لا تُفوّت أي مقال من David de Ferranti

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في David de Ferranti

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أبرز النقاط الأساسية:

  • الذهب عرضة لتبدّد التوترات الأوكرانية عقب تراجعه ليلة أمس
  • خام غرب تكساس الوسيط يتجاوز سعر 100$ ولكنّه في خطر إثر تعثّر الثقة
  • اتّجاه الفضّة الهبوطي لا يزال سليمًا وسط استهداف الأسعار مستوى الدعم الرئيسي القائم عند 19.00$

شهد الذهب والفضّة استقرارًا خلال التداولات الآسيوية عقب تراجعها ليلة أمس، بما أنّ تبدّد التوترات الجيوسياسية والنبرة المتفائلة التي اعتمدتها رئيسية بنك الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين ألقتا بثقلهما على الأسعار. في غضون ذلك، إنّ الإتّجاه المتفائل المتّبع من قبل المستثمرين وتراجع مخزونات النفط الخام دفعا بخام غرب تكساس الوسيط لتجاوز مستوى 100$ الفنّي الرئيسي للبرميل. هذا ويترك الجدول الاقتصادي الأميركي المفتقر الى البيانات مع اقتراب نهاية الأسبوع السلع تحت رحمة اتّجاهات المخاطر، الأمر الذي سيبقي أسعار النفط عرضة للتراجع.

الذهب ضعيف أزاء تبدّد المخاوف الجيوسياسية

كما أشرنا في تقارير السلع السابقة؛ لا تزال أسعار الذهب تستمدّ توجيهها من محرّكين رئيسيبين هما المخاطر الجيوسياسية وتوقعات سياسة بنك الاحتياطي الفدرالي من خلال الدولار الأميركي. في هذا الصدد، تلقّى المعدن الأصفر دلائل سلبية من كلا المصدرين ليلة أمس، الأمر الذي أدّى الى تسجيل الأسعار أكبر تراجع يومي لها منذ الخامس عشر من أبريل.

أوردت وسائل الإعلام أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين طلب سحب القوّات العسكرية من الحدود الأوكرانية الشرقية. من المحتمل أن تكون المستجدّات التي طرأت مؤخرًا على الأزمة القائمة ساهمت في تخفيف حدّة المخاوف المحيطة بتصاعد وتيرة الإضطرابات في المنطقة، ما قوّض الطلبات على المعادن الثمينة بإعتبارها ملاذ آمن.

تعليقات يلين تلقي بثقلها على أسعار الذهب

اعتمدت رئيسة بنك الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين نظرة متفائلة أزاء الاقتصاد الأميركي في الشهادة التي أدلت بها أمام اللّجنة الاقتصادية المشتركة التابعة للكونغرس، الأمر الذي ساعد الدولار الأميركي على تعويض بعض الخسائر التي مني بها ليلة أمس وألحق بالتالي الضرر بالذهب والفضّة.

مع ذلك، بالكاد وفرت شهادة الرئيسة يلين العلاج اللاّزم لتخليص الأخضر من مشاكله الأخيرة. في هذا الصدد، فشلت تعليقاتها الحذرة المحيطة بزيادة معدّلات الفائدة على وجه الخصوص في دفع عائدات السندات الأميركية المستحقة في عشرة أعوام على الإرتفاع. والى حين بروز موقف حاسم أكبر من قبل المسؤولين حيال احتمال زيادة تكاليف الإقتراض في الولايات المتّحدة، ستواصل عملة الإحتياطي تعثّرها، وهو أمر إيجابي بالنسبة الى أسعار الذهب.

النفط عرضة لتعثّر الثقة

إنّ الهبوط غير المتوقع لمخزونات النفط الخام الأميركية بحسب التقرير الذي نشرته وزارة الطاقة، ساعد خام غرب تكساس الوسيط على اختراق مستوى 100.00$ الرئيسي صعودًا. مع ذلك، تزامنت غالبية الأرباح مع التسارع الصعودي الذي اختبرته معايير الأسهم الأميركية، ما يشير الى أنّ ثقة المستثمرين بالإقتصاد الأميركي ساهمت في ارتفاع الأسعار.

ووسط افتقار الجدول الاقتصادي الأميركي الى البيانات مع اقتراب نهاية الأسبوع، من المحتمل أن يتطلّع النفط الخام الى اتّجاهات المخاطر بغية تحديد مساره. علاوة على ذلك، باتت علاقة العشرين يوم القائمة بين أس أند بي 500 (وهو مقياس لثقة المستثمرين) وبين النفط الخام أكثر قوّة ووصلت الى 0.2415. وفي حين لا تزال هذه العلاقة أضعف ممّا كانت عليه في وقت سابق من العام، من الممكن أن تتمتّع ثقة المستثمرين ببعض التأثير على الأسعار. وفي ظلّ تداول الأسهم الأميركية على مقربة من القمم التاريخية، من المحتمل بروز ارتداد في الأفق، الأمر الذي يلقي بثقله على خام غرب تكساس الوسيط.

