 100$ بالتزامن مع ضعف معايير الأسهم الأميركية ليلة أمس، بينما انخفضت أسعار الغاز الطبيعي بأكبر قدر لها منذ فبراير على خلفية المفاجأة الصعودية التي طرأت على أرقام الإمدادات. علاوة على ذلك، إنّ نفور المخاطر قد يدفع سلع الطاقة الى اختبار المزيد من الإنخفاضات، في وقت لا يزال وضع الإمدادات بشكل عام سلبي بالنسبة الى النفط الخام على وجه الخصوص. في غضون ذلك، من المحتمل أن يدفع الجدول الاقتصادي المفتقر نسبيًا الى البيانات الدولار الأميركي الى تنفس الصعداء، وهو أمر سيترك الذهب والفضّة عرضة للمزيد من التراجع، إذ يواصل التجار الخروج من المواقع التي تمّ دخولها نتيجة التوترات الجيوسياسية.

مشهد إمدادات غرب تكساس الوسيط لا يزال سلبيًا

أوردت وزارة الطاقة هبوط مخزونات النفط الخام للمرّة الأولى في أكثر من شهر هذا الأسبوع. مع ذلك، وعلى الرغم من التراجع، يرسم مشهد الإمدادات صورة سلبية لأسعار النفط الخام. كما يواصل التحوّل المستمرّ الذي يطرأ على المخزونات من كوشينغ الى ساحل الخليج على وجه الخصوص إلقاء الضوء على الكثافة التي قد تواجه المصافي مشاكل في تصريفها. من المحتمل أن يدفع ذلك التّجار للتشكيك في انتعاش الأسعار.

علاوة على ذلك، إنّ القراءة الأفضل من المتوقع لمخزونات الغاز الطبيعي بحسب ما أوردت وزارة الطاقة ليلة أمس، أدّت الى تسارع وتيرة الإنخفاضات السابقة. فقد تراجعت الأسعار بأكثر من 3.5% لتنهي الدورة عند أدنى مستوى لها في ثلاثة أسابيع. مع ذلك، قد يكون من المبكر الإشارة الى وضع إمدادات سلبي بالنسبة الى الغاز الطبيعي، بما أنّ أرقام المخزونات تعكس على الأرجح العنصر الموسمي (أنظر ادناه).

انخفاض الغاز الطبيعي وقلق تجار خام غرب تكساس الوسيط يبرز على مقربة من سعر 100$

تجار المعادن الثمينة يتجاهلون النزاع الأوكراني

كما أشرنا في تقارير السلع الأخيرة، لا تزال المعادن الثمينة عرضة لتبدّد طلبات الملاذ الآمن وسط تلاشي التوترات الجيوسياسية. وفي حين تظهر التوترات الأوكرانية بعض الدلائل على الحلحلة في هذه المرحلة، فشلت المستجدّات الأخيرة في توفير درجة التوتر اللّازمة في صفوف المستثمرين لكي تدفع الذهب والفضّة الى التسارع صعودًا.

بالإضافة الى ذلك، من المستبعد للغاية فرض عقوبات على صادرات السلع الروسية، إذ امتنع الغرب عن اتّخاذ خطوات جديدة لردع الرئيس بوتين. من الممكن أن يساهم ذلك في تبديد التوترات المحيطة بإمكانية انقطاع سلع الطاقة من روسيا التي تشكّل ثلث واردات أوروبا الغربية من النفط والغاز الطبيعي.

البيانات الصينية تهدّىء روع المستثمرين

اختبر النّحاس بداية أسبوع متزعزعة وسط تقييم المستثمرين آفاق صدور سلّة جديدة مخيّبة للآمال من الأرقام الاقتصادية الصينية، الأمر الذي ولّد ضغوطات على المعدن الأساسي. مع ذلك، إنّ القراءة الأفضل من المتوقع لأرقام الميزان التجاري الصيني التي صدرت يوم أمس عن العملاق الشرق آسيوي ساهمت في التخفيف من حدّة بعض تلك التوترات. في الأسبوع القادم، تتصدّر بيانات مبيعات التجزئة الصينية الجدول الاقتصادي بإعتبارها المحفز المحتمل لأسعار النّحاس.

