لا تُفوّت أي مقال من David de Ferranti

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في David de Ferranti

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أسعار الذهب اليوم

أبرز النقاط الأساسية:

  • أسعار الذهب تواجه خطر تسجيل اختراق لما دون الدعم الرئيسي قبيل صدور تقرير الوظائف الأميركية المتوافرة خارج القطاع الزراعي
  • من المحتمل أن يؤدّي تبدّد المخاوف الأوكرانية الى الخروج من المزيد من مواقع أسعار الذهب التي تمّ دخولها نتيجة القلق

تتواجد أسعار الذهب عند مفصل حرج قبيل صدور أرقام الوظائف غير الزراعية الأميركية في وقت لاحق من الدورة والتي تتمتّع بالقدرة على توليد تحرّكات في السوق. إنّ أي قراءة أخرى مخيّبة للآمال ستؤدّي الى تراجع الدولار الأميركي وتصبّ لصالح أسعار الذهب، بما أنّهما يتداولان على مقربة من مستويات دعم رئيسية. في غضون ذلك، من المحتمل أن تتطلّع المعادن الأساسية بما فيها النّحاس الى البيانات الاقتصادية الصينية المرتقبة في الأسبوع القادم من أجل تحديد اتّجاهها.

أسعار الذهب مستعدة لإختبار التذبذبات إثر أي مفاجأة تطرأ على تقرير الوظائف المتوافرة خارج القطاع الزراعي

تواجه أسعار الذهب وقتًا مصيريًا في الساعات القادمة، إذ تشارف السلعة على اختراق مستوى 1277$ نزولاً قبيل صدور تقرير العمل الأميركي الشهري. تتمتّع بيانات العمل هذه التي يتمّ رصدها عن كثب بتأثيرات كبيرة على المعادن الثمينة من خلال تأثيراتها على سياسة بنك الاحتياطي الفدرالي والدولار الأميركي.

شدّد ساسة مجلس الاحتياطي الفدرالي على الحاجة الى إبقاء السياسة النقدية الأميركية ملائمة للغاية بهدف دعم التحسّن المستمرّ الحاصل في سوق العمل المحلّية. ولذلك، إنّ أي تزايد في الوظائف دون مقدار 218 ألف المتوقّع سيؤدّي الى تقويض توقعات اختتام برنامج التيسير الكمّي ضمن إطار زمني محدّد، وهو أمر سلبي بالنسبة الى الدولار.

علاوة على ذلك، شهد الذهب تاريخيًا تذبذبات ملحوظة عقب صدور الأرقام المذكورة. يظهر الرسم أدناه نسبة تغيير المعدن الأصفر بعد ستّ ساعات من الإصدار والإبتعاد الحاصل عن التوقعات. كما يبيّن العلاقة الوثيقة بحيث يبدي الذهب ردود فعل إيجابية أزاء أي قراءة مخيّبة للآمال. على سبيل المثال، ارتفاع الذهب بنسبة 0.72% عقب صدور أرقام أبريل التي جاءت أضعف من الترجيحات.

أسعار الذهب تواجه وقتًا مصيريًا قبيل صدور تقرير الوظائف الأميركية

تجاهل تقرير الوظائف الأميركية المتوافرة خارج القطاع الزراعي

في حين يوفر الدولار الأميركي بعض التوجيه للذهب، من المحتمل أن يعزى غالبية الضعف الأخير الذي يختبره المعدن الثمين الى خروج التّجار من مواقع الذهب المفتوحة على أثر الخوف من تصاعد وتيرة التوترات في أوروبا الشرقية. وفي حين تبدو الأسواق في صدد تجاهل الإضطرابات الحاصلة في أوكرانيا، قد يترك ذلك الذهب عرضة للمزيد من الإنخفاضات.

التحليل الفنّي لعقود الذهب– كما ذكرنا في تقاريرنا الأخيرة، باتت آفاق الذهب سلبية. هذا ولا تزال الأسعار تتداول دون خط الترند الهبوطي، الذي تمّ تأكيده عقب اختبار المقاومة القائمة عند 1305$. جاء ذلك بالتزامن مع تنامي الزخم الإنخفاضي، بحسب ما يظهره مؤشر معدّل التغيير. بالإضافة الى ذلك، إنّ أي اختراق لما دون سعر 1277$ سيتيح المجال أمام المزيد من التراجع بإتّجاه مستوى 1240$.

يوفر مؤشر اتّجاه المضاربة SSI التابع لدايلي أف أكس آفاق سلبية للذهب استنادًا الى المواقع التي يقوم التّجار بدخولها.

الذهب: مواجهة اختبار مستوى الدعم الرئيسي

أسعار الذهب رسم بياني يومي

الذهب