التحليل الفنّي للنفط الخام سجّل النفط الخام اختراقًا لما دون دعم خط الترند عقب تشكّل نمط نجمة المساء في الرسم البياني اليومي. وبالتزامن مع تنامي الزخم الهبوطي (بحسب مؤشر معدّل التغيير) والتحرّك دون المتوسط الحسابي لعشرين يوم، باتت الآفاق الفنّية للنفط سلبية. علاوة على ذلك، إنّ الإقفال اليومي فوق مستوى 100.00$ السيكولوجي الرئيسي يشير الى إمكانية بروز انتعاش قريب الأجل، الذي يدفع الى دخول مواقع بيع جديدة في هذه المرحلة. من الممكن أن تظهر عمليات البيع من جديد عند مستوى المقاومة القائم عند 102.30.

النفط الخام: تجاوز المقاومة الرئيسية

الذهب ضعيف أزاء تبدّد المخاوف الأوكرانية والنفط الخام يتجاوز سعر 100$

التحليل الفنّي لعقود الذهب تراجع الذهب ليعيد اختبار خط الترند الهبوطي على الرسم البياني اليومي. وكما هي الحال في معظم الأوقات، إنّ إعادة الإختبار ستساعد على تأكيد ما إذا كانت الأسعار ستواصل اتّباع مسار الإختراق الرئيسي. من المحتمل أن تبرز عمليات الشراء عند مستوى 1277$، الذي لعب دور الدعم في الشهر السابق. كما تجدر الإشارة الى أنّ مؤشر ATR يعكس مستويات متدنّية من التذبذبات، وهو أمر جيّد لتداول النطاقات.

يوفر مؤشر اتّجاه المضاربة SSI التابع لدايلي أف أكس آفاقًا سلبية للذهب استنادًا الى المواقع التي يقوم التّجار بدخولها.

الذهب: هبوط دون سعر 1305$ واختبار خط الترند من جديد

الذهب ضعيف أزاء تبدّد المخاوف الأوكرانية والنفط الخام يتجاوز سعر 100$

التحليل الفنّي لعقود الفضّةفشل تشكّل نمط نجمة الصباح على الرسم البياني اليومي في تحفيز تحرّكات الفضّة الصعودية وسط تراجع الأسعار بإتّجاه مستوى 19.00$ الرئيسي. كما نفى هذا الإنخفاض الدلائل المبكرة لإحتمال بروز اتّجاه صعودي على الرسم البياني، وهو أمر يمهّد الطريق لآفاق فنّية إيجابية في هذه المرحلة .

الفضّة: مستوى 19.00$ في دائرة الأضواء من جديد

الذهب ضعيف أزاء تبدّد المخاوف الأوكرانية والنفط الخام يتجاوز سعر 100$

التحليل الفنّي لعقود النّحاس خرجت أسعار النّحاس من قناة الإتّجاه الصعودي وسط إشارة تحرّكات الأسعار الى إمكانية بروز اتّجاه هبوطي. كما يدلّ دخول مؤشر معدّل التغيير الى مناطق سلبية على سعي التحرّكات الإنخفاضية الى العودة. من المحتمل أن يتمركز دعم الشراء عند سعر 2.980$.

النّحاس: بروز إشارات سلبية

الذهب ضعيف أزاء تبدّد المخاوف الأوكرانية والنفط الخام يتجاوز سعر 100$

التحليل الفنّي للبلاديوم هوى البلاديوم من قمم العام 2014 في التجارات الأخيرة. فقد ساعد تشكّل نمط نجمة الدوجي على الرسم البياني اليومي على الإشارة الى فقدان التحرّكات الصعودية هيمنتها على الأسعار على مقربة من مستوى 815.0$. وبما أنّ المعدن الثمين لا يزال ضمن إطار قناة الإتّجاه الصعودي، من المفضّل دخول مواقع بيع جديدة عند أي اختراق لما دون دعم خط الترند.

البلاديوم: انهيار الأسعار إثر خسارة التحرّكات الصعودية هيمنتها

الذهب ضعيف أزاء تبدّد المخاوف الأوكرانية والنفط الخام يتجاوز سعر 100$

التحليل الفنّي للبلاتين: برزت عدّة إشارات انعكاس سلبية عقب تراجع الأسعار ليلة أمس. من المحتمل أن يسير تشكّل نمط نجمة المساء الى إمكانية توسيع دائرة الإنخفاض، في حال تأكّد ذلك من خلال تكبّد الخسائر طوال اليوم والإقفال اليومي دون الدعم المتواجد عند 1427$.

البلاتين: الإشارات السلبية تنتظر التأكيد على مقربة من الدعم الرئيسي

الذهب ضعيف أزاء تبدّد المخاوف الأوكرانية والنفط الخام يتجاوز سعر 100$