انخفاض الغاز الطبيعي وقلق تجار خام غرب تكساس الوسيط يبرز على مقربة من سعر 100$

التحليل الفنّي للنفط الخام سجّل النفط الخام اختراقًا لما دون دعم خط الترند عقب تشكّل نمط نجمة المساء في الرسم البياني اليومي. وبالتزامن مع تنامي الزخم الهبوطي (بحسب مؤشر معدّل التغيير) والتحرّك دون المتوسط الحسابي لعشرين يوم، باتت الآفاق الفنّية للنفط سلبية. علاوة على ذلك، إنّ الإقفال اليومي فوق مستوى 100.00$ السيكولوجي الرئيسي يشير الى إمكانية بروز انتعاش قريب الأجل، الذي يدفع الى دخول مواقع بيع جديدة في هذه المرحلة. من الممكن أن تظهر عمليات البيع من جديد عند مستوى المقاومة القائم عند 102.30.

النفط الخام: الحاجة الى اختراق مستوى 100$ نزولاً من أجل دخول مواقع بيع جديدة

انخفاض الغاز الطبيعي وقلق تجار خام غرب تكساس الوسيط يبرز على مقربة من سعر 100$

التحليل الفنّي لعقود الفضّةفشل تشكّل نمط نجمة الصباح على الرسم البياني اليومي في تحفيز تحرّكات الفضّة الصعودية وسط تراجع الأسعار بإتّجاه مستوى 19.00$ الرئيسي. كما نفى هذا الإنخفاض الدلائل المبكرة لإحتمال بروز اتّجاه صعودي على الرسم البياني، وهو أمر يمهّد الطريق لآفاق فنّية إيجابية في هذه المرحلة .

الفضّة: مستوى 19.00$ في دائرة الأضواء من جديد

انخفاض الغاز الطبيعي وقلق تجار خام غرب تكساس الوسيط يبرز على مقربة من سعر 100$

التحليل الفنّي لعقود النّحاس يتّجه النّحاس نحو إعادة اختبار خط الترند الهبوطي على الرسم البياني اليومي، الذي قيّد مكاسب المعدن الأساسي. من المحتمل أن تظهر عمليات البيع على مقربة من سعر 3.085$، ليتمركز الهدف التالي عند قاع أبريل القائم عند 2.980$.

النّحاس: اختراق خط الترند الهبوطي يلوح في الأفق

انخفاض الغاز الطبيعي وقلق تجار خام غرب تكساس الوسيط يبرز على مقربة من سعر 100$

التحليل الفنّي للبلاديوم هوى البلاديوم من قمم العام 2014 في التجارات الأخيرة. فقد ساعد تشكّل نمط نجمة الدوجي على الرسم البياني اليومي على الإشارة الى فقدان التحرّكات الصعودية هيمنتها على الأسعار على مقربة من مستوى 815.0$. وبما أنّ المعدن الثمين لا يزال ضمن إطار قناة الإتّجاه الصعودي، من المفضّل دخول مواقع بيع جديدة عند أي اختراق لما دون دعم خط الترند.

البلاديوم: انهيار الأسعار إثر خسارة التحرّكات الصعودية هيمنتها

انخفاض الغاز الطبيعي وقلق تجار خام غرب تكساس الوسيط يبرز على مقربة من سعر 100$

التحليل الفنّي للبلاتين: يحذر تشكّل نمط نجمة المساء على مقربة من مقاومة خط الترند من مغبة توسيع دائرة التراجع. إنّ أي إقفال يومي للأسعار اليومي دون الدعم المتواجد عند 1427$ سيعتبر بمثابة فرصة سانحة لدخول مواقع بيع جديدة. يتمركز الهدف المحتمل عند مستوى الدعم الكائن عند 1392$.

البلاتين: الإشارات السلبية تنتظر التأكيد على مقربة من الدعم الرئيسي

انخفاض الغاز الطبيعي وقلق تجار خام غرب تكساس الوسيط يبرز على مقربة من سعر 